الموسم العاشر من ستار أكاديمي ينطلق مع رسالة سلام من السفير السوبر ستار راغب علامة ومع اصوات مخيبة للآمال

_NNN4063

يارا حرب – بيروت: كان الجمهور اللبناني والعربي على موعد مميز مساء امس مع البرايم الأول من الموسم العاشر من برنامج “ستار أكاديمي”، ومع عالم الالوان الذي يعد بمستقبل زاهر ، فرح وكله حياة وامل بغد افضل يعمه السلام ، اطل الطلاب ال١٧ ضمن لوحة استعراضيّة خلاّبة لم تخل من المفاجآت، حيث ذُهل الجمهور بتحوّل المسرح الى فضاء، أحاط فيه ال”Robots” طلاّب الموسم الجديد.

ولم تقتصر المفاجآت فقط على لوحة الإفتتاح، فعرّابو المواهب الجديدة، وأساتذهم شكّلوا حدثاً بحدّ ذاته في الموسم العاشر. رئيسة الأكاديميّة الكاتبة كلوديا مارشيليان، الموسيقيّ العريق الياس الرحباني الذي اعلنا حصرياً انضمامه الى اللجنة قبل بدء البرايم بساعات قليلة، الشاعر المصري المعروف أمير طيعمة، أستاذة الفوكاليز ماري محفوض، وأستاذة المسرح بيتي توتل… وبغياب استاذ الغناء خليل ابو عبيد الذي اعتذر عن المشاركة بسبب التحضير لالبومه الجديد وقد أجمعوا على أن رسالة هذا الموسم هي رسالة سلام، وأمل بغد مشرق يعكس الصورة الحقيقيّة للشباب العربي.

اما المفاجأة الاكبر والحدث المميز كان ضيف الافتتاح السوبر ستار راغب علامة الذي اطل وللمرة الاولى في برنامج ستار اكاديمي بعد غياب قسري لتسعة مواسم بسبب خلافه مع المؤسسة اللبنانية للارسال، فشارك راغب الطلاب أغانيه، فغنّى مع شيرين يحيا من مصر وعلي شدّاد من لبنان “ما بهزّرش”، ومع إيلي إيليا من لبنان  “أنا إسمي حبيبك”، كما أطلّ منفرداً بأغنيته الجديدة “حبيب ضحكاتي”. فاضغى بمرحه وسحره وعفويته جواً رائعاً على سهرة الافتتاح… هذا وافصح راغب عن سرّ العلامة الفارقة للنجاح، ناصحاً الطلاّب بالغناء من القلب، الأخذ بأراء الآخرين، والتواضع. ومن أفضل من السفير لدى الأمم المتّحدة السوبر ستار راغب علامة  لإيصال رسالة السلام لكل الشعوب ولكل الوطن العربي، فدعا من على مسرح ستار اكاديمي الى التكاتف، والوحدة، وزرع الخير في وجه العنف والتقاتل. كما وجه رسالة للحكومة اللبنانية للتحرك وحل مشكلة زحمة السير التي اصبحت لا تطاق ، ودعا ايضاً للحفاظ على البيئة خاصةً مع مشكلة طبقة الاوزون والتغير المناخي!

وبالعودة لتفاصيل البرايم الاول الذي قدمته الرائعة هيلدا خليفة مدبر باسلوبها المتميز والخاص والتي تحولت الى الوجه الاعلاني والاعلامي للبرنامج والتي تألقت بفستان ازرق من تصميم اللبناني العالمي زهير مراد واخرجه المخرج المميز  وعلامة ستاراكاديمي الفارقة طوني قهوجي…  فقد قدم كل من طلاب الموسم العاشر اغنية تليق بستيله وصوته بعد عرض تقرير خاص يعرفنا عن كل طالب… فاتت ثورة شباب “ستار أكاديمي” ثورة فنيّة وطنيّة تجسّدت بلوحات استعراضيّة متميّزة، بدءاً من لوحة “الدبّابة” على أنغام “رح نبقى سوا” للسيّدة فيروز، والتي أدّتها ريتا سليمان من لبنان وغادة الجريدي من تونس، ثمّ لوحة التراث اللبناني وأغنية “ع الساحة” مع اسماعيل مناسترلي من سوريا وليث أبو جودة من فلسطين، وصولاً الى لوحة “الأهرامات” الصامدة وأغنية “بشرة خير” مع مينا عطا ومحمّد حسين ومحمّد شاهين من مصر…

وقد لفتتنا جداً ومن اولى اطلالاتها المشتركة ليا مخّول من لبنان التي نقلتنا الى الأجواء الرومانسيّة وأغنية “la derniere danse” التي ادتها بصوتٍ مميز جميل ضمن لوحة استعراضية مبتكرة رقصت فيها ولفتت انظار كل الحاضرين! وتجدر الاشارة الى ان ليا سبق لها ان اطلت وغنت في احدى حلقات برنامج “هيك منغني” الذي تقدمه النجمة مايا دياب على شاشة ال ام تي في، وكانت ايضاً تغني في منتجع ادة ساندز في جبيل.

واستمرت الأجواء الغربيّة مع دعاء السبيعي من مصر واشراق قمر من تونس مع ميدلي أغنيتي “Summer time sadness و إنت إيه”. أما الإطلالة الطربيّة، فكانت لافتة مع ابتسام تسكت من المغرب وأغنية “إسأل عليّ”، كنزة مرشلي من الجزائر وأغنية “لسّه فاكر”، وشيرين يحيا من مصر وأغنية “كان يا مكان”. فاستحقت المشتركات الثلاث اشادة الفنان الكبير الياس الرحباني… فيما أدى الثنائي الخليجي عبد السلام من الكويت وريان عبد الرحمن من المملكة العربيّة السعوديّة أغنية “الغرقان”.

وهكذا افتتحت الأكاديميّة المميزة أبوابها من جديد أمام ١٧ موهبة جديدة من كل العالم العربي، مواهب لن تكون الأخيرة في أكاديميّة النجوميّة، إذ، وكما قالت مقدّمة “ستار أكاديمي” هيلدا خليفة “عشر سنين وبعدنا مكمّلين”. وامام المشتركين ال١٧ فرصة ذهبية لن تتكرر ليثبتوا قدراتهم ومواهبهم ويحققوا الحلم الكبير الا ان الجدير بالذكر ان مواهب هذا الموسم لم تنل اعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين اجمعوا على ان هذه المواهب ضعيفة مقارنة مع برامج الهواة الاخرى على رأسها برنامحي اراب ايدول وذا فويس اللذين يحرصان دائما على اختيار مواهب لافتة وفذة وخارجة عن المألوف لذا لم يمر التقرير الذي تحدث عن “عشر سنوات والعيون على برنامج واحد هو ستاراكاديمي ” اذ يعتقد البعض ان العيون تخطت برنامج ستاراكاديمي منذ زمن وهي تتنقل بين برامج اخرى لا تخل من الاثارة والمواهب المتفوقة .

يذكر ان برنامج “ستار أكاديمي” بعرض على قنوات ال”CBC” وال”LBCI” وال”LBCI Drama“.وضيفة البرايم الثاني ستكون النجمة المصرية شيرين.

شاهدوا الصور

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com