تغطية خاصة- عماد مرمل ينفي قرار (منع غير المحجبات)؛ وليليان نمري تتكلم عن الحقد والغيرة؛ غسان سركيس يعلن خبر سار

في حلقة هذا الاسبوع من برنامج “حديث البلد” الذي تقدمه الاعلامية منى ابو حمزة، تنوع الضيوف كالعادة وتطرقت منى الى مواضيع كانت “حديث البلد” حيث استضافت النائب عاطف مجدلاني، الاعلامي عماد مرمل، الممثلة ليليان نمري، مقدم برنامج حديث البلد بنسخته الاميركية السيد جيروم غاري، مقدمة البرامج ستيفاني فيصل، المخرج هادي زكاك، السيدة هالة شاهين، والسيدان غسان سركيس مدرب فريق “الشانفيل ونجله كارل.

في البداية تحدث النائب في البرلمان اللبناني عن مدينة بيروت السيد عاطف مجدلاني عن الوضع الراهن في شمال لبنان وبيروت واكد ان المتطرفين لا يمتّون بأي صلة لتيار المستقبل. ووعد مجدلاني ان يتابع مسيرة اصلاح قطاع الصحة في البلد بمعاونة العديد من النواب لوضع سياسة سليمة وخاصة فيما يتعلق بضمان الشيخوخة وضمان المتعاقدين المرتبط بالضمان الاجتماعي.

كما استضافت ابو حمزة الزميل الصحافي عماد مرمل من جريدة السفير ومعد ومقدّم برنامج حديث الساعة على قناة المنار، الذي بدوره اكد عدم دقة ما نشر مؤخرا ان قناة المنار قد اصدرت قرارا داخليا تمنع فيه ظهور “غير المحجبات” والدليل ظهور فتيات غير محجبات في تقارير نشرات الاخبار وفي المسلسلات التي تعرض على شاشة المنار ولكنه في نفس الوقت صرّح ان قناة المنار قررت اعطاء الاولوية للفتيات المحجبات المثقفات (كمذيعات وضيفات) للظهور على شاشتها لان هذه الشريحة الكبيرة من المحجبات مهمشة ولا يمكنها ان تأخذ حقها على شاشات اخرى.

وكان هناك اطلالة مميزة للممثلة ليليان نمري التي كشفت عن اغنيتها الجديدة بعنوان “واختلط الحابل بالنابل” التي تتكلم عن الوضع السياسي في لبنان. اما عن جديدها التمثيلي فكشفت عن مشاركتها بدور سجانة في مسلسل “الغالبون” بجزئه الثاني الذي سيعرض في شهر رمضان المبارك المقبل، حيث قالت انها قامت باداء هذا الدور ردًا على من يقول ان ليليان لا تستطيع تمثيل الادوار الدرامية، وهو تجسيد دور شخصية حقيقية وعلقت ليليان نمري على حقيقة زعلها من ميشال ابو سليمان جراء الحلقة التي ظهرت فيها مع الاعلامية ميراي عيد (دون ان تسميها، والتي تحدثت فيها عن انسحاب ليليان من احد مقابلاتها لانها مازحتها بموضوع منزلها) وقالت ان محبتها لميشال اكبر من ان تزعل منه بسبب غلطة غير مقصودة ولكنها زعلت لأن ميراي تطرقت للموضوع بعد مرور اربعة سنوات عليه وهذا يدل على الحقد والغيرة.

اما مقدمة البرامج ستيفاني فيصل الخبيرة باماكن السهر من خلال برنامج “عيش بيروت” على قناة ال “او تي في”، وقالت ان سبب تركها للمحطة هو ان الراتب لم يكن بحجم العمل الذي كانت تقدّمه، اما عن برنامجها الاذاعي قالت ان سبب عدم نجاحه كان طريقة التقديم العصرية التي كانت تعتمدها.

المخرج اللبناني هادي زكاك تحدث عن فيلمه الوثائقي الاول والذي يحصد جوائز عالمية مؤخرا بعنوان “مارسيدس” والذي يتحدث عن تاريخ لبنان من خلال سيارت المرسيدس واضاف ان تصويرالفيلم استغرق 3 سنوات وانه يحتوي على العديد من الارشيف والمواضيع التي من شأنها الاضاءة على احداث كثيرة حصلت في لبنان والغير مذكورة في كتاب التاريخ.

بدورها قالت هالة شاهين مديرة مهرجانات بيت الدين الدولية ان هذا العام من المهرجانات في بيت الدين سيكون مميزا جدا، وقالت ان فرقة كركلا ستفتتح المهرجانات عل انغام عزف حي للمرة الاولى، كما وجهت نداءً لكل اللبنانيين للقدوم باكرا الى الحفل تفاديًا للزحمة.

وختاما كان اللقاء مع السيد غسان سركيس مدرب نادي الشانفيل نجله والسيد كارل سركيس حيث كشف لحديث البلد وللمرة الاولى ان اللاعب فادي الخطيب لن يغادر الشانفيل.

ملاحظات:

– كان لافتا و جميلا ان دخل جميع الضيوف على انغام موسيقى من اغاني الراحلة وردة الجزائرية وذلك في تحية لروحها من البرنامج.

– كان هناك حملة في البرنامج تدعم ترشيد استهلاك الطاقة للحفاظ على البئية و للحفاض قدر الامكان على موارد الطاقة.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com