بالصور- أهل الصحافة والاعلام لبّوا دعوة شركة روتانا لمشاهدة فيديوكليب “ما في نوم” بتقنية الأبعاد الثلاث بحضور مدير عام شركة سوني الخليج

تم يوم الاثنين الماضي تقديم العرض الأول لأغنية نجوى كرم “ما في نوم” المصورة بتقنية الأبعاد الثلاثية  في صالة الـ Grand Cinemas – ABC بمنطقة الأشرفية في بيروت. كما ستُتاح الفرصة لعشاق الموسيقى لمشاهدة الأغنية المصورة في متاجر سوني الـ 600 المنتشرة عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

بدأ الحفل مع الاعلامية جومانا بوعيد التي استهلت كلمتها وقالت “نحن في عصر يٌعاني كُثر منا قصر نظر ولكن هُناك من له بُعد نظر لا بل ثلاثة أبعاد ، شركتين ونجمة كبيرة اجتمعوا سوياً. نجوى كرم لمعت على شاشات التلفزة وملأت أثير الاذاعات وها هي اليوم تشغل دور السينما وصالات عرض الالكترونيات ولنشاهدها ليس ببعد واحد بل بثلاثة أبعاد .

وصَرح أسامو ميورا ، المدير العام لشركة سوني الخليج: “يعد هذا التعاون فاتحةً لشراكة مثمرة ومشوقة في صناعة الترفيه على مستوى العالم العربي ، ونحن فخورون جداً بأن نشارك بفعالية في هذه التجربة المهمة. ويعد نقص المحتوى المحلي المتميز بسوق منطقة الشرق الأوسط أحد العوامل التي تقف عائقاً بوجه اعتماد تقنية الأبعاد الثلاثية على صعيد واسع. ولذا ، يسرنا أن نشترك مع ’روتانا‘ ، شركة إنتاج الموسيقى الأكبر في العالم العربي ، ونثمن الفرصة التي أتاحتها لنا للعمل مع النجمة نجوى كرم لتقديم أول أغنية مصورة بتقنية ثلاثية الأبعاد في العالم العربي.”

وأضاف: “إن البرامج النوعية ذات تقنية الأبعادالثلاثية تلعب دوراً رئيسياً في تعزيز زيادة التوجه نحو اعتماد هذه التقنية. كما تتمتع شركة ’سوني‘ بمكانة مميزة تتيح لها دعم انتشارها عبر التعريف بها على نطاق واسع. وبصفتنا مصنع للإلكترونيات الاستهلاكية ، تعد ’سوني‘ رائدة في تطوير تكنولوجيا الأبعاد الثلاثية ، ومن أبرز الشركات العالمية المختصة بهذا المجال”.

كلمة روتانا ألقاها هادي حجار ، (المدير التنفيذي لإدارة التسويق). بدايةً رحّب بإسم رئيس شركة روتانا الأستاذ سالم الهندي بالحضور الإعلامي وممثّلي شركة سوني والفنانة نجوى كرم. وتابع القول: “إن الخبرة الواسعة والمعرفة الغنية التي تتمتع بها ’سوني’ والتي تغطي جميع جوانب تقنية الأبعاد الثلاثية ، قد جعلت منها شريكاً مثالياً لتقديم أول أغنية عربية مصورة بهذه التقنية ، كما يسرنا أن نشارك مشاهدينا من عشاق الموسيقى العربية بهذه التجربة الغنية ذات المستوى الباهر على الصعيد البصري ، وذلك بفضل تكنولوجيا ’سوني‘ “.

بعد ذلك قام المخرج وليد ناصيف بالتعبير عن سعادته بإخراج أوّل فيديو كليب بتقنية D3 وشكر روتانا ، و نجوى كرم وطاقم عمله ، وبالأخصّ شكر الله عن النجاح.

ثمّ قامت نجوى كرم بدورها بشكر الله وجميع الّذين ساهموا بنجاح هذا العمل مركّزةً على أهميّة الصورة في عصر السرعة والإنترنت وأهميّة الإبهار وتقنيّة D3.

وبعدها بدأ العرض الخاص بالكليب فوضعت نجوى كرم وكلّ مَن في الصالة نظارات الأبعاد الثلاثية وشاهدوا واستمتعوا بالكليب مرّتين متتاليتين.

من جهةٍ أخرى ، عقب إطلاق ”سوني“ لتلفزيونات برافيا ثلاثية الأبعاد في العام 2010 ، والكاميرات الرقمية التي تدعم تقنية الأبعاد الثلاثية وغيرها من أجهزة الترفيه المنزلية التي تتوافق مع هذه التقنية أيضاً في الشرق الأوسط ، أطلقت ”سوني“ مؤخراً سلسلة فايو (F) من الكمبيوترات الدفترية ، وهي الأولى من نوعها التي تدعم التقنية ثلاثية الأبعاد ، وكاميرات الفيديو (Handycam HDR-TD10) ، التي تسمح بتصوير الفيديو ثلاثي الأبعاد.

ويُذكر أنّ هذه الخطوة من العرض كانت مساندة للألبوم الجديد الّذي أطلقته شركة روتانا للفنانة نجوى كرم تحت عنوان “ما في نوم”.

ويؤكد هذا المشروع المشترك الذي أفضى إلى تقديم الأغنية المصورة لنجوى كرم بتقنية الأبعاد الثلاثية الأولى في المنطقة، على إلتزام سوني بالترويج لهذه التقنية والحفاظ على مكانتها كشركة رائدة في هذا القطاع وكمطور بارز للمحتوى. ومن خلال تطوير هذه الأغنية للمرة الأولى باستخدام هذه التقنية ، تعزز سوني من محفظتها المتكاملة الأبعاد الثلاثية ومن مكانتها العالمية التي تعد بتقديم الأحدث في هذا المجال لعملائها.
تم التصوير الذي استغرق ثلاثة أيام بين كل من منطقة “بساتين العصي” الشمالية ، ونهر ابراهيم في جبيل والأستوديو في المنصورية بالإضافة الى مغارة جعيتا ، بميزانية تعد الأكبر في منطقة الشرق الأوسط. كما استلزم هذا الإنجاز مساعدة ثلاثة فرق اختصاصية من الولايات المتحدة وأمريكا. بالإضافة إلى مجموعة (W&P) اللبنانية للإنتاج ، التي قامت بدور مهم أيضاً في الأبحاث حول تقنية الأبعاد الثلاثية لتعريف طاقم العمل في الشرق الأوسط على هذه التكنولوجيا الحديثة ،

بما في ذلك التعامل مع التجهيزات المتطورة الأبعاد الثلاثية والكاميرات الرقمية التي استخدمت في التصوير ، بإشراف المخرج وليد ناصيف ، بالإضافة إلى كلايدس ديسوزا (استشاري الجرافيك الصوتي الذي لعب دور العنصر الأساسي في تنفيذ تقنية الأبعاد الثلاثية).

ويشارك في هذه الأغنية المصورة أيضاً الفنان عبد الملك البلجاني من المغرب ، وهو أحد المتسابقين من برنامج تلفزيون الواقع (Arabs Got Talent).

 

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com