تغطية خاصة – احلام بكت وصرّحت: تم احتجازي بسبب اسرائيلية؛ هوى مبارك رماني والغرور مقبرة الفنان

في حلقة جديدة من برنامج “بحلم بيك” الذي يعرض مساء كل جمعة على شاشة “أم بي سي” استضافت الاعلامية المصرية بسمة وهبة الفنانة الاماراتية أحلام لنحلّق معها في أجواء الفنّ الاصيل مع أربعة من العمالقة حيث عشنا الحلم مع سيدة الغناء الخليجي، ملكة الاحساس والسلطنة.

افتتحت الحلقة أحلام بأغنية “نجمة البال”، ومن ثم قدّمت ديو أغنية “حيّرت قلبي معاك” مع كوكب الشرق أم كلثوم ضمن كليب باللونين الاسود والابيض، كما غنت مقطعا من اغنية “أجرّ الصوت” للفنان الكبير عبدالكريم عبدالقادر. ومن ثم قدمت كليب لاغنية “جانا الهوا” مع العندليب الاسمر عبدالحليم حافظ حيث احتلت احلام مكان الفنانة ناديا لطفي التي مثلت الفيلم في حينه. وأيضاً غنت أحلام مقطعا من أغنيته “سوّاح”، كما غنت مقطعا من أغنية “أكذب عليك” للفنانة الراحلة وردة الجزائرية. ومن ثم شاركتها بديو لاغنية “مالي” على مسرح بحلم بيك. وغنّت أغنيتها الجديدة “الحزن حزني” وأيضا غنت مقطعا من أغنيتها الشهيرة “تدري ليش أزعل عليك” وأدت مقطعا من أغنية “لو كلفتني المحبة” للفنان محمد عبده، وغنت أغنية “ست الحبايب” للراحلة الكبيرة فايزة أحمد وبدا التأثر واضحا عليها حيث أدمعت عيناها وتوقفت عن الغناء، وكان لا بد من ان تقدم ديو على المسرح مع الفنانة فايزة أحمد لاغنية “أنا قلبي اليك ميال”، وغنت أحلام مقطعا من أغنية “حسبت أشواقنا غابت” للفنانة نوال الكويتية. وأخيراً ذكرتنا أحلام بأغنية “أجيال ورا أجيال”.

واعتبرت أحلام أن السيدة أم كلثوم هي محطة يجب أن يمرّ فيها أي فنان ليبصم حبه لام كلثوم، واكدت انها من خلال هذا البرنامج تريد أحلام أن تبصم محبتها لها.

وأشارت أحلام الى أن طفولتها كانت كأي فتاة تحب الغناء حيث كانت تعشق الفن بالرغم من أنها لم تدرس الموسيقى وليست ملمّة بها، الا أنها تعرف كل المقامات الشرقية وتعرف كيف تتعامل مع الفرقة الموسيقية.

واعتبرت أحلام أن التكنولوجيا في الموسيقى اليوم مهمة حيث تطورت فأصبح للفن أبواب عديدة ليدخل منها الفنان ويغني، وتساءلت أحلام لو دخلت أم كلثوم اليوم الاستديو لتغني ماذا ستغني؟ موضحة أن ام كلثوم كانت تغني والميكرفون بعيد عنها ثلاثة أمتار نظراً لقوة صوتها.

وأشارت الى أن العمالقة كانوا يغنون حباً بالفن فمثلا أم كلثوم عندما كانت تغني لم تكن تبحث عن الامور المادية فكانت تهتم لتقدم أعمالا تُفرّح الناس، وأضافت أن العمالقة كانوا يغنون للكلمة واللحن. ولفتت الى انها تشعر وكأنها أم كلثوم فعندما تطل على المسرح يلقبونها في منطقة الخليج بالـ “غول المسرح”، واكدت أنها لا زالت تشعر بالخوف جدا قبل صعودها على المسرح ذاكرة أن صوتها يرتعش في ادائها لاول أغنية على الرغم من أنها تتمتع بشخصية قوية.

واعتبرت أحلام أن الاغنية الخليجية اليوم هي المُتسيّدة في العالم العربي غنائيا والفضل يعود الى سمو الامير الشاعر خالد الفيصل، الامير بدر بن عبدالمحسن، الامير عبدالرحمن بن مساعد.

وذكرت أحلام أنها لا تستطيع أن تفعل مثلما يفعلون العديد من الفنانين اليوم، فهي لا تصدر كل سنة ألبوماً انما كل ثلاث سنوات لانها تعتقد ان الفن ليس مزاجاً قائلة: “أنا نيئة في الاغاني، وفي اختيار الكلمات والالحان”. وذكرت أحلام الملحنين الذين كانا السبب في شهرتها ونجوميتها وهما الاستاذ أنور عبدالله الذي اكتشفها في بداياتها عندما قال لها أنهم لا يريدون فتيات تغني ولكن سيسمعها لينصحها وعندما سمعها تفاجأ بصوتها من شدة اعجابه بادائها، بالاضافة الى الملحن البحريني عارف الزياني. كما تحدثت أحلام عن عشقها الكبير للفنان عبدالكريم عبدالقادر.

وقالت احلام ان الفنان عبدالحليم حافظ كان يتمتع باحساس عالٍ جدا لذا كانت أكثر البنات تعشقه حتى عندما توفي هناك بعض الفتيات انتحرن لان كل واحدة منهن كانت تراه كحبيبها من كثرة الحنية في صوته.

وذكرت أحلام ان وفاة الفنانة وردة الجزائرية شكل صدمة لديها فهي فنانة كبيرة وعظيمة ولها مكانتها في قلبها وحتى لو رحلت سيظل عبق عطرها الجميل موجود. وأضافت احلام بما أنها عاصرت زمن الكبيرة وردة وجهت رسالة للفنانين الذين يعتقدون أنهم خالدون في الفن معتبرة أن ليس هناك أحد خالد في هذا الزمن، قائلة: “كلنا تحت التراب ولكن السيرة الطيبة هي الباقية” مضيفة أنه يجب على الفنان أن يحافظ على علاقة جيدة مع الناس لان الزمن لا ينتظر احد، وأضافت أنه عندما يصبح الفنان نجم لايجب أن يقول “يا أرض اتهدي ما عليكي أدي” معتبرة أن الغرور هو نهاية الفنان وليس هناك فنان من دون جمهور الذي يرفعه وفي حال تعالى عليه يستطيع الجمهور ان يُنزله تحت سابع أرض. وأضافت أنها تريد أن تحبها الناس من دون سبب كما تقول دائما: “الهم اجعلني كبيرة في عين الناس وصغيرة في عين نفسي” فهي لا تحب الغرور لافتة الى انها لا زالت البنت الصغيرة التي بدأت من الصفر ووصلت للناس وغنت وأطلق عليها العديد من الالقاب.

وعن الحب، قالت أحلام: عندما تعرفت على زوجي عرفت أن الهوى رماني ولا سمّى علي.

وذكرت أحلام أن خطيب صديقتها توفي في الوقت التي عملت في ألبومها الجديد أغنية اسمها “الحزن حزني” تقول كلماتها: “الحزن حزني والسوايا سواياك يلي خذيت من العمر ما خذيته تزعل علي واستسمحك واترجاك وهذا وغيرك لا زعل ما رجيته”. فكانت كل ما تخرج من الاستديو تبكي.

ولفتت أحلام الى أنها بدأت الغناء وهي صغيرة منذ 18سنة، وأول أغنية غنتها كانت أفضل أغنية في الوطن العربي وهي “تدري ليش أزعل عليك”.

واعتبرت أحلام أن الفنانة الراحلة فايزة أحمد هي من الحقبة الذهبية وهي هرم من أهرامات الوطن العربي.

وأشارت أحلام الى أنها مطربة خليجية ومنافستها الوحيدة في الخليج هي المطربة نوال الكويتية فقط. مشددة على أنها تعتبر نوال بمثابة أختها مضيفة أن هناك منافسة شريفة بينهما فعندما تصدر نوال ألبوم تسمعه أحلام لتقدم مثله أو أفضل.

وأخيرا أشارت أحلام الى أنها تعلمت من والدها الا تخاف من أحد، فهي انسانة شجاعة حيث ذهبت مرتين الى فلسطين بطلب من سمو الشيخ عبدالله. فأوقفت على الحدود لانها رفضت ان تسلم على اسرائيلية لذا تم حجزها وأتى الرئيس الراحل ياسر عرفات ليأخذها ذاكرة أنها كانت تغني لهم أغنية “أجيال ورا أجيال” عندما كانت محتجزة في غرفة صغيرة.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com