خاص بالفيديو -تكريم كبير من قبل الجامعة العربية في بيروت للكبير راغب علامة والاخير يوجّه التحية لسيمون اسمر وجورج وسوف

امتلأت مدرجات قاعة جمال عبد الناصر في جامعة بيروت العربية في بيروت بالامس بطلّابها الذين توافدوا بكثرة لسماع قصة نجاح السوبر ستار راغب علامة، بحضور رئيس الجامعة البروفسور عمر جلال العدوي،امين عام الجامعة الاستاذ عصام حوري،عميدة كلية الاداب الدكتورة ميسا النيال والنائب عمار حوري ومستشارة العلاقات العامة في الجامعة السيدة زينة العريس وعمدة الكليات وبعض دكاترة الجامعة الى جانب حضور اهل الصحافة والاعلام.


افتتح اللقاء بالنشيد الوطني اللبناني تلاه كلمة لمستشارة العلاقات العامة في جامعة بيروت العربية السيدة زينة العريس التي اثنت على شخص السوبر ستار راغب علامة قائلة:”راغبٌ في فنه، فبات للفن علامة اكثر من فارقة. اطرب بصوته الكبار والصغار وبانسانية غنّت للحب والحياة والوطن وباعمال غنائية انطلقت من بيروت الى العالم…قصة النجاح ماضية مستمرة، فالفنان القادر على سحرنا فنياً قادر ايضا على سلك انسانية في مجتمعه وبين ناسه حيث حملت انسانيته في الكثير من المحطات اياد بيضاء بانشاء مدارس تسعة مع الطلاب وتشجيعهم لبلوغ غد افضل…فضلا عن محطاته الوطنية في الايام الصعبة،لم تنتهِ قصة النجاح بعد،لان فصولها اكثر وسطورها تخطّت حدود الوطن، لتطال العالمية بتعيينه سفيراً للامم المتحدة للتغير المناخي، وسفيراً للنوايا الحسنة وسفيراً للسلام وللامور الانسانية من قبل المفوضية لحقوق الانسان تقديراً له كفنان ترجم اللقب بابهى الصور…”.

مقدمة كشفت لنا الصفحة الاولى من قصة نجاح السوبر ستار راغب علامة لكنها ستكشف لنا تفاصيل صورة براقة بما تحمل من خبايا الف قصة وقصة، ليكتمل النجاح ولتصنع النجومية من قلب صرحٍ علمي يقدّر العلم كما يقدّر الفنون واصحابها المتميزين، فمن هذا المنطلق كُرم”راغب”من قبل جامعة بيروت العربية لتميزه بفنه وانسانيته وروحه العاصفة دوما بالحياة والشباب.

تلاه عرض لتقرير مصور عن نجاحاته تضمن مقابلات تلفويونية له وتصريحات حول مسيرته الفنية ونظرته للوطن والفن والمجتمع والشباب ونبذة سريعة عن مسيرته الغنائية الحافلة بالاغنيات الناجحة.

من بعدها، تحاور السوبر ستار راغب علامة مع مستشارة العلاقات العامة في جامعة بيروت العربية السيدة زينة العريس. بداية تحدث عن حلمه منذ الطفولة وعن حبه لتقديم شيئاً جديداً للعالم بما يملكه من صوت جميل رغم معارضة اهله على دخوله مجال الفن، لكنه اثبت نفسه ووصل الى تحقيق حلمه كرجل صالح نجح في فنه،كما تحدث عن الصعوبات التي واجهته خلال مسيرته الفنية الحافلة بالنجاحات ليكون مثله الاعلى في الفن (مع حفظ الالقاب)كل من السيدة فيروز،ام كلثوم،وديع الصافي مشيراً الى انه لم يتمنى ان يكون خليفاً لاحدهم، انما فقط نفسه ولو لم يكن اليوم راغب الفنان، لكان اختار اي مهنة فيها ابداع.

اما سياسياً اكد راغب انه من الاشخاص الذين يؤمنون بالعمار والتحسين والتنمية في الوطن، انما ليس لديه موقفه لجهة سياسية معينة، كون كل جهة تملك صفة واحدة صالحة ولو جمعت كل الصفات بشخص واحد لكان انتمى اليه مشيرا انه يؤيد الفكر الذي يشبهه كفكر الراحل الرئيس رفيق الحريري اي بناء الوطن والدفاع عن حدوده والمواطن والبيئة فيه،مؤكداً ان السياسة في لبنان لا تشبهه مطلقاً كونها مبنية على الطوائف وأمور بعيدة عن تفكيره.

وحول تجربته في لجنة تحكيم برنامج الهواة” اراب ايدول”، اشار الى انها كانت مسؤولية كبيرة على عاتقه باختيار المشارك الافضل، وكان مدركاً منذ البداية من سيفوز باللقب. اما حول ما اذا كان انساناً واقعياً في “اراب ايدول” او يؤمن بألاحلام، ردّ راغب ممازحاً:”اؤمن بالكوابيس”وتابع انه انسان واقعي في حياته.

كما تطرق للحديث حول اهمية البيئة والمحافظة عليها كونها تبعد الناس عن المستشفيات وبالتالي فان دوره يكمن في توعية الناس على اهميتها، لانها تشكل الحياة ونعمة إلهية يجب الحفاظ عليها.

واكّد ان المؤسسات التربوية التي يملكها، فيها شق انساني كبير وان اهميتها ليست مادية انما تكمن بالشباب الذين سيتخرجون منها لبناء وطن.

اما حول اذا ما كان يوافق على دور استعراضي يمثله على مسرح من مسارح لبنان، اشار ان الامر يحتاج الى دراسة كبيرة، لافتاً انه عُرض عليه الكثير من الادوار السينمائية والمسلسلات، الا ان حلمه في مكان آخر اي في تقديم عمل فني بميزانية كبيرة، يشبه مسرح الرحابنة الذي يرى انه لم يعد موجوداً حاليا،ليكون حلمه اليوم هو تحقيق العدل في لبنان.

وفي فقرة تويتر، اجاب السوبر ستار راغب علامة على عشرة اسئلة منها انه من اكثر الاشياء التي يحبها في نفسه هي طبيعيته ويكره مزاجيته، واختار السيدة فيروز من بين الفنانات والفنانين وهو يستمع لها دوما، ليكون جوابه حول من يغلق التلفزيون بوجهه لدى رؤيته:”الكوابيس”عانياً بكلامه الفنانة”احلام”.

من بعدها سلّم رئيس جامعة بيروت العربية البروفسور عمر جلال العدوي للسوبر ستار راغب علامة درعاً تكريمياً من قبل الجامعة.

وكان لتواجد موقع بصراحة حديث خاص مع رئيس جامعة بيروت العربية البروفسور عمر جلال العدوي حول هذا اللقاء واختيارهم للسوبر ستار راغب علامة ليروي قصة نجاحه، فأشار ان الجامعة تستضيف دائماً مميّزين من كافة المجالات لتضع الامل بقلوب طلابها وتحفّذهم للوصول بنجاح الى ما يحلمون به ويطمحون اليه في المستقبل.

ومن جهتها، اكدت عميدة كلية الاداب في جامعة بيروت العربية الدكتورة ميساء النيال على اهمية استضافة السوبر ستار راغب علامة في الجامعة كفنان مميز يملك صفات النجومية والانسانية، مشيرة الى ان الجامعة تسعى دوما لتقديم ما هو افضل لطلابها من خلال استضافة شخصيات مبدعة ومميزة تؤثر ايجاباً على تفكيرهم.

وبدوره اكّد السوبر ستار راغب علامة على اهمية تقديم كل النصائح الممكنة للطلاب كي يدركوا كيف يتعاطون مع الحياة وما سيواجههم من مشاكل ومصاعب فيها مشيرا ان اللقاء كان مفيدا على جميع الاصعدة.

وعبر عن سعادته بعودة سلطان الطرب جورج وسوف الى الساحة من جديد من خلال مقابلته مع الاعلامي نيشان قائلا:”الحمد الله على سلامتك اشتقنالك”مشيرا ان الجو الفني من دونه كان ناقصاً، على امل ان يعود ليس فقط باطلالات اعلامية، انما ايضا من خلال تقديم الحفلات الغنائية، معبراً عن حبّه اعجابه بشخصه وفنّه وتمنى له الصحة والسعادة والتوفيق.

كما عّبر عن سعادته بخروج المخرج سيمون اسمر من السجن قائلا:”الحمدالله على سلامتك الشخصية وعلى سلامتك من الظلم الذي تعرضت له”مشيرا ان ما تعرض له لا يليق بشخصه كونه قدّم الكثير الى لبنان حيث كان يتوجب على الدولة مساعدته وليس اعتقاله، كما كان يجب ان تعامله معاملة خاصة لانه ليس بانسان عادي، ويجب الاستفادة من تاريخه وخبرته وليس ظلمه مهما كانت خلفية الاتهامات، لافتاً الى انه يؤمن بالقانون لذلك خرج المخرج سيمون اسمر من السجن اليوم.

ووجه كلمة لموقع بصراحة مشيرا انه يحترم الموقع لما يحمله من شفافية مطلقة ووجه تحية لرئيسة موقع بصراحة الاعلامية باتريسيا هاشم التي وصفها بالعصامية كونها صنعت هذا الموقع وحققت نجاحاً له.

شاهدوا الصور

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com