تغطية خاصة بالفيديو – نقولا سعادة نخلة حجّم خلافه مع كارول سماحة وتفوّقت انسانيته على فنّه في حديث البلد

حلّ الفنان الشامل نقولا سعادة نخلة  المقّل بإطلالاته ضيفاً على برنامج حديث البلد الذي تقدمه الاعلامية منى ابو حمزة وذلك للحديث عن أغنيته الجديدة وعن تكريمه مؤخراً من الجامعة اللبنانية وعن اطلاق البومه الجديد الذي يتضمّن أغنيات أجنبية عالمية مشهورة غنّاها نقولا باحساسه وعلى طريقته .

في البداية وزّع “نقولا” على الحضور نسخة خاصة من البوم “القلب الحنون” والتي تحتوي على أغاني الالبوم بالإضافة إلى أغانيه الوطنية وفيديو الكليب بالاضافة الى فيديو الحفلة الخاصة باطلاق الالبوم وهذا يعتبر كرماً من قبله خاصة وان ضيوفاً كثر حلّوا على البرنامج ولم يحملوا معهم سوى “قامتهم والسلامة” …

وتحدث “نقولا”  الذي كان مرتاحاً جداً عن تكريمه من الجامعة اللبنانية – كلية الفنون (دير القمر) وعبّر عن سعادته بهذا التكريم من هذا الصرح الثقافي الاكاديمي وشكر كل القييمين على الجامعة .

وعن لقب (مطرب المرأة) الذي يطلق عليه وعن حضور المرأة بقوة في أغانيه وحياته، أجاب “نقولا” أنه يطرح من خلال أغانيه سلبيات وإيجابيات المرأة دون ان يجرحها، وأضاف أن ” شعار المطالبة بحرية المرأة” يُفقد المرأة الكثير من الامور الاساسية لان المساواة بين الرجل والمرأة لا تحصل عليها المرأة من الرجل بل أتت من الرب من حيث القيمة، بدءاً من الشكل وصولا الى المضمون ، واعترف ان السبب في عدم ارتباطه هو تفكيره الاناني كرجل الذي يمكن ان يظلمه أو يظلم المرأة في الوقت الحالي.

أما عن ارتباط إسمه في انطلاقة كل من الفنانة كارول سماحة والفنان ادم وعدم استمرار التواصل معهما، حجّم نقولا موضوع خلافه المتأزّم مع كارول سماحة واكتفى بذكر ان السبب يكمن في مغادرتها وآدم شركة الانتاج التي يملكها أي (طرب للانتاج)، وأضاف أن كارول سماحة لا يتناسب صوتها واداؤها مع الحانه بعكس ادم  الذي قدّم له الحاناً وأكّد انه لا توجد اي خلافات شخصية معهما.

مقّل بإطلالاته صحيح ولكنه يختار البرامج النخبويّة و يصّر ان يجعل من كل اطلالة قيمة اضافية للمحطة والبرنامج  اللذين يطّل عليهما لأنه فنان حقيقي وجاد وهو قيمة فنية وفكرية وانسانية مضافة، لذا لا شك في ان معجبو النجم نقولا سعادة نخلة استمتعوا بهذه الحلقة من “حديث البلد” الى حدّ الثمالة وشكّلت متعة حقيقية لهم .

وخلال الحلقة استضافت الاعلامية منى ابو حمزة الشاب برنار نعمان الذي تم ادخاله الى الاستديو بكرسي متحرك للحديث عن الجريمة التي اودت بحياة شقيقه ايلي نعمان بسبب اربعين دولاراً اميركياً رفض المعتدون دفعها مقابل تصليح دراجتهم النارية ، وعن الاصابة التي تعرض لها والتي قد تتسبب له باعاقة، فبدا التأثر الشديد على الفنان نقولا سعادة نخلة الذي دعا بدوره الى وقف القتل “لأن ما في شي بيحرز بالحياة وكل القضايا ممكن حلها بالحوار والتفاهم والتواصل” وكشف أنه يحضر لعمل بمثابة رسالة لوقف القتل سيعلن عنها قريباً باللغتي العربية والانكليزية.

نقولا سعادة نخلة يستحق عن جدارة لقب”مطرب المرأة” لانها الحاضر الاقوى في اغنياته واحساسه وفكره وهو الاكثر شراسة في الدفاع عنها و يتطرّف بتقديرها واحترامها وفي اعطائها قيمة وتكريمها الى حدّ تقديسها مع اسدائها بعض النصائح من قبل من ينفطر قلبه على وجودها في حياته واغنياته.

قمّة الاحساس صوته ويستحق نقولا سعادة نخلة  بدل التقدير، كل تقدير …. لانه فنان حقيقي تحبّه النساء ويعتبره بعض الرجال متطرفاً الا ان في الفنّ ان لم تكن متطّرف الاحساس والشغف والشجن لن تنجح في ايصال اغنياتك ولا مشاعرك وبالتالي لن يصدّقك الجمهور وهو ينجح ذائماً في وضع يده على جرح النساء النازف الا وهو اشعارها بأهميتها في هذا العالم وخاصة في حياة الرجل.

شاهوا الفيديو

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com