خاص- حقيقة غربية ليست سوى مجرد حلم في العالم العربي، هل تقبل نجمة صف أول ببطولة مشتركة مع ممثلة مبتدئة؟

في العالم العربي وبدون تفكير طبعاً لا يمكنك التجرؤ على أن تطلب من أي فنانة كبيرة ناجحة جدا وبطلة صف أول على أن تقوم بعمل بطولة مشتركة مع ممثلة صاعدة حتى ولو كانت تلك الممثلة الصاعدة ابنتها!!

ويمكن أن نقول أن نفس الوصف ينطبق على الفنانين الذكور الذين يفضلون أن (يرفضوا) ملايين ولا يقفوا أمام بطلة أنثى فكيف هو الحال لو كانت تلك البطلة أو حتى البطل مجرد فنان أو فنانة صاعدين!

ولكن هناك حالة واحدة فقط يمكن أن يوافق فيها نجوم الصف الأول الكبار على المشاركة في بطولة عمل مع ممثل أو ممثلة معروفين وليس صاعدين وهي أن يكون قد تقدم بهم العمر وزاد فيهم الخوف من خسارة نجوميتهم أو انخفاض أجرهم .. هذه هي الحالة الوحيدة فقط لانتزاع موافقتهم!

في هوليوود الوضع مختلف.. والكلمة الفاصلة لأهمية العمل وليست أبداً لأهمية النجوم المشاركين أو ترتيب أسماءهم أو حتى رصيدهم الفني.. و أقرب مثال على ذلك الفيلم المرتقب بكل شوق (سنو وايت) المأخوذ عن قصة بياض الثلج الأسطورة المعروفة والقديمة والأكثر شهرة بين قصص الخيال..

فيلم (سنو وايت) من بطولة نجمة شابة صاعدة وجميلة وليست صاحبة نجومية تُذكر وهي الفنانة (ليلي كولينز) ابنة النجم البريطاني (فيل كولينز)، التي وبرغم نجوميتها المتواضعة استطاعت الفوز بدور بطلة القصة الحقيقية بياض الثلج لتشاركها بكل تواضع ودون أي (كلام زايد و ناقص) على صفحات المجلات نجمة هوليوود (جوليا روبرتس) بشخصية الزوجة الشريرة للأب الذي سيجسد دوره (شون بن) بشحمه ولحمه!!

إذاً و بالرغم من أن مؤدية الدور الرئيسي في القصة مجرد ممثلة شابة صاعدة ضعيفة جماهيرياً إلا أن نجمين بحجم (جوليا روبرتس) و (شون بن) اللذين ما زالا في القمة بترشيحات مستمرة للأوسكار الذي سبق و أن حصل كل منهما عليه، وبرغم أنهما من الأعلى أجراً في هوليوود فقد وافقا بكل حرفية على تجسيد دورين ثانويين بالقصة، وليس الأمر أن العمر قد تقدم بهما والموافقة جاءت خوفاً من تراجع نجوميتها، بل الحقيقة ببساطة أن القصة اسطورية متوقع لها نجاح ساحق سيخرجها مبدع مثل (تارسم سينغ) ..

أي أن كل ما يهم في الأمر هو القصة ومدى النجاح المتوقع لها وحجم الجماهيرية الذي ستحققه تحت إشراف مخرج مبدع دون النظر إلى ترتيب الدور في الفيلم أو عدد مشاهد كل واحد من أبطاله .. فهل سيأتي اليوم الذي سيحظى فيه الفن العربي برؤيا مشابهة من قبل نجومه؟؟ في اعتقادي الأمر قريب جداً وبالتحديد…. في الألفية القادمة!!

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com