خاص الى ايمن زبيب: نحن لسنا ممن يحملون المباخر لإرضائك ولسنا مضطرين الى خياطة مقالات على مقاس غرورك‎

الظاهر ان الفنان ايمن زبيب الصديق لا يقرأ ما نكتبه بشكل صحيح او ان من قرأت له المقال سمّمت له افكاره فلم يستوعب مقالنا بطريقة حكيمة، فنحن لُمنا مكتب ايمن الفنّي الذي تعاقد لحفلتين في الليلة نفسها ،ولو شاء ايمن انهاء حفل الريجنسي بالاس لكان افتتح حفل الزفاف وختم الحفل الآخر.

ونحن كصحافة موضوعية من حقنا ان نتساءل ونلوم ونعاتب وننتقد بغض النظر عن الصداقة التي تجمعنا به وهي صداقة حقيقية وليست وهماً كما صرّح زبيب لان الصديق هو من يكون صادقاً معك وليس من يحمل مبخرة ويبخرّك طوال الوقت، هو من يقول لك انك على خطأ وليس من يمسح لك “الجوخ” . ونحن من باب حرصنا على نجومية ايمن كتبنا ما كتبناه وهو لو كان صديقاً حقيقياً وليس وهمياً لكان اتصل بنا وأوضح لنا الامر وكنا لنوضحه بدورنا للراي العام، فلسنا ممن يتشبّث برأيه ولا يناقش او يجادل، الاً ان الصديق ايمن زبيب فضّل مقاضاتنا كلامياً بدون وجه حق وبادلنا المحبة بحقد واساءة.

الفنان الكبير يكون كبيراً بأخلاقه وبأسلوبه بالتعامل مع الصحافة حتى حين تنتقده خاصة ان كان يعتقدنا اصدقاء حقيقيين ، فلا يشكّك بنوايانا ولا يتهمنا بالانصياع وراء مصالحنا، فنحن أوفياء لاصدقائنا ننتقدهم حين يخطئون ونصفق لهم حين يستحقون وان كانت الصداقة بمفهوم البعض تقتضي بحمل المبخرة والتبخير طوال الوقت فهم بالطبع مخطئون.

نحن مصرّون على ان الفنان ايمن زبيب لم يكن بأفضل حالاته في حفل الريجنسي بشهادة معظم الزملاء الاعلاميين والصحافيين الذين حضروا الحفل، وهذا لاننا لا نرضى ان يكون اداء ايمن اقل مستوى من المعتاد ولاننا اصدقاء حقيقيين لا نتزّلف ولا نراوغ ولا نغض النظر والا لمَ نحن السلطة الرابعة ولمَ نحن لسان حال الناس ، والا فلنحمل جميعنا مباخرنا وباسم الصداقة نزيّف الحقيقة او نلوّنها او نموّهها لنرضي غرور بعض الفنانين ونرضى بكل ما يسيء لصورتهم اولاً قبل ان يسيء لجمهورهم.

وان كان السوبرستار راغب علامة هو مَثَل ايمن زبيب الاعلى ، فيهمنا ان نخبر ايمن ان راغب متواجد حالياً مع الصحافي والناقد الدكتور جمال فياض في تونس بهدف الاستجمام في حين كتب فياض مقالاً عن راغب يصدر في العدد المقبل من مجلة “زهرة الخليج” العربية انتقد فيها فياض الاغنية الديو الاخيرة لراغب “انا من دونك حبيبي” ، فهل تهتّز صداقة الرجلين لهذا السبب ام يتقبّل راغب النقد ويقوّي روابط الصداقة مع فياض ايماناً منه بواجب الصحافي و مهنيته ومصداقيته؟

في النهاية لا يسعنا الا ان نأسف لما آلت اليه امور بعض الفنانين الذين حادوا عن مفهوم ومبادىء العلاقة الصحيّة والصحيحة بين الفنان والصحافة ، فيعتقدون ان الصحافي الصديق هو فقط من يمدحهم طوال الوقت ويعادون الآخر الذي ينتقدهم ويبدي رأيه بتجرّد وصراحة، ومصالحنا التي تحدّث عنها ايمن والتي يعتبرها تتعارض مع مصالحه هي بالفعل فوق كل اعتبار ، لأن اعتباراتنا الوحيدة تختصرها مصداقيتنا وكرامتنا ومهنيتنا وربما مقالاتنا تحتاج لأصحاب العقول المتنورة و اصحاب الحكمة من المّتزنين ليستوعبوها لذا لن نلوم من يقرأنا خطأّ فنحن لسنا مضطرين لخياطة مقالات على مقاس غرورهم ، وهذا ما يميّزنا ويميز موقعنا الذي يتّسم بالمصداقية والشفافية والرقي.

اما للزميلة التي لم نفهم حتى الساعة سبب تحاملها علينا ندعوها الى الالتزام باخلاق المهنة والزمالة لان الصداقة مع الفنانين مجد باطل، ونقول لها: “لا تبيعي زملائك يا زميلتنا الغيورة على المهنة من اجل علاقات عابرة ونتمنى ان تُعيدي حساباتك وتعودي الى رشدك قريباً… وشكراً”.

لقراءة الموضوع الاساسي اضغط هنا: تغطية خاصة بالصور- بعد عاصي الحلاني، لماذا لم يختتم أيمن زبيب حفل الريجنسي بلاس واليكم حصرياً اغنيته الجديدة

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com