إهانة الفن والفنانين مرة جديدة… لهذه الأسباب طُردت الممثلة نيللي كريم وفريق عمل (ذات) من جامعة عين شمس

طردت مجموعة من طلاب كلية الهندسة في جامعة عين شمس، فريق عمل مسلسل “ذات” بسبب طريقة اللبس، وحاول فريق عمل المسلسل شرح وجهة نظره ومناقشة اسباب اختيار هذه الملابس وان الحقبة التاريخية التي يحكي عنها العمل تتطلب هكذا ملابس، الا ان هؤلاء الطلاب الذين ينتمون الى التيارات الاسلامية منعوهم من استكمال التصوير.

وتعليقاً على ما حدث قالت بطلة العمل الفنانة نيللي كريم في تصريح خاص لـ “ام بي سي”: “ان الأمور كانت هادئة في البداية وعاملنا الجميع من العاملين في الجامعة بكل رقي، وحاولوا أن يلتقطوا الصور التذكارية مع أبطال العمل، ووافقنا على الفور، كما أن هناك بعض أساتذة الجامعة قاموا بمحاولات تقديم مساعدات عديدة لنا”.

وتابعت نيللي: “بعدها أبدى اتحاد الطلاب بالكلية اعتراضهم على التصوير بحجة ملابس بعض فتيات الكومبارس، وكانوا وقتها يرتدون بعض الجيب فوق الركبة وأرادوا تغيير طريقة لبسهم، وكان هذا المشهد يجمعني أنا وهاني والكومبارس، وقالت لهم المخرجة كاملة أبو ذكرى أن المسلسل يتناول فترة تاريخية هي عام 1971، ولا يعقل أن نغير واقع مجتمع في تلك الفترة”.

وأضافت نيللي أن ما حدث هو إهانة للفن المصري؛ لأننا نحاول تقديم فن راق، يحاول البعض بين حين وآخر أن يقول لنا إننا ننتظر عمل هادف ولما جاء العمل الهادف تعرضنا للإهانة، والقيمة لأية عمل لا تتجه إلى اللبس القصير بل تتجه إلى قيمة العمل ككل، وهو ما حاولنا إيصاله للطلاب إلا أنهم رفضوا المناقشة بتاتا.

من جهة ثانية أصدر اتحاد طلاب كلية الهندسة في عين شمس بيانًا توضيحياً جاء فيه: “يعتذر اتحاد طلاب عين شمس عن المشاهد السيئة التي ظهرت اليوم نتيجة تصوير أحد المسلسلات داخل حرم الكلية، وقد قامت إدارة الكلية واتحاد الطلاب بمنع فريق عمل المسلسل من استكمال تصوير بقية المشاهد غير اللائقة بالمسلسل وتم إخراجهم من الكلية”.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com