تحقيق خاص- شاب عربي ادّعى انه فيلكس بومغارتنر على (تويتر) وأكل بعقل العرب حلاوة…تعيشوا وتاكلوا غيرها‎

ريد بُل ستراتوس او Redbull Stratos كان مشروع القفز من حافة الفضاء للنمساوي فيلكس بومغارتنر بمساعدة الكولونيل المتقاعد في الجيش الامريكي جوزف کیتینغر .القفزة الاشهر في تاريخنا الحديث كانت من ارتفاع 39 كيلومترا فكسر فيلكس حاجز الصوت وكسر معه العرب حاجز اليأس والاحباط والاستسلام فشغل هذا الرجل النمساوي الجريء والحالم عالمنا العربي الذي استعاد ولو لساعات أنفاسه وأحلامه وطموحاته والامل في غدِ أفضل .

تلهّى الوطن العربي بمغامرة فيلكس لأكثر من أربع ساعات متناسياً اخفاقاته وسقطاته وخيبات امله وانشغلت مواقع التواصل الاجتماعي ببطل نمساوي عوّض لهم عدم وجود أبطال عرب حقيقيين في السلطة والحكم ، في التيارات والاحزاب يملكون جرأة فيلكس للقيام بقفزة العمر الأجرأ وانقاذ هذا الوطن العربي المتخبّط بإخفاقاته المستمرة وسقطاته المدوّية علّه يقوم أخيراً من كبوته ويستعيد مجده ومكانته.

فيلكس كان لساعات “فشّة خلق” العرب ولعلّنا أكثر الشعوب التي اهتمت بمبالغة بهذه القفزة التاريخية لأننا ببساطة شعب يائس مستسلم بلا أحلام وطموح ، فقد الامل بكل شيء وبأيِ كان، يعيش الحياة “كل يوم بيومه”، لذا أي حدث مثير يهزّه في الصميم فيتفاعل معه الى ابعد الحدود لدرجة انه يتبنّاه أحياناً حتى تصبح القضية قضيته يعيشها بتفاصيلها فيكون ملكاً أكثر من الملك….
الا ان الاستاذ فيلكس بومغارتنر الذي سرق العرب من واقعهم المرير على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” والذي خلال ثلاث ساعات استطاع ان يجمع أكثر من 115000 متابع لحسابه او Followers والذي تمكّن من أن يشغل الرأي العام العربي على “تويتر” فحازت كل تغريدة من تغريداته على عشرات بل مئات الـ retweet ليتبيّن لاحقاً انه حساب وهمي اخترعه احد الشباب العرب المقيمين في الولايات المتّحدة ونحن لم نكتفِ في موقع “بصراحة” بهذه المعلومة التى وصلتنا بل اجرينا بحثاً شاملاً ليتبيّن لنا التالي:

أولاً: ان كان لفيلكس بومغارتنر حساباً على موقع “تويتر” لما قد يختار ان يكون الـ username خاصته @spacejumping ليس @felixbaumgartner ؟ مع لفت الانتباه الى ان هناك عشرات الحسابات بإسم فيلكس وجميعها وهمية.

ثانياً: ان كان هذا حساب فيلكس الحقيقي فلمَ حساب أصحاب هذه المهمّة التاريخية أي Redbull Stratos لم يتبعوا فيلكس على تويتر بل اكتفوا طوال المهمّة بذكر فيلكس من خلال hash tag #felixbaumgartner ؟؟؟؟

ثالثاً: الموقع الرسمي لـ” ريد بُل ستراتوس”اي http://www.redbullstratos.com وفي الفقرة الخاصة بفيلكس زوّد زوار الموقع برقم هاتف وعنوان بريد الكتروني للتواصل مع فيلكس دون ذكر أي حساب له على شبكات التواصل الاجتماعي.

رابعاً: كل التغريدات التي انتشرت اول من أمس من قبل الـNASA و mailandguardian و Forbes و CNN وHuffington Post و ABC World News و CNET و Los Angeles Times و TIME و TMZ و Wall Street Journal و Guardian Science و USA Today و Reuters Top News وغيرها…كلها لم تتضمن سوى #felixbaumgartner لان لا حساب حقيقي لفيلكس على “تويتر”. كل هذه الصفحات لم تجد فيلكس على “تويتر” في حين وجده اللبنانيون والعرب و”صاروا أعزّ الاصحاب” وخوش بوش معه .

اذا وباختصار شديد ، لا حساب رسمي لفيلكس بومغارتنر على “تويتر” وهكذا سخر احد الهواة منّا نحن العرب على “تويتر” و”اكل بعقلنا حلاوة” واوهمنا انه فيليكس العظيم او أقلّه احد المسؤولين في ريد بُل ستراتوس ليتبيّن انه احد الشباب العرب المقيمين في الولايات المتحدة الذي “طلع عبالو يتسلّى فينا…وظبطت معو” … وكل مقلب وانتم بألف خير .

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com