بالصور والفيديو – النجمة يــارا تطلق جديدها الحصري في نجم الخليج؛ خروج المتسابقة المصرية سوزان ممدوح؛ وداني استطاع التغلب على التوتر والخجل؛ ونجيب مرفوع الرأس

غادرت المتسابقة المصرية سوزان ممدوح، منافسات برنامج نجم الخليج على قناة دبي، بعد حصولها على أقل نسبة نقاط من تصويت الجمهور وآراء لجنة التحكيم التي تضم كل من الفنانين: (عبد الله الرويشد، فايز السعيد، يارا)، بمشاركة أماني الحجي مدربة الصوت كعضو رابع بعد اختياره من قبل دولاب الحظ، في الوقت الذي أطل كل من الفنان فؤاد عبد الواحد نجم الخليج للعام 2010، والفنان إسماعيل مبارك الحائز على المرتبة الثانية الموسم الماضي، كضيفي شرف في السهرة الحادية عشرة في البرنامج الخليجي الأضخم على شاشات التلفزة العربية، مقدمين مجموعة من أغانيهما التي أطربت جمهور ومشاهدي قناة دبي في كافة أرجاء العالم.

وقبل أن يعلن سعود الكعبي ونور الشيخ بداية السهرة التي بثت (مساء أمس الجمعة 25 نوفمبر) قدم المشتركون بمشاركة فؤاد واسماعيل (ميدلي) لمجموعة من الأغاني الخليجية، ليطلّ من بعدها فؤاد عبد الواحد في أولى اغنياته (واشنطن) والتي ترافقت مع لوحة حماسية تناسبت وايقاع الأغنية، مؤكداً محبته وشوقه إلى البرنامج، متحدثاً عن سعادته وفخره لغنائه من كلمات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، مقدماً في الوقت نفسه لقباً جديداً لفايز السعيد بوصفه وزير خارجية دولة الألحان الخليجية على حد تعبيره.

بعد ذلك تم عرض تقرير خاص عن أجمل ذكريات نور الشيخ وسعود الكعبي، ليعلن من بعده سعود عن اسم المتسابقة الأولى التي ستفتتح منافسات هذه السهرة، وكانت سوزان من مصر التي أدت أغنية (يبي لك قلب) لعبد الله االرويشد الذي أبدى إعجابه بصوتها على الرغم من تشديد فايز على ضرورة أن تكون مخارج الحروف باللهجة الخليجية أكثر اتقاناً لديها، وليقدم نجيب (سبع الليل) وداني (تنين النار) ديو أغنية (صفوا يا بنات) ليوسف العماني وحسام كامل، ترافق مع لوحة استعراضية من عالم الملاكمة في مباراة فنية وحماسية بإمتياز، بعد ذلك قدم نجيب من اليمن منفرداً أغنية (للصبر آخر) لعبد الكريم عبد القادر، حيث أبدع في أدائها مستحقاً تسميته من فايز السعيد بالمطرب الذكي.

وبعد مرور سنة على مشاركتهما في البرنامج، أطل فؤاد واسماعيل في ديو أغنية (مرّت سنة) لمحمد عبده وعبد المجيد عبد الله، حيث تحدث اسماعيل عن شوقه الكبير إلى البرنامج والأصدقاء وعودته الى عالم الكرة، واعداً الجمهور بتقديم الجديد دائماً وليطلب بعده فؤاد تقييم لجنة التحكيم التي امتدحت موهبتهما وأخلاقهما، فيما غرقت أماني الحجي بدموعها غير قادرة على التعبير عن فرحتها.

وقدمت أسماء من المغرب أغنية (أيوه) لمحمد عبده، والتي نالت اعجاب اللجنة وتهنئة كبيرة على الأداء المبدع والإطلالة الجميلة، فيما قدمت كل من سوزان وأسماء بعد عرض الملاكمة الشبابي، أغنية (تذكر يوم) ليار، حيث أكدت سوزان صعوبة العيش بعيداً عن البرنامج وعن صديقتها أسماء التي أكدت بدورها أن المنافسة بينهما شريفة، ليعرض بعدها تقرير خاص عن (روكي الكعبي) والمشتركين، وليكون داني من العراق االمشترك الأخير الذي أطل على المسرح مقدماً اغنية (جنّة جنّة) من التراث الشعبي والتي أظهرت وطنيته واحساسه وحتى شراسته على المسرح بحسب تعبير يارا.

فيما جمعت أغنية (الغرقان) بين (أبناء اليمن) نجيب وفؤاد، حيث أهدى الأخير المشترك اليمني علم بلادهما، ليفصح بعدها سعود عن المفاجأة التي انتظرتها نور والجمهور من بداية السهرة، وكانت اطلالة يارا في أغنية (الله حقّ) والتي أطلقتها حصرياً من خلال البرنامج وقناة دبي.

شاهد يارا تغني “الله حق”

ليتوقف التصويت بعد ذلك، حيث استطاع نجيب من اليمن أن يحصل على أعلى نسبة من التصويت، فيما انقذت لجنة التحكيم داني من العراق، بينما حسم التصويت مجددا النتيجة لصالح أسماء من المغرب، ولتكون سوزان من مصر المشتركة التي تغادر منافسات برنامج نجم الخليج، وذلك بعد أن أعلن عن تريو غنائي من كلمات شاعرة الشباب ريم تواق، سيجمع الفائز بلقب نجم الخليج لهذا الموسم مع فؤاد واسماعيل.

من كواليس السهرة

ـ عبَّر فؤاد عبد الواحد عن سعادته بالحضور إلى البرنامج الذي أطلقه نجماً، مؤكداً أنه لا يشعر بأنه ضيف مشارك، إنما يتشارك مع المتنافسين شعورهم بالتوتر واصفاً سعادته بلقاء اساتذته ولجنة التحكيم بالفرصة بالكبيرة.

وعن مشاركة نجيب في هذا الموسم قال فؤاد: لقد فاجأ نجيب الشعب اليمني جداً، واعتبره حتى الآن أقوى مني خاصة في ظل الوضع الذي يمر به اليمن، مضيفاً أنه حاول في مشاركته العام الماضي أن ينقل تقاليد وعادات وثقافة بلده قبل الفن والتراث.

ـ أكد نجيب من اليمن أنه شارك في البرنامج وهو رافع الرأس ومفتخر بفؤاد ابن بلده، مؤكداً انه أستحق اللقب، متوجهاً بالشكر إلى كل الناس الذين يصوّتون له وخاصة الشعب اليمني على الرغم من الظروف الصعبة.

ـ تحدث اسماعيل مبارك عن التوتر، معتبراً أنه دليل على المسؤولية والرغبة في الظهور بأفضل صورة، متمنياً التوفيق للمشتركين الأربعة.

ـ بالضحكة العالية وعدم القدرة على التعبير عن الفرحة، استقبلت أماني الحجي مدربة الصوت، كل من فؤاد واسماعيل مطمئنة على احوالهما، مسيرة إلى تميزهما مع باقي مشتركي الموسم الماضي، حيث كان لها جلسة تمارين صوتية سبقت مشاركتهما في السهرة.

ـ تمنى داني قبيل الحلقة أن يصل إلى النهائيات، مؤكداً أنه استطاع التغلب بشكل كبير على خجله وتوتره وبات أكثر ثقة، شاكرا صديقه نجيب على الدعم والمعنويات التي يشحنه بها قبل كل سهرة.

– أكدت سوزان أنها سعيدة بخروجها، متقبلة حكم الجمهور ولجنة التحكيم، متمنية التوفيق للجميع وخاصة لصديقتها أسماء، ليشير زوجها أنه كان يتمنى أن تحقق حلمها الصغير بالفوز، معرباً عن سعادته بعودتها إلى عائلتها وولدها، واعداً بأغنية وفيديو كليب لسوزان في مطلع العام الجديد من ألحانه.

ـ حشد كبير من جمهور اليمن والمغرب حضر لتشجيع كل من نجيب وأسماء.

شاهد الصور

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com