بالفيديو والصور – تفاصيل حفل توزيع جوائز الموركس دور: انسحاب لجنة الدراما من الحفل اثناء تكريم داليدا خليل؛ ريما نجيم (يقبرني وائل كفوري)؛ الوزير كابي ليون جوكر السهرة؛ ونجوم الصف الاول اهانوا الحضور والمشاهدين

للسنة الثالثة على التوالي قامت محطة -MTV بتنظيم حفل توزيع جائزة الموركس دور بدورتها الثانية عشر في منتجع اده ساندز في جبيل حيث غصّ المنتجع بالشخصيات الفنية والإجتماعية والسياسية والإعلامية.

في تفاصيل الحفل وبدايةً من السجادة الحمراء كان التنظيم جيدا رغم المساحة الضيقة التي خصّصت للسجادة الحمراء مما ضيّق الخناق على ممثلي وسائل الاعلام اللبنانية والعربية للقيام بمهامهم بسهولة.

بدأ توافد الشخصيات عند الساعة السادسة مساء و أبرز الواصلين باكراً كانت الفنانة المصرية بوسي، ومن ثم بدأ النجوم بالتوافد وتألقت الفنانات بأثواب جميلة جداً منها الجريء ومنها المحتشم وكان لجو رعد الحصة الأكبر من اطلالات النجمات اللواتي أبدع في تسريحاتهن، أما فساتين المدعوات فاختلف مصمّموها وكان ابرزهم ايلي صعب، روبرتو كافلي، نيكولاس جبران وانطوان القارح.

وقد تألّق الاعلامي محمد قيس وكان ابرز المحاورين على السجادة الحمراء ومحمد معروف بسعة اطلاعه الفنّي وبثقافته ولياقته وسرعة بديهته فكان دون أدنى شك نجم السجادة الحمراء في حين أخفق الباقون الذين تعثّروا اكثر من مرّة واخطاؤا بأسماء المكرمين والمدعويين وهذا ليس مسموحاً في حفل على هذا القدر والقيمة.

تميّز المسرح بديكوره الاستثنائي والعصري المميز وكالعادة الغرافيكس التي أختيرت لخلفيات المسرح كانت مبهرة وراقية ورائعة واختيار كارولينا دي اوليفيرا والبير تحومي كان موّفقاً جداً فهما كانا طبيعيين الى ابعد الحدود وكانا قريبين جداً وودودين فزادا السهرة متعة .

والاخراج متمّيز كالعادة للمبدع باسم كريستو الذي يثبت حفلاً بعد حفل وبرنامجاً بعد برنامج انه ملك “المباشر” وصاحب لمسة فنيّة ابداعيّة.

اما الفرقة الموسيقية فكانت بادارة المايسترو ايلي العليا الذي يتفوّق في كل مرّة على نفسه فيكون الجمهور الرابح الاكبر فيستمتع بموسيقى محترفة جداً.

أما نتائج الحفل فجاءت على الشكل التالي:
عاصي الحلاني: افضل فنان لبنان
نوال الزغبي: افضل فنانة لبنانية
شيرين عبد الوهاب: افضل فنانة عربية
صابر الرباعي: افضل فنان عربي
رامي عيّاش: جائزة الانجاز الفنّي المتميّز
كاظم الساهر: افضل اغنية عربية
سليم عساف: الاغنية المتكاملة عن اغنية “مجنون”
انجي جمال: افضل فيديو كليب “مجنون”
سابين: افضل فنانة صاعدة
انور نور: افضل فنان صاعد
كارول سماحة: افضل فنانة شاملة
زياد برجي: افضل فنان شامل
وائل جسار: افضل البوم “كل دقيقة شخصية”
يوسف الخال: افضل ممثل لبناني
مكسيم خليل: افضل ممثل عربي
ندين نسيب نجيم: افضل ممثلة لبنانية
هند صبري: افضل ممثلة عربية
مايك ماسي : أفضل فنان صاعد
منصور الزايد :فنان اماراتي متميز
درة: أفضل ممثلة عربية
كلوديا مرشليان: أفضل مسلسل درامي
أفضل أغنية لبنانية: يا ليل أنا بحبك” لساره الهاني”
أفضل نجم جديد: أنور نور
أفضل ممثلة لبنانية بدور مساند :جويل داغر
أفضل ممثل لبناني بدور مساند: مجدي مشموشي
أفضل مسلسل لبناني : الشحرورة
أفضل سيناريو :كلوديا مرشليان “غلطة عمري”
أفضل مخرج تلفزيوني درامي :سمير حبشي “باب إدريس”
أفضل فيلم سينمائي لبناني :نادين لبكي “هلأ لون”

جوائز خاصة
دورة جائزة خاصة لنجمة عربية متميزة
ميريام فارس: افضل فنانة استعراضية
جائزة لعارضة أزياء لبنانية نجحت في العالم : منى روس
فريد وماهر صباغ جائزة خاصة عن العمل المسرحي الغنائي “من أيام صلاح الدين”
جائزة التميز والتجدد في الموسيقى : مايك ماسي
أفضل موسيقى تصورية عن هلأ لوين: خالد مزنر
جائزة نجم الأغنية الشبابية :ناجي الاسطى

الموريكس الفخري التكريمي لصحفية وإعلامية لبنانية:راغدة درغام
الموريكس ألفخري التكرمي لرائدة من رواد المسرح والتمثيل في لبنان : نضال الأشقر
الموريكس ألفخري التكرمي لرائد من رواد المسرح والتمثيل في لبنان:أنطوان كرباج

الجوائز العربية
الموريكس الفخري التكرمي لأسطورة الغناء العربي : كاظم الساهر.
موريكس تكريمي لممثلة عربية عن مجمل مسيرتها:بوسي
موريكس الوفاء : وردة الجزائرية الموريكس الفخري التكرم لمطربة عربية من جيل العمالقة.

ملاحظات بصراحة:
– غاب رئيس مجلس ادارة محطة “ام تي في” الاستاذ ميشال المرّ عن الحفل كذلك شقيقاه جهاد وكارل.

– جلست النجمة نوال الزغبي على طاولة غير التي اتّفق عليها قبل الحفل وبدت نوال ومدير اعمالها الاستاذ باسكال مغامس منزعجين من جلوسهما بشكل غير مريح مما اضطرهما الى مغادرة السهرة بعد تسلّم نوال جائزتها بقليل

– غادر من بقي من اللجنة الدرامية الخاصة بالوركس دور الحفل قبيل الاعلان عن اسم الممثلة داليدا خليل التي حصلت على جائزة تكريمية من محطة ام تي في. وصرح الاعلامي روبير فرنجية مستشار اللجنة لموقع “بصراحة” ان اسم داليدا لم يكن مدرجاً على لائحة المكرمين فانسحب وزملائه من الحفل وبدا التأثّر واضحاً على داليدا التي لم تستطع حبس دموعها

– غاب الممثل يوسف الخال عن الحفل بسبب تواجده في مصر رغم فوزه بجائزة افضل ممثل لبناني وقد ابلغ الطبيبين حلو عن سبب عدم حضوره.

– استولت سيدات الليونز على مسرح الموركس فكن يتسابقن لتقديم الدروع للمكرمين.

– وزّعت جوائز لا لون ولا طعم لها لفنانين “ما الهم بالقصر غير من مبارح العصر”.

– غاب المسرح الرحباني عن التكريم بالرغم من ان مسرحية “دونكيشوت” لاسامة وغدي الرحباني كانت الابرز العام الماضي وذلك بسبب مقاطعة آل الرحباني لجائزة الموركس دور

– أهان خالد مزّنر زوج المخرجة ناين لبكي الحضور والمشاهدين حين اتى ليكّحلها فعماها، معتقداً ان اللبنانيين ربما لم يفهموا الجزء الاول من فيلم “هلاً لوبن” ويحتاجون الى جزء ثانٍ منه وربما يُصوّر الجزء الثاني في مزرعة للبهائم، فشكراً استاذ مزّنر على الاهانة وبارك الله بأصلك.

– “هلَكنا المسرح” فكل المكرمين كانوا يعتلونه خائفين من الانزلاق فكان المسرح الشغل الشاغل فمنهم من تأبط ذراع زميله ليمشي عليه وآخرون اعتلوا المسرح حافيي القدمين كمايك ماسي تحسّباً لأي حادثة فرجاء عالجوا هذا الامر في المرّة القادمة.

– شيرين عبد الوهاب ووائل الجساّر غنّيا على طريقة البلاي باك ربما بسبب تعذّر القيام بأي بروفات مع الفرقة الموسيقية .

– لم يفصح مقدّما الحفل عن سبب تغيّب الفنانة كارول سماحة واكتفيا هما ومدير اعمالها ماريو أسطا الذي حضر لاستلام الجائزة بالنيابة عنها بالقول ان اسباباً خاصة حالت دون قدومها الا ان موقع بصراحة علم ان كارول تعرّضت لحادث بسيط اثناء قيامها بالتمارين الرياضية.

– جلست ميريام فارس الى جانب نوال الزغبي وسارع المصورون الى التقاط الصور لهما معاً الا انهما غادرتا معاً أيضاً.

– جلس الممثل مجدي مشموشي الى جانب الممثلة جويل داغر صديقة الممثل كارلوس عازار الذي لم يرافقها الى الحفل بسبب انشغاله بالتصوير.

– نجم السهرة بدون منازع كان الممثل السوري مكسيم خليل الذي سرق الاضواء وجمع حوله عشرات الساهرين الذين طلبوا اخذ الصور التذكارية معه وكان بادياً الحزن والأسى على وجهه طوال السهرة.

– لدى سؤالنا الاعلامية ريما نجيم ان كانت حزينة لأن النجم وائل كفوري غير مكّرم هذا العام وانها لن تقدّم له الدرع كعادتها أجابت ريما وهي تضحك بحماس: “يقبرني انشاءالله السنة الجاية بدو ياخدا والبومه بدو يكسّر الدني” وقدّمت ريما درعاً تكريميا للنجمة نوال الزغبي وربما هذا كان متوّقعاً بسبب الصداقة التي تجمع بينهما.

– لم تقدّم الاعلامية جومانا بو عيد الدرع التكريمي للنجم كاظم الساهر كما أشيع قبل الحفل حيث تمّ الحديث عن اصرار جومانا على تقديم الجائزة لكاظم فقدّمته له مراسلة محطة ام تي في جسيكا عازار.

– كان لافتاً ونافراً التمييز بين النجوم فكان يرصد للبعض شخصين للتعريف عنهم وتقديم الدروع لهم وللبعض الآخر ثلاثة واحياناً اربعة كما حصل مع عاصي الحلاني ونوال الزغبي وكأن في الأمر مزايدة او مبالغة.

– غادر فنانو الصفّ الاول بعد وقت قصير من تسّلمهم جوائزهم وكانت مغادرتهم مستفّزة وغير لائقة.

-غابت عن الحفل الفنانة مايا دياب وتم تجاهلها تماماً من خلال عدم ذكر اسمها في الحفل مع انه تم ذكر برنامج “هيك منغني” وفيديو كليب “سوا” خلال الحفل مع العلم ان صورتها ونبذة عن مسيرتها الفنية قد وضعت في الكتيب الخاص بالاحتفال الذي وزع على الحضور.

– غاب عن الحفل عامل الاثارة وهذا ما يحصل دائماً حين تكون النتائج معروفة سلفاً.

– وزير الثقافة غابي ليّون كان جوكر الحفل فكان لا يكاد يعتلي المسرح لتقديم جائزة لاحد الفنانين حتى يعود ويصعد اليه لتقديم جائزة لآخر . “ما في غير طنسا بالجيش؟ ولووو ام تي في؟”.

وأخيراً لا يسعنا الا ان نثني على فريق عمل “ام تي في” وعلى رأسه النشيطة جداً كارلا عاد وبمشاركة كل من ريتا منصور ، ايلي احوش، بارادي يونس ورمزي نصر، هذا الفريق المحترف الذي عمل بكّد لأشهر طويلة وهنا لا يجوز الا ان نقول ان هذا الفريق قام بعمل جبّار وكبير  الا ان هكذا احتفال يحتاج الى فريق عمل اكبر مؤلف من عشرات المحترفين لانه عمل شاق ومضني والتنسيق مع المكرمين واللجان واتمام كل التفاصيل يطلّب تفرّغاً تاماً وهم يستحقون بالفعل جائزة الموركس دور لأفضل انجاز تلفزيوني .

اقرأوا أيضاً: رأي خاص – طلعت ريحة جائزة (الموركس دور) ومحطة (ام تي في) مطالبة برفع الغطاء عنها‎


شاهدوا الصور

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com