تغطية خاصة بالصور – محطة (ام تي في) نجحت في لبننة برنامج (الرقص مع المشاهير) وهذه هي ملاحظاتنا على الحلقة الاولى‎

كما عوّدتنا محطة “أم تي في” على البرامج المتميزة، أطلت علينا مساء أمس بالحلقة الاولى من برنامج الرقص مع النجوم او Dancing with the Stars وهو برنامج مسابقات عالمي جال على العديد من المحطات التلفزيونية حول العالم ليحطّ أخيراً بنسخته اللبنانية على شاشة “أم تي في” حيث يتبارى فيه المشاهير من مختلف المجالات الفنية: غناء، تمثيل، عرض أزياء، رياضة وغيرها وما يجمعهم هو حبّ الرقص والتحدّي للفوز بلقب أفضل راقص للموسم الاول.
وقبل البدء بسرد تفاصيل الحلقة التي شاهدها الوف اللبنانيين بالامس بعد الحملة الاعلانية الكبيرة التي رافقتها منذ أشهر ، لا بدّ ان نلخّص ملاحظاتنا بالتالي:

– على منتجة البرنامج السيدة جنان ملاط ومساعديها ان يدركوا جيداً ان الصحافة لا يقتصر دورها على ما يزودونا به من معلومات وصور ومن حقنا ان نغطي البرنامج بالطريقة التي نراها نحن مناسبة والتي تتلاءم مع سياسة وسائل اعلامنا فمنع المصورين من تصوير مداخل الفوروم دو بيروت نعتبره شكلاً من أشكال القمع وهو مرفوض حتماً ونحن نطالب محطة mtv التدخل وفكّ الحصار عن عدسات كاميراتنا والسماح لها بالتجول خارج الاستوديو وحتى داخله خلال الاستراحات الاعلانية.

– لا شك في ان وسام بريدي وكارلا حداد اختيار موفق لتقديم البرنامج ولكن مع تحفظنا على انفعال كارلا المبالغ فيه وغير المبرّر في الحلقة الاولى والعفوية لا تكون بهذه العشوائية في التفاعل مع المشتركين كما لا يجوز ان تتحدث اليهم وهي تنظر الى كاميرتها ومن غير المسموح ان تمرّر بعض الملاحظات التي أفقدتها هيبتها فكيف تسمح لنفسها ان تقول للممثل ميشال ابو سليمان ان “نفسه خضرا” كلون ربطة عنقه مما دفع الاخير للرد عليها بانها الأعلم بذلك.

– الاعلامي وسام بريدي فقد تركيزه في بداية الحلقة ونسي توجيه الاسئلة الى بعض اعضاء لجنة التحكيم ونحن نتفهّم رهبة النقل المباشر ونعذره هذه المرة ونتوّقع منه أداء أفضل في الحلقات المقبلة لانه اعلامي “شاطر” وعلى مستوى هذا البرنامج الا اننا نتمنى عليه الا يتبنى “عالعميانة” ما يكتب له وان يعترض على المبالغة المنفّرة في تقديم بعض الضيوف فيكون شاهد زور على ما ليس هو مقتنعاً به.

– نطالب القيمين على البرنامج بعدم المبالغة في تسمية المشتركين فلا يمكن الاستهانة بالفارق الشاسع بين لقبي فنان ونجم، فبينهما سنين ضوئية من النجاح والابداع والانجازات فهم بالكاد مشاهير محلّيين فإن كانت مي حريري ونايا وميرفا القاضي نجمات فماذا تكون نجوى كرم ونوال الزغبي وكارول سماحة اذاً ؟

– ابدع باسم كريستو كالعادة باخراج البرنامج وكانت بصماته واضحة على التفاصيل وهذا ما عودنا عليه هذا المخرج المبدع من لبنان.

وبالعودة الى تفاصيل الحلقة، وبداية مع الديكور الفخم للمسرح وطبعاً هو نفسه ديكور النسخة الاصلية ولا شك في انه عالمي يشبه الى حدّ بعيد دور الاوبرا لفخامة اللون الاحمر الذي يطغا عليه.هذا عدا تجهيزات الاضاءة والصوت التي كانت بالامس نجمة السهرة الاولى من “الرقص مع المشاهير”.

وأما لجنة التحكيم فهي مؤلفة من محترفين في مجال الرقص المعاصر وهم: ربيع نحاس راقص standard Latin، مازن كيوان راقص tango argentin، ميرا سماحة راقصة ballet classique بالاضافة الى المشرف على المضمون الفني للحلقات المباشرة السيد دارن بينيت.

اما ازياء المشتركين والمشتركات فكانت غاية في الرقي والجمال والفخامة من حيث انواع الاقمشة والتطريز والاحجاز والخرز والباييت والالوان فتألّق المشتركون والمدربون في ازياء جميلة جداً بمقاييس عالمية لا نستبعد التكلفة العالية لتنفييذها بهذه المواصفات.

بهذه الامكانيات الضخمة انطلق برنامج “رقص النجوم” على أمل أن تتلألأ أضواؤه مساء كل أحد فالرقص هو لغة الجسد، هو التعبير بالحركة وبالاحساس اضافةً الى التقنية والتفاعل بين الثنائي: “الفنان والراقص”من ناحية وبينهما وبين الجمهور من ناحية أخرى.

افتتحت الحلقة الأولى برقصة رائعة على أنغام أغنية : “يا بيروت” للسيدة ماجدة الرومي، من ثم أطلت كارلا ووسام لافتتاح الحلقة بكلمة عن مدينة بيروت التي لبست فستان الفرح لاستقبال برنامج الرقص الأول والأضخم حيث لفّ العالم ووصل اليوم الى شاشة “أم تي في” في بيروت.

ومن ثمّ عرض تقرير عن كل من أعضاء لجنة التحكيم ليتعرف الجمهور عليهم فهم الذين يقومون بتقييم اداء كل ثنائي ووضع العلامة التي يستحقها والذين صرّحوا أنه صحيح أن لا أحد من المشتركين سيخرج اليوم من البرنامج لكن العلامة التي سيحصلون عليها ستكون مضافة الى الحلقات المقبلة كما سيشارك الجمهور أيضاً من خلال عملية التصويت لاختيار نجمه المفضل.

ظهر المشتركون المشاهير على المسرح برفقة مدربيهم في الرقص ليتعرف الجمهور الموجود في الاستديو والمشاهدين عليهم. ونذكر أن هذه الحلقة حملت نوعان من الرقص cha-cha للمشتركات و valse للمشتركين كما عرض تقرير عن مسيرة المشاهير والراقصين قبل الانضمام الى البرنامج.

وكانت البداية مع ملكة جمال لبنان لعام 2008 روزاريتا طويل وأسلاك أنتروم، حيث طغى اللون الذهبي على الرقصة، فاعتبرت ميرا أنها بداية رائعة لروزاريتا وهنأتها على ادائها المميز فوضعت لها (7)، أما ربيع فاعتبرها ملكة على حلبة الرقص وأعطاها (5) ولقبها دارن بـ”بيونسي الصغيرة” فمنحها (6) وأيضاً أبدى مازن اعجابه بحضورها القوي على المسرح فاعطاها (7). فحصلت روزاريتا على 25 نقطة.

من ثمّ أطلّ الممثل الكوميدي ميشال أبو سليمان وهبة مخايل رزق، فتميزت الرقصة باللون الأخضر، وقال ربيع أنه كل ما يقدمه ميشال مهضوم بحيث نتابعه طوال الوقت ووضع له (3)، أما دارن فأشار الى أن الاداء لا بأس به ولكن عليه التنفس بشكل أفضل والعمل على مستوى الرجلين فمنحه (4) ومن جهته اعتبر مازن أن ميشال مقدّم، ممثل واليوم هو راقص فأعطاه (5) وأخيراً رأت ميرا أن عليه أن بيدو أكثر ارتياحاً خلال الرقصة ووضعت له (5). فحصد ميشال 17 نقطة.

وأيضاً ظهرت الفنانة ميرفا القاضي بفستان أزرق بمشاركة الراقص طوني رامح، فاعتبر دارن أنها بدت مذهلة في الرقصة الاولى لها فأعطاها (4) وبدوره هنأها مازن معتبراً أنها قدّمت 50% من قدراتها فمنحها (6) أما ميرا فأبدت اعجابها بأناقتها مع بعض الملاحظات على حركة الرأس والجسم فأعطتها (6) وأيضاً اعتبر ربيع أن ميرفا نجمة بحضورها ولكن كان القسم الأول من الرقصة أفضل من الجزء الثاني فمنحها (4). وبهذا يكون في رصيد ميرفا 20 علامة.

ومن بعدها كان المسرح للممثل وليد العلايلي وساندرا اليّا حيث قدّما لوحة مميزة طغى عليها اللون الزهري، فاعتبر مازن أن وليد لعب دور الراقص 100% فوضع له (7) أما ميرا فأبدت اعجابها بالتعبير المميز الذي قدمه الثنائي فمنحته (7)، وبالنسبة لربيع قال أنه دخل على عالم الفالز الخيالي ولكن عليه أن يضبط طاقاته أكثر ووضع له (5) وأخيراً اعتبر دارن أن وليد قد أخبرنا قصّة في اللوحة التي قدّمها فأعطاه (7). وكان مجموع النقاط التي جمعها وليد 26
كما ظهرت أصغر مشتركة في البرنامج الفنانة نايا بفستان من اللون البرتقالي وشاركها الراقص عبدو دلول، فأبدت ميرا اعجابها بالاداء ووضعت لها (8)، وأيضاُ عبر ربيع عن سعادته بنايا فمنحها (5)، أما دارن فلقبها بالصاروخ الصغير ومنحها (7)، وبدوره رأى مازن أمها تتمتع بديناميكية وحيوية وتواصل جيّد مع الجمهور فوضع لها (7) واستطاعت أن تحصل على 27 نقطة.

من ثمّ أطلّ ملك جمال لبنان لعام 2005والممثل وسام حنا وساندرا عباس وتميّزت اللوحة باللون الأبيض فرأى ربيع أنه تقنياً عليه التركيز على حركاته فأعطاه (6)، أما دارن فوجدها رقصة ساحرة جداً ووضع له (6)، أما مازن فاعتبر وسام أنه يملك أناقة بالفطرة ولكن يخسرها أحياناً عندما يحرّك يديه فأعطاه (7) وأيضاً أبدت ميرا اعجابها بادائه وبالاحساس الذي قدّمه للجمهور فمنحته (7). وبذلك يكون وسام قد حصل على 26 نقطة.

وكانت الاطلالة التالية للممثلة ندى أبو فرحات والراقص أسادور أوريديان، حيث طغى لون الزهر الحاد على اللوحة الراقصة ولم تستطع ندى الا أن تضفي رونقاً ساحراً على المسرح حيث استغلت امكانياتها في التمثيل لتزيدها على ادائها في الرقص، فرأى دارن أنها قدّمت لوحة مميزة وأعطاها (7, وبدوره قال مازن أن ندى تملك حقلاً واسعاً من التعبير ولاحظ الانسجام بينها وبين شريكها في الرقص فمنحها (8) ورأت ميرا أن هذه الرقصة هي انطلاقة مهمة لندى ولكن عليها التركيز أكثر على التوازن في الاداء ووضعت لها (7) أما ربيع فأبدى اعجابه بادائها طالباً منها تخفيف بعض حركات الشاشا فأعطاها (6) وكان مجموعها 28 نقطة.

ومن ثمّ ظهر الممثل نيكولا معوض وريتا خطار ضمن لوحة بلون الفضي والبنفسجي فلم يستطع نيل اعجاب مازن حيث وضع له (5)، ورأت ميرا أنه عليه استيعاب الموسيقى أكثر ولكن حضوره جيد فأعطته (5) وبدوره منحه ربيع (4) أما دارن فاعتبر أن نيكولا لم يثبت أنه على حلبة رقص النجوم فعليه أن ينسجم أكثر مع الشريكة والجمهور وأعطاه (6). فكان المجموع 20 نقطة.

وكان للرياضة والرشاقة مكان على مسرح رقص النجوم فأطلت مدربة الرياضة هيفا حداد مع الراقص مايك بولديان بلوحة تميّزت باللون البنفسجي. فاعتبرت ميرا أن هيفا لديها طاقة هائلة ونصحتها بألا تفكر في خطواتها على المسرح ووضعت لها (7). أما ربيع فرأى أن هيفا ينقصها ليونة في الحركات التي لم تكن واضحة فمنحها (5) ومن جهته اعتبرها دارن ملكة الرقص مشيراً الى أن ادائها رياضي كأنها تشارك في الألعاب الأولمبية فوضع لها (6) وأخيراً لاحظ مازن الطاقة والحيوية الموجودة في اداء هيفا وأعطاها (6) أيضاً. وكان رصيدها 24 نقطة.

أما اللوحة الأكثر ابداعاً، احساساً ورقياً كانت للفنان ربيع بارود والراقصة كلويه حوراني حيث تألقت باللون الأحمر لينعكس على الاحساس من خلال الاداء فكانت لوحة رومانسية بامتياز. فنصحه ربيع بالاستمرار في الرقص حتى بعد انتهاء البرنامج وصرّح دارن بأن هذه الرقصة هي الأفضل بين كل الرقصات التي شاهدها سابقاً في العالم واعتبرها مازن لوحة رائعة شكلاً ومضموناً أمّا ميرا فعجزت عن الكلام من شدة اعجابها باللوحة. وأعطاه كلّ من اعضاء لجنة الحكم (8) نقاط لربيع حيث وصل المجموع الى 38

وكان الختام مع الفنانة مي حريري التي ارتدت بفستان برتقالي اللون مع الفضي فشاركها الراقص ايليو غفري الاداء وشكرت ميّ الحضور ولجنة التحكيم كما خصّت الصحافيين بالشكر على تواجدهم ومتابعتهم الدائمة فاعتبر دارن أنها نجمة بالفعل ولكن هناك بعض الأخطاء في الاداء فوضع لها (5) ورأى مازن أن أنوثة المرأة الشرقية تفيد في الرقص اللاتيني فأعطاها (6) أما ميرا فنصحتها بتخفيف التعبير في الحركات ومنحتها (6) أيضا وأخيرا أشار ربيع الى الأخطاء التي ارتكبتها مي خلال الرقص مبدياً اعجابه بها ووضع لها (4). وكان المجموع 21 نقطة.

هكذا انتهت الحلقة الأولى من برنامج رقص النجوم بحلول الفنان ربيع بارود في المرتبة الاولى.

شاهدوا الصور

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com