خاص- أصوات النجوم تصدح بأروع الأغنيات في مهرجان “الغناء بالفصحى” تحت اشراف كميل طانيوس

احتفاءً باللغة العربية الفصحى وثرائها، أقيم مهرجان “الغناء بالفصحى” بنسخته الثالثة، لمُحبّي الموسيقى بشكل عام ومُحبّي الفصحى بشكل خاص وذلك على مدار ليلتَين متتاليَتين، الجمعة والسبت، تحت رعاية هيئة الموسيقى التابعة لوزارة الثقافة السعودية.

وصدَحت أصوات عدد من نجوم الفن في المملكة العربية السعودية وتحديدًا في مدينة الرياض على مسرح أبو بكر سالم، حيث قدّموا أغنيات كلاسيكية وعروضات حديثة والقاء قصائد أعظم الشعراء الذين شهدهم التراث العربي.

المهرجان الذي انطلق على مدار ليلتَين الخميس والجمعة، تمّ نقله مباشرة عبر قناة “الثقافية” ومنصة “شاهد” وأشرف على الأمسيات الطربيةّ المخرج اللبناني كميل طانيوس الذي وثّق بحرفيته وابداعه أجمل الذكريات بدءًا من اللقطات الساحرة للنجوم المشاركين في المهرجان وانسجامهم على المسرح الى تفاعل الجمهور مع الأغنيات.

ففي الليلة الاولى، يوم الخميس، ١٢ أكتوبر غنّى القدير محمد عبده العديد من الأغنيات منها: المطر، أعذب الحب. أما لطفي بوشناق فقد أهدى الشعب السعودي أغنية بعنوان “سعوديون وعشق الأرض نبضي”. من جانبها اختارت ولاء الجندي أن تؤدي لعمالقة الفن أغنيات “أغداً ألقاك” و”مضناك جفاه مرقده” وغيرها.

وفي الليلة الثانية، يوم الجمعة، ١٣ أكتوبر غنى كاظم الساهر باقة من أغنياته منها: زيديني عشقا، مدينة الحب، جاءت معذبتي، أحبيني بلا عقدٍ وغيرها. ومن ما قدّمت جاهدة وهبي “سبحان من جمّلك”. أما أروى السعودية غنّت “ما شممت الورد إلا زادني شوقا إليك”.

وتُستكمل فعاليات النسخة الثالثة من المهرجان، على مسرح الراحل ابو بكر سالم، في مدينة الرياض، بأمسيَتَين تحت اشراف المخرج كميل طانيوس.

الليلة الثالثة يوم الخميس، ١٩ أكتوبر وتضمّ أصالة نصري، صابر الرباعي وبرهان.

الليلة الرابعة يوم الجمعة، ٢٠ أكتوبر وتضمّ محمد ثروت، وائل كفوري ومي فاروق.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com