تمّام بليق في (ما تسكت عنه النساء) يطرح قضية تعنيف المرأة في حلقة عنوانها دوافع للسكوت

في عالمنا العربيّ، نساء كثيرات يعانين من مشاكل إجتماعيّة، عائليّة، صحيّة ونفسيّة، ذنبهنّ الوحيد أنّهن: “نساء”!

قصص واقعيّة، من صُلب الحياة اليوميّة، يعرضها برنامج “ما تسكت عنه النساء” من إعداد وتقديم الإعلاميّ تمّام بليق، في حبكة دراميّة مشوّقة، يليها حوار مع أهل الإختصاص يعالج مواضيع الدراما بعمق وجرأة، إلى جانب بعض الحالات التي تدلي بشهاداتها الحيّة للمرّة الأولى على الشاشة.

وفي هذا الصدد، إستقبل الإعلامي تمّام بليق في الحلقة الثانية من برنامج “ما تسكت عنه النساء” والتي حملت عنوان “دوافع للسكوت”، المحامية بالإستئناف زينة المصري والمستشارة التربويّة والمتخصّصة في شؤون الطفل والعائلة جويس روحانا، وقد دار نقاشٌ بينهم على مدى ساعتين مباشرةً عبر قناة المرأة العربيّة، حول مشروع قانون حماية المرأة من التعنيف وحذف بند “الإغتصاب الزوجي”، إلى جانب عرض حالة تعرّضت للعنف من قبل زوجها. فيما فسّرت المصري للنساء عن كيفية تقديم الشكاوى في حال تعرّضن للعنف الأسري. أمّا روحانا، فقد شدّدت في حديثها على واقع العنف الأسري وتأثيره على الأولاد والعائلة بشكلٍ عام وسلوكهم.

وقد تخلّل الحلقة عرض تقريرين مع عضوين في جمعية “نسوية” وإتصال مع الممثلة ماغي بو غصن في الجزء الأخير من الحلقة والتي أشارت إلى أنّ إحدى صديقاتها تعرّضت للتعنيف من قبل زوجها. أمّا حلقة الأسبوع المقبل، فتتمحور حول موضوع الـ Anorexia؛ أسبابها، نتائجها وواقعها في المجتمعات العربيّة.

ما تسكت عنه النساء يعرض كلّ خميس بتمام الساعة 20:30 مساءً، مباشرةً عبر قناة المرأة العربيّة.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com