حصري بالصوت- اخبار برسم محطة (ام تي في) الطبيبان حلو عرضا جائزة الموركس دور على ايوان مقابل 15 الف دولار… وهذا هو سبب خلافه مع جاد شويري

هو شاب طموح، وسيم وموهوب، دخل عالم الغناء صدفة كما يقول ومن بعدها توالت عليه النجاحات رغم الظروف الانتاجية الصعبة التي مر بها. في رصيده عدد من الأغنيات الناجحة والتي شكلت Hit حين صدورها، وإحدى هذه الأغنيات صنفت من الفلكلور اللبناني. لذلك كان لنا مع الفنان ايوان لقاء خاص في منزله.

أنت خريج إدارة فنادق، ما الذي جعلك تقدم على خطوة الغناء؟
– أحببت الفن كهواية منذ صغري، عندما تخرجت من الثانوية كانت إدارة الفنادق إختصاص رائج جداً وكان هناك عدد كبير من المتخرجين، عندما حصلت على الشهادة عملت بها بجميع قطاعاتها من نادل إلى تنظيم حفلات وفي الكثير من الشركات المهمة المختصة بهذا المجال، ومن ثم حاولت الاستحصال على ماجستير لكني لم أكمل بسسب إلتحاقي بالخدمة العسكرية ففكرت أن اتجه إلى الفن وأؤسس مهنة لها بعد خاصاً ومستقبلاً، فاطلقت أغنية “قول نشالله” ونجَحَت نجاحا كبيراً. بعد ذلك تلقيت عرض من ميلودي ووقعت عقد عمل معهم. حينها كانت ميلودي من أقوى الشاشات والشركات المنتجة اطلقتني عربياً بقوة.

لماذا انفصلت عن ميلودي إذاً؟
– ميلودي شركة جيدة جداً لكنها تعاني من بطئ في الإنتاج رغم أنها تؤمن بموهبة من تنتج لهم. شكّلت هوية اسمها ايوان عمرها 8 سنوات، والأن احضر لعودة قوية واريد أن اشكر الاعلامي عماد عز الدين المسؤول عن مكتبي الإعلامي.

في بداياتك لحنت لكارول سماحة، فارس كرم، باسمة وغيرهم، لماذا لم تعد تلحن؟
– صراحة أنا لا اتعامل مع التلحين كتجارة انها موهبة وإحساس، يأتي فجأة، وكل الألحان التي قدمتها كانت إلى أشخاص مقربين، مبنية على شخصيتهم التي أعرفها جيدا ومبنية على دراسة لما يناسبهم ويليق بفنهم. حالياً هناك أكثر من الاعمال أعلن عنها قريباً.

ما كان سب خلافك مع المخرج جاد شويري؟
– لم يكن هناك خلاف بالتحديد وانما الموضوع هو أن جاد لديه علاقة مع الشاعرة ساره الهاجري وتم التواصل بيني وبينها من خلاله، ولو لم تؤمن بموهبتي لما تعاملت معي. شاعرة كبيرة كسارة لديها تواصل مع عدد كبير من النجوم الكبار، ومع ذلك اختارتني، أنا احترم وأقدر هذا كثيراً، أما جاد فحصل خلاف بسيط حول التقنيات المستعملة بالكليب الخاص باغنيتي” اشوفك” فشخصيا لم أكن راض بإستعمال ال croma في الكليب، لكنه كان مصرًا على استعمالها علماً أنه طرح كليب خاص باغنية له ولم يستعمل به الـ croma ، لكن ساره لم ترض بهذا أيضاً، وقالت لي “أنت لست أقل شأناً من أحد”، فطلبت منها أن تعرض ما لديها من افكار وملاحظات على جاد بعد ان تم ذلك وافق جاد، فصورت الكليب مرة أخرى. رغم انني كنت أفضل أن أصور أغنيتين بدل أغنية واحدة مرتين. والحق يُقال أفادني هذا الكليب على الصعيد الإعلامي وكان من أكثر الكليبات مشاهدة.

لديك جمهور عريض في مصر إلى أي مدى أثرت عليك ثورة مصر وعلى أعمالك وحفلاتك؟
– نحن أشخاص نغني للفرح وللفن وفي ظل هذه الثورة والربيع العربي خسرنا كثيراً إن كان في مصر، سوريا، ليبيا وتونس. وعندما يعاني وطننا العربي لا نستطيع أن نغني الفرح، لكن رغم كل ذلك في مصر نعتمد حالياً على الأعراس فهي مستمرة والحمدلله لدي حفلات في الساحل الشمالي والقاهرة قريباً، واتمنى أن تنتهي كل هذه النزاعات وتعود الأمور إلى الهدوء والسلام والإستقرار.

تعرضت لحادث خلال تصوير الكليب الخاص بك أخبرنا عن تفاصيله؟
-صحيح، كان حادثاً عرضيّاً، اصطدمت بصندوق زجاجي كبير أعدّ للكليب، لم أره لأنه شفاف وجرحت جبيني وعيني قليلاً، وطلبوا مني توقيف الكليب، لكني رفضت، عندما تشاهد الكليب تستطيع رؤية الجرح. واريد ان اغتنم الفرصة وأوجه تحية لجميع من عمل معي في الكليب من زياد خوري والمخرج هيثم بعاصيري وإدارة اعمالي في simple L جوانا مكرزل ولمكتبي الإعلامي عماد عز الدين الذي يهتم بإنتشار اعمالي.

أخبرنا عن أغنية “حكيك حلو”؟
– هذه الأغنية من كلمات أنور مكاوي ألحان وتوزيع محمود عيد، محمود هو فنان محترم لديه ألحان ثقيلة جداً، سمعت هذه الأغنية ومن ثم سمعت غيرها الكثير لكني عدت إليه واخترتها لأنني أحببتها وهذه الأغنية وضعتني في مكان أخر.

هل من تحضيرات جديدة؟
-نعم هناك اغنيتين جديدتين واحدة بعنوان “استر يا رب” قريبة من ايقاع “قول نشالله” كلمات وألحان محمد الرفاعي الذي ساهم بنجاحات عدد كبير من نجوم الصف الأول واتمنى أن تنال اعجابكم، وأخرى بعنوان “الليلة عيد” من كلماتي وتوزيع علي أباظة.

برأيك هل هناك من صعوبة أن ينطلق شاب في معترك الغناء بوجود هذا الكم من النجوم والتصنيف بين صف أول وثاني؟
– في كل عمل هناك الكثير من الدروب والطرقات منها النظيف ومنها الرديء، لذا عليك أن تجد المناسب منها، أما في الفن أنا كنت محظوظ لأني انطلقت بفترة كان هناك انتاجات كثيرة وازدهار ولكن هبط من هبط ونجح من نجح، هذا ما استفدت به من ميلودي. أما اليوم هناك صعوبة أكثر في الإنطلاق وأهم من هذا كله الإستمرارية والحمدلله رغم الصعاب لازلت مستمرًا وحجزت لنفسي مكان على الساحة. اما ابتعادي عن الساحة كان بسبب إنتاج ميلودي البطيء واليوم بعد إنتهاء عقدي مع ميلودي وعلاقتي معهم لا تزال جيدة جداً أنا بصدد تحضير أغنيتين كما ذكرت ولن أغيب بعد ذلك.

لماذا لا نراك على روتانا؟
– علاقتي مع روتانا جيدة وأغنية “قول نشالله” كانت ضمن ال top 3 رغم أنهم لا يضعون ضمن هذه اللائحة إلا فنانين منضمين الى روتانا، وهذه الأغنية أصبحت من الفولكلور اللبناني ولو نساني الناس كايوان ستبقى هذه الاغنية، هكذا قال لي الفنان فضل شاكر. والكليب الجديد سوف يعرض على روتانا أيضاً في اليومين المقبلين.

برأيك بعد مسيرة ثماني سنوات ما الذي إعترض طريق ايوان للوصول الصف الأول ؟
– لايوجد معادلة معينة لأي فنان أو أغنية، أغنية “قول نشالله” أصبحت أغنية خالدة اذا صح التعبير، ان توقفت عن الغناء أم لا فهي باقية وهذا المهم، هناك من يصور 5 كليبات أو 4 في السنة الواحدة حتى لو لم ينجح نصفها لا يؤثر على مسيرتهم وتواجدهم على الساحة، لذا عندما تكثف من انتاجك تبقى متواجداً، أنا أنتج كل سنة ونصف أغنية.

– لماذا لم تحصل على جائزة الموريكس دور؟
– صراحة عرض عليّ الجائزة بمبلغ 15 الف دولار ورفضتها واقولها علنًا في وجه الاخوين حلو، وكانت عن فئة افضل فنان صاعد، هذه الجوائز اصبحت مشبوهة والجميع يعلم ذلك.

من سينتج لايوان بعد ميلودي؟
– بعد أن إنتهى عقدي مع ميلودي على إتفاق وود، سيطرح الكليب الجديد على شاشتهم وهناك منتج جديد ساتعامل معه، كما هناك تعامل مع المنتج المنفذ نبيل إدوارد. اليوم ليس المهم أن تنجح الأغنية فقط بل عليها أن تكون hit كي تبقى، أنا بصدد إطلاق اعمال جديدة والباقي حظ، طبعاً مع الموهبة والإجتهاد. أفعل ما بوسعي والباقي بتوفيق الله. بالنهاية الفن هو هوايتي وإن شعرت أنه ليس باستطاعتي أن أعطي المزيد سأكتفي بما حصلت عليه وأكمل بمشاريعي الأخرى البعيدة عن الفن.

هل سنراك على الشاشة مرة أخرى؟
– نعم، عرض عليّ مسلسل لبناني ولكنني لا زلت ادرس الموضوع، وتلقيت عرضاً لتقديم برنامج وهذه أول مرة اكشف عن هذا الامر للاعلام وأحببت أن اقولها لكم بالذات، وبهذا أكون أول فنان شاب عربي يعرض عليه تقديم برامج، لكني لم اتخذ قراري النهائي لغاية الآن.

كلمة أخيرة لموقع بصراحة
– أقول لبصراحة أنها مجلة تتكلم عن نفسها من عنوانها وهي من أقوى المجلات على الساحة، وبمجرد أن يصدر خبر عن أي فنان من خلالكم ينتشر من المحيط إلى الخليج وذلك بسبب موضوعيتكم وصراحتكم.

 استمعوا الى الاوديو
 

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com