بالصور- جاهدة وهبي أوقفت مطر إهدن، و هطلت طربا ً و أصالة ً على الحضور

أحيت الفنانة القديرة جاهدة و هبي ليلة الثالث عشر من شهر آب من مهرجان إهدنيات الدولي، يرافقها عزفا ً و تقسيما ً فرقتها الموسيقية الخاصة، وذلك ضمن ليلة رومانسية فائقة الجمال، حضرتها رئيسة جمعية الميدان السيدة ريما فرنجية و كثر فيها ذواقة الفن الأصيل القادمين من مختلف المناطق اللبنانية . أطلت وهبي من خلف الشاشات العملاقة بعباءة عربية ملقية الشعر الموزون و الغزل الجميل لإهدن ، لتنشد مباشرة أغنية كتبها الشاعر جرمانوس جرمانوس خصيصا ً لهذه المناسبة و لحنتها وهبي بنفسها و تقول: “إهدن أنا بيت القصيد ألفت حالي…أول ما شفتك نسمت إلت الهوا شمالي…”.

وهبي التي عبرت عن فرحتها بالمشاركة بفعاليات مهرجان إهدنيات الدولي لهذا العام إختارت للحاضرين الذين إعتمروا الطرابيش الحمراء و العباءات العربية تماشيا ً مع مضمون هذه الليلة، مجموعة من أجمل أغنياتها التي هي معظمها من تلحينها ومن كلمات شعراء عرب كبار: “لا تمضي إلى الغابة”، “أحذيتي الفارغة”، “يا ولدي”، “كتبتني”…كما و أنشدت مجموعة من الأغنيات التراثية العريقة و المحببة إلى قلوب محبي الطرب الأصيل مثل: “رح حلفك بالغصن يا عصفور”، يا حبيبي تعالى”، “حول يا غنام”، ” أعطني الناي و غني”، “جفنه علم الغزل”…و بمناسبة حلول عيد السيدة العذراء، باركت و هبي بصوتها الدافيء و خامتها القوية للحضور حلول هذا العيد المقدس، مرتجلة ترنيمة ً خاصة بالعذراء .

و هبي التي أوقفت مطر إهدن، هطلت بالمقابل طربا ً و إبداعا ً و إرتجالا ً غنائيا ً على الحضور، فأثارت الذكريات لدى البعض، و الحنين و الرومنسية لدى البعض الآخر، و أولا ً و آخرا ً حب الطرب الأصيل و العودة إلى جذور الفن الحقيقي لدى الجميع.

أما اليوم، مساء الأحد 14 آب 2011، جمهور إهدنيات على موعد مع لقاء غنائي موسيقي يجمع ما بين أسامة الرحباني، هبى طوجي، و وديع أبي رعد، وسط ليلة ينتظرها الجميع بشوق و لهفة .

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com