مروان خوري… رومانسية بلا حدود

وفازت شركة «آرابيكا ميوزيك» بعقد إنتاج أعمال مروان خوري، وبذلك، تكون أغنية «كنا اتفقنا» (كلمات ولحن مروان خوري، توزيع داني خوري) أول الغيث في الألبوم المنتظر بعد فض عقده مع «روتانا». غراموفون وأسطوانة لأغنية «كنا اتفقنا»، هكذا يبدأ نهار جديد في سرير حبيبين. ثم نراهما يرقصان غراماً على أضواء الشموع في صالة عصرية تعكس نوافذها زخات المطر. مشهدان يفيضان بالرومانسية التي عكست خصوصية مروان خوري، أكان في الكلمة أم اللحن وحتى الصورة. إخلاص خوري لشقيقه المخرج كلود خوري لم يضرّه، وخصوصاً أنّ هذا الأخير يعرف تماماً كيف يجيّر حركة الكاميرا لمصلحة مروان، بعدما تمكن مرّة أخرى من تسخير الأكسسوارات المناسبة لمصلحة شريط متكامل المشاهد.

تبدو فكرة عزف بطلة الشريط على آلة الغيتار حركة رقيقة في مشهد ثالث، حيث يتشاجر الحبيب الخبير في الموسيقى مع حبيبته العازفة في مشهد يتناسق فيه شكل الموقع وألوانه الهادئة مع الكوميديا التي لم تشرد عن خط الرومانسية التقليدية التي تفرضها الأغنية. يواصل كلود مشاهد الـ«كلوز» لمروان العاشق المهجور (عم بسألك موجوع؟ لا تغيّر الموضوع)، ما يربط بين حال الفراق وتلك الذكريات المجسّدة تمثيلاً. باختصار، «كنا اتفقنا» كليب نظيف في بساطته ضمن كلفة إنتاج متوسطة جندّت بشكل متوازن لمصلحة عودة مروان خوري بلوك شبابي محبب متناسق مع اللوك الـ«فريش» للبطلة الشقراء الناعمة التي أطلّت بملابس مناسبة لكل مشهد على حدة.

وقد وجّهها المخرج بشكل يليق مع الصورة الهادئة للشريط الذي أبرز إمكانات مدير التصوير منح صليبا، من خلال لعبة الضوء، وخصوصاً في المشهد الأخير، حيث يعود العاشقان بـ Slow Dance ختامي.

كتبت المقال هناء جلاد نقلاً عن جريدة الاخبار اللبنانية العدد ١٧٠٥

شاهدوا الفيديو

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com