تغطية خاصة- المخرج سليم الترك طالب بجائزة الموركس دور للورين قديح ولمَ اعتبر المخرج جو بو عيد تلميذه؟

اتصل الزميلان هلا المرّ ونيكولا داغر بالمخرج اللبناني “سليم الترك” خلال الحلقة الخاصّة بال”موريكس دور” التي تبّث عبر أثير اذاعة “جرس سكووب أف أم”.

وبعدما حورب فيلمه الاخير my last valentine in Beirut، أوضح المخرج سليم الترك أنه كان هناك مشكلة مع جهة معينة وقد حلّ الموضوع، وهناك من أحب العمل واخرون لم يحبوه مشيراً الى أنه في الوقت الحالي يشارك الفيلم في مهرجانات وقد نال سابقاً جائزة في أوروبا كأفضل ادارة فنيّة.

ولفت الى أنه كان أول فيلم عربي بأبعاد ثلاثية معتبراً اياه انجازاً تاريخياً وفي نفس الوقت لم يتلقى التهنأة من أحد.

ورأى سليم أن برنامج “بحلم بيك” لم يحظى بترويج كافٍ له وبالشكل الذي كان يستحقه، فهذا أول برنامج تلفزيوني يأخد حوالي سنة لينفّذ. وأضاف أن الاستمرارية تبرهن نجاح العمل. معتبراً أن هذا البرنامج جسّد مجهوداً كبيراً ولم يأخذ حقه من ناحية التغطيات الاعلامية.

وبالنسبة للممثلة “لورين قديح”، اعتبر سليم انها ممثلة عظيمة وفي حال لم تنل جائزة ال”موريكس دور” لا يقلل ذلك من نسبة نجاحها، معتبراً أنه حتى في الجوائز العالمية هناك محسوبيات.

ورأى سليم أن المشكلة في بلدنا أن أحداً لا يهتم بالفن، لذا اعتبر أن كل الافلام السينمائية يجب أن تمنح جوائز لكونها بوادر فردية خاصّة، وفي كل الاسواق العالمية يجب على الفيلم أن يردّ تكلفته فبرأيه أن أضخم فيلم لبناني مثل “هلأ لوين” لم يردّ مصاريف انتاجه، فنحن نتعاطى مع السينما بطريقة بريئة. مشيراً الى أنه عندما يصدر الفيلم المصري في مصر يمنع أن يصدر بوجهه اي فيلم أميركي أما في لبنان فالأمور تجري على عكس ذلك. ذاكراً أن فيلمه قد عرض في لبنان لمدّة شهر..

كما شبّه سليم السينما الى مبنى حيث يتطلب أرضاً ليُبنى عليها.، فأيّ عمل يتطلب فريق عمل كبير جداً.

وأضاف أنه أول من يشاهد بقية الافلام السينمائية اللبنانية عند اصدارها، معتبراُ أن لكل منها ميزتها الخاصّة. وبالنسبة لفيلم “تنورة ماكسي” اعتبر أن المخرج “جو بو عيد” انسان مميز يضع لمسة من روحه في الفيلم، فسابقاً كان تلميذه في الجامعة وكان مشروعه الجامعي هذا الفيلم حيث استطاع أن يطوره عبر السنوات من خلال مجهوده الشخصي.

أما عن فيديو كليب “أسعد واحدة” للفنانة “اليسا”، صرح سليم أن الانجاز في هذا الكليب كان تغيير الصورة الاعتيادية لاليسا فقد منحته ثقة كبيرة أثناء العمل، متمنياً على جميع المخرجين أن يكون هناك دائماً تجديد لصورة الفنان والافكار.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com