بالصور- كواليس حفل (الإرث الرحباني) في مهرجان أبو ظبي هذا المساء

ضمن استقبال حافل من قبل القيمين على مهرجان أبو ظبي العالمي في دورته العاشرة، واحتفاءً بالإرث الغنائي والموسيقي العريق للأخوين عاصي ومنصور الرحباني، تم استقبال الفنان غدي وأسامة الرحباني بالإضافة إلى الفنانين والموسيقيين لإحياء ليلة “الإرث الرحباني”. حيث يحيي الحفل بعض من أبرز النجوم الذين شاركوا في أعمال الرحابنة وهم غسان صليبا، رونزا، فاديا الحاج، هبة طوجي، سيمون عبيد، نادر خوري، إيلي خياط، ويرافقهم الأوركسترا السمفونية الوطنية الأوكرانية بقيادة فلاديمير سيرنكو. إضافة إلى كورس من عشرين منشد ومنشدة.

فريق العمل الذي يتألف من نحو مئة شخصاً خضع لتمرينات مكثفة منذ وصوله نهار الجمعة من الأسبوع الماضي، إستعداداً لليلة المنتظرة التي نُفذت فيها كل البطاقات من قبل مختلف الجاليات العربية والأجنبية.

نذكر أن أمسية “الإرث الرحباني” مساء الليلة ستمتد إلى نحو ساعتين ستشتمل على منوعات من أعمال الأخوين الرحباني، ومنصور الرحباني وأعماله وتعاونه مع أسامة وغدي. وستسلط الأمسية الضوء على الإسهام الكبير لرائدين استثنائيين من رواد الفن العربي في القرن العشرين، في مجالات الشعر والفنون والموسيقى والمسرح. وسيتضمن البرنامج أعمال من الريبرتوار الذي يمتد إلى نحو نصف قرن، حول موضوعات الحب والوطن والثورة والموشحات والدبكة وثنائيات غنائية، ضمن توزيع أوركسترالي جديد حُضّر خصيصاً لهذا الحدث العالمي. كما سيشارك أسامة الرحباني كعازف أساسي في الأمسية، وسيُقدم خلال الحفل رابط بين الأغاني مؤدى من قبل غدي الرحباني.

وسيتم بالتزامن مع فعاليات المهرجان معرض خاص يضم مخطوطات وأزياء وآلات خاصة استعملها الأخوين الرحباني في أبرز عروضهما المسرحية، إضافة إلى مقتنيات خاصة بمنصور الرحباني.

شاهدوا الصور

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com