بالصور- عأرض الغجر مسرحية تتنزه على حدود الواقع واللاواقع غذاً على مسرح كازينو لبنان

“عأرض الغجر” هو عنوان المسرحية الجديدة الذي يستعد الفنان غدي الرحباني لاطلاقها غداً الخميس في 16 فبراير على مسرح كازينو لبنان وهي من تأليفه وتلحينه وانتاجه، واخراج مروان الرحباني وبمشاركة أسامة الرحباني الذي لحن ووزع بعض المقاطع، إضافة إلى مشاركة من عمر الرحباني.

وبحضور النقيب محمد البعلبكي والمخرج مروان الرحباني ومؤلف ومنتج العمل غدي الرحباني وابطال المسرحية عقد مؤتمراً صحافياً في مسرح الاخوين الرحباني في دير مار الياس – انطلياس يوم الجمعة الماضي للكشف عن تفاصيل العمل.

وقال صناع العمل خلال المؤتمر ان المسرحية تتنزه على حدود الواقع واللاواقع. فيها من الحقيقة الكثير، وفيها من الخيال والابتكار والفنتازيا والحلم الاكثر. انها قصة رجل مغترب برازيلي من جذور لبنانية لكنه لا يملك الجنسية اللبنانية رجل غني يعود الى لبنان ليكتشف ان ارضه مسكونة من قبل جماعات من الغجر.

المسرحية كناية عن قصة إجتماعية غريبة الأطوار تدور حول أهمية الأرض والإنتماء الوطني وتروي حكاية جماعات الغجر الرُحل بإطار قصة درامية ساخرة … وهي من بطولة غسان صليبا وبمشاركة ألين لحود، بول سليمان، بيار شمعون، أسعد حداد، طوني عيسى، مايا يمّين، بطرس حنا، كريم الرحباني وغيرهم… إضافة إلى عدد كبير من الراقصين.

نذكر ان تصميم الملابس لبابو لحّود في أول تعاون معها. أما الكوريغرافيا فقد صممها فيليكس هاروتيونيان، تصميم الدبكات لسامي خوري. وقد ساهم في التصميم والتدريب دانيال الرحباني.

أخيراً نذكر ان تسجيل أغاني المسرحية تمّ في أوكرانيا بقيادة المايسترو فلاديمير سيرانكو وفي لبنان بقيادة الأوركسترا اللبنانية.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com