بالصور- لمى تمام سلام أطلقت مبادرة (موعد مع السرايا): اردنا جعل السراي منصة للبنانيين ليعبروا عن مشاكلهم

أطلقت السيدة لمى تمام سلام في الثالثة بعد ظهر اليوم في السراي الكبير، مبادرة بعنوان “موعد مع السرايا”، تهدف الى عقد لقاءات تتناول قضايا وملفات اجتماعية وتربوية وصحية وبيئية وثقافية.

وخصص اليوم الأول من المبادرة الذي حمل عنوان “موعد مع الأيتام” لنحو مئتي طفل يتيم يمثلون مختلف دور الأيتام والجمعيات والمبرات الخيرية من كل المناطق اللبنانية.
وشارك في حفل لقاء الأيتام عدد من عقيلات الوزراء السيدات: جويس سمير مقبل، مارلين بطرس حرب، منى رمزي جريج، دانيا سجعان القزي، غريس آلان حكيم، شانتال جبران باسيل، وداد ريمون عريجي، ومينو محمد المشنوق وعدد من السيدات يمثلن جمعيات أهلية.

سلام
وألقت سلام كلمة رحبت فيها بالأطفال المشاركين في الحفل، وقالت: “أحببت أنا وزوجي تمام أن يكون السراي منصة للبنانيين ليعبروا عن قضاياهم ومشاكلهم في المجتمع. ومن هنا ولد مشروع “موعد في السراي” والذي سيقام بعد ظهر كل يوم أربعاء، ويتناول كل أسبوع قضية من قضايا المجتمع، وقد رغبنا في البدء بنشاط مع الأطفال الذين هم الفرح، ولتكون إنطلاقتنا مفرحة”.

وتناولت برنامج مبادرة “موعد مع السراي” حيث ستعقد الأربعاء المقبل في 16 الحالي طاولة مستديرة حول “الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة وضرورة دمجهم في المجتمع”، يليها في 23 الحالي مؤتمر تحت عنوان “تفعيل دور المرأة في المجتمع والتمكين الإقتصادي”، وفي 30 الحالي وبمناسبة يوم الممرضة العالمي سيقام حفل تكريمي لقدامى الممرضات – ملائكة الرحمة، وفي 7 أيار طاولة مستديرة حول حقوق المسنين بعنوان “ما تحول المسن إلى شخص عاجز”، وفي 14 أيار لقاء حول “بيئتي وطني” لينتهي البرنامج مع معرض لنحاتين ورسامين ناشئين.

وشكرت سلام الحضور وكل من دعم المشروع وفي مقدمهم شركة “ميماك اوغولبي” والقيمين عليها، وشركة “ماتيس” التي ساهمت في التحضير “للكرمس”.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com