بالصور – أديل تحصد العدد الأكبر من جوائز الغرامي… واجواء الحزن على ويتني هيوستن تسيطر على الحفل

حصدت النجمة البريطانية أديل العدد الأكبر من الجوائز في حفل توزيع جوائز غرامي الذي أقيم مساء أمس الأحد في لوس أنجلس وطغت عليه وفاة المغنية ويتني هيوستن.

وحصلت أديل البالغة من العمر 23 عاماً والتي تتميز بصوت ساحر، على جوائز ألبوم العام ،وأغنية العام، وأسطوانة العام ،والأغنية المصورة القصيرة للعام.

كما فازت المغنية التي عادت بقوة إلى المسرح بعد أن خضعت لجراحة في الحلق بجائزة أفضل أداء لموسيقى البوب وأفضل صوت في ألبوم بوب.

وكانت أديل قد رشحت عن 6 فئات وفازت فيها كلّها.

وفازت فرقة (فو فايتر) عن فئة أفضل أغنية مصورة طويلة، وأفضل أداء روك وميتال ،وأفضل أغنية روك ،وأفضل أداء روك ،وأفضل ألبوم روك.

ونال جاي زي وكانيي ويست جائزة أفضل أداء موسيقى راب، وتشارك الفوز عن فئات الراب كل من ويست وريهانا وكيد كودي وفيرغي.

وفاز ألبوم طوني بينيت “دويت 2” الذي ضمّ أغاني سجلها المغني مع عدة نجوم بجائزة أفضل ألبوم بوب تقليدي، فيما حصلت الاغنية التي سجلها مع المغنية الراحلة إيمي واينهاوس على جائزة فضل ثنائي غنائي.

وفازت المغنية تايلر سويفت بجائزة أفضل أداء موسيقى ريفية وأفضل أغنية ريفية.

وألقت وفاة الراحلة ويتني هيوستن بظلالها على الحفل، وطلب المقدم أل كول جي الجمهور من النجوم الانضمام اليه في رفع صلاة عن روح المغنية.

وقال “توفي فرد من عائلتنا، لذا بالنسبة لي فان الشيء الوحيد الذي يبدو مناسباً هو البدء بصلاة لامرأة أحببناها، لأختنا التي رحلت، ويتني هيوستن”.

وبث شريط لهيوستن وهي تغني في حفل سابق على شاشة عملاقة، ووقف الجمهور احتراماً لها.

كما أدت المغنية جنيفر هادسن عدة أغاني لهيوستن تكريماً لذكراها.

يذكر أن هيوستن توفيت السبت عن عمر 48 عاماً بعد صراع مع الإدمان ولم يعرف سبب وفاتها بعد.

وتخلل الحفل أيضاً تكريم للمغنية الراحلة إيتا جيمس ودون كورنيلوس، بالإضافة إلى أداء على المسرح لكل من فرقة بيتش بويز وكايتي بيري وريهانا وكولد بلاي وبول مكارتني وبروس سبيرنغستين وتايلر سويفت وكريس براون وبرونو مارس وأليشا كيز وغيرهم. (بحسب ما ورد في يو بي اي)

شاهدوا الصور

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com