صانع الملوك… سالم الهندي الوافد الأقوى إلى لائحة أقوى 500 شخصية عربية للعام 2012

ضمن لائحة ” أقوى 500 شخصية عربية للعام 2012 ” التي تطلقها مجلة “أرابيان بزنس” للمرة الثانية، برز إسم رئيس روتانا للصوتيات كأحد أبرز الأسماء الوافدة هذا العام إلى هذه اللائحة والتي تربّع سمو الأمير وليد بن طلال على رأسها.

وقد لُقِّب سالم الهندي من قبل المجلة بـ”صانع الملوك” و أكثر الشخصيات نفوذاً في صناعة الموسيقى العربية. واعتبرت “أرابيان بزنس” كذلك أن دعم الأستاذ سالم الهندي لأي موهبة فنية يعتبر مرادفاً أكيداً للنجاح والنجومية.

وتعتبر مسيرة سالم الشيخ صالح الهندي مع روتانا قصة نجاح عصامية بامتياز. بدأت مسيرته في روتانا حين عيّن مديراً لفرعها في دبي عام 1995 وسرعان ما تبوأ منصب مديراً عاماً للشؤون الفنية في شركة روتانا للصوتيات والمرئيات عام 2000.

وهو يشغل منذ عام 2006 منصب رئيس روتانا للصوتيات والمرئيات بعد أن تمّ تعيينه من قبل رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة سمو الامير الوليد بن طلال ومقرّ عمله الحالي في برج المملكة في مدينة الرياض.

تجمع الآراء على تمرّسه وديبلوماسيته في أهم المفاوضات والتعاقدات الفنيّة التي أثمرت ريادة شركة روتانا كبرى شركات الإنتاج الفنيّ في العالم العربي. يتمتع بصداقات وطيدة مع شخصيات سياسية وفنية وإجتماعية بارزة على الساحة الإقليمية والدولية، ويهوى السياسة والموسيقى وما لا يعرفه الكثيرون حبّه للأدب إذ له خواطر عديدة في الشعر.

سالم الهندي حائز أيضاً على جوائز وأوسمة وشهادات تقدير عديدة من مرجعيات أميرية سياسية وفنية وأدبية وإعلامية في السنوات العشرالأخيرة. وهو يعتبر بالتأكيد أحد أهم كتّاب عصر الموسيقى العربية الحديث وأحد أبرز صنّاعها إن لم يكن أولهم على الساحة اليوم.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com