تغطية خاصة: ديانا فاخوري:سعد الحريري خسرني، برنامج طوني خليفة هو الأنجح واذاعة دلتا هي الاولى‎

 

يارا حرب: حلّت مقدّمة نشرة الاخبار على قناة mtv الصحافية ديانا فاخوري ضيفة على الاعلامي نيكولا داغر عبر اثير راديو دلتا. فانتقدت بشدة اعلام اليوم الذي يسمح بادخال اي شخص على هذا المجال حتى لو لم يكن محترفاً شرط ان يتمتع بشكل جميل وبمؤهلات غير اعلامية يستعرضها مباشرة على الهواء، لذلك اكّدت انها تفضّل وتفتخر بصفة صحافية اكثر من اعلامية كون هذا اللقب أصبح يطلق عى أي كان اليوم .كما وانتقدت البرامج التي تعرض اليوم مشدّدة على عدم وجود اي برنامج “ضارب” وان معظم البرامج فارغة ومتشابهة ولا يشاهدها احد بل تُعرض فقط لتعبئة الهواء!

من ناحية اخرى، اكّدت ديانا انها لا تتعب على جمالها لأنه هبة من الله بل تعبت على الاعلام ولا تستطيع ان تجد نفسها ببرنامج غير سياسي وتمنت ان يكون لها خلال ٢٠١٥ برنامجاً جديداً ومختلفاً خاصاً بها تستطيع من خلال ان تفيد الناس وتعرض لهم اموراً تهمهم بوعي وجدية فتساهم بذلك بتحسين الوضع الاعلامي خاصةً وانها اعتبرت ان المجلس الوطني للاعلام غائب في لبنان ولا يقوم بدوره كما يجب مع غياب القواعد الاساسية للاعلام !

ولم تنف ديانا انها ما زالت لحد اليوم تشعر بمسؤولية كبيرة على الرغم من انها أصبحت محترفة نافية ان تكون مغرورة بل هي تتحلى بثقة كبيرة بالنفس تخولها التعالي على محاولات البعض الاساءة اليها وتشويه صورتها وكشفت انها تتلقى الكثير من العروض ولكنها تؤمن بالاخلاص وبالوفاء للمحطة التي تعمل بها ، منوهة الى انها ستفرّط بهم في حال هم فرطوا بها! كما وانتقدت الفضائيات العربية معتبرة انها اصبحت اليوم تسمح لاي شخص بان يذيع عبر شاشاتها فيما كانت الاعلامية العربية في السابق تحتاج لخبرة لا تقل عن ١٢عاماً لتُقبل في اي من هذه المحطات!

في سياق منفصل صرّحت فاخوري ان الشيخ سعد الحريري لم يعرف قيمتها حين كانت في محطة المستقبل مضيفةً انها تعرف تفاصيل ومعلومات تضر بالمحطة في حال تفوهت بها ولكنها تتمنع عن ذلك وفاءً واحتراماً لشاشة المستقبل! هذا وافصحت انها لا تربطها صداقات بالسياسيين ولكنها تحب كل من دولة الرئيس فواد السنيورة، رئيس الحكومة تمام سلام، النائب سامي الجميل، النائب نبيل دوفريج والنائب علي بزي. مفصحة انها تتمنى لو يكون فؤاد السنيورة رئيساً للجمهورية مع العلم انه غير ماروني! واثنت على عمل وزيري الصحة وائل ابو فاعور والداخلية نهاد المشنوق معلقة انهما يقومان بواجبهما ولكننا نفرح بما ينجزاه لان السياسيين الآخرين لا يؤدون واجبهم كما يجب مشيرة الى ان هناك استعراض سياسي واعلامي على حد سواء!

وبغض النظر عن رأيها الشخصي بالزميل طوني خليفة اثنت على برنامجه الجديد 1544 مؤكدة انه حقّق نجاحاً كبيراً لانه قدّم ما يفيد الناس وما يهمهم ناشراً الوعي في العديد من الامور المهمة التي يسلط الضوء عليها! وفي النهاية افصحت ديانا عن وجود مفاوضات مع اذاعة راديو دلتا لتقدم برنامجاً اسبوعياً عبر اثيرها، ولكنها تنتظر موافقة الـ “ام تي في”، معتبرة ان دلتا هي الاذاعة الاولى.

تصوير: ربيكا عتيق

شاهدوا الصور

 

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com