بالصور – لجنة مهرجانات البترون الدولية تكرم الديبلوماسيين، الاعلاميين والصحافيين في يوم سياحي في البترون

قبل إطلاق مهرجانها لصيف 2012 ، دعت لجنة مهرجانات البترون الدولية مجموعة من السفراء و الديبلوماسيين وأهل الصحافة والاعلام لتمضية يوم سياحي – تاريخي في ربوع مدينة البترون المميزة ، لتكريمهم في هذه المدينة المضيافة وذلك يوم الأحد الواقع في 8 تموز 2012 بحضور وزير الخارجية السيد عدنان منصور ، وزير السياحة السيد فادي عبود، وزير الطاقة و المياه المهندس جبران باسل، ورئيس بلدية البترون السيد مارسيلينو الحرك.

و عند الساعة التاسعة صباحاً، إلتقى الجميع في صالون رعية كتدرائية مار اسطفان المطلة على ميناء البترون فتناولوا الفطور معاً وتجمعوا سوياً لأخذ صورة تذكارية وزعت عليهم خلال الغداء لتبقى ذكرى عن هذا اليوم المميز بشهادة الجميع ! وبعد الصورة بدأت الجولة السياحية لإكتشاف جمال وروعة هذه المدينة، وشملت الجولة كل الأماكن الأثرية والتاريخية التي تشتهر بها مدينة البترون. ابرزها الكنائس التي تتميز ببنائها الرائع، قلعة البترون، الأسواق القديمة ، مقعد ألمير والسور الفينيقي .

وقد كان لافتاً مدى إستمتاع الوزراء، الديبلوماسيين وأهل الصحافة والاعلام بالجولة السياحية التي كانت سيراً على الأقدام وبذلك لمسوا عن قرب أهمية البترون ومواقعها الأثرية … فراحوا يلتقطون الصور التذكارية المميزة !

وبعد إنتهاء الجولة إجتمع الجميع على مائدة الغداء لشرب نخب هذا اليوم التاريخي المميز على أمل اللقاء القريب في البترون مع إنطلاق مهرجانها الدولي لهذا العام.

شاهدوا الصور

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com