خاص بالفيديو- “ليلة موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب”… أمسية  تكريميّة عابقة بالحنين والذكريات وأصالة الطرب في موسم الرياض

ليلة تكريميّة عظيمة، إهداءً لروح موسيقار الأجيال محمد عبد الوهّاب، متفرّدة وعامرة بالطرب الأصيل، عاشها جمهور موسم الرياض، مساء الجمعة، على مسرح أبو بكر سالم أحياها خمسة من أبرز الأسماء العربية الطربيّة برعاية الهيئة العامة للترفيه ومن تنظيم “بنشمارك”.

في ليلة الموسيقار محمد عبد الوهاب، إستمتع الجمهور بموسيقى الزمن الجميل التي احياها الفنّانين: محمد ثروت، صابر لرباعي، مي فاروق، ماجد المهندس ونور مهنّا.

التجهيزات التي سبقت الحفل، كانت ضخمة ومميّزة، من حيث فخامة المسرح والإضاءة والتنظيم والتفاصيل الصغيرة والجميلة التي أخذت الجمهور في رحلة تراثيّة مختلفة الى عالم الطرب والألحان العبقريّة.

على مدى خمس ساعات إستمتع الجمهور بباقة متنوّعة من الألحان الأصيلة والأغاني الطربيّة من الطراز الرفيع وسط حماسة كبيرة من الحاضرين والموسيقيين ومحبّي الفن الأصيل في المسرح وجمهور مواقع التواصل الإجتماعي والمنازل الذين تابعوا الحفل مباشرة على الهواء وسط حالة من الدهشة والمتعة بسبب كمّ الابداع الذي تضمنته هذه الليلة الاستثنائية.

إنطلق الحفل بقيادة الموسيقار وليد فايد وأكثر من مئةٍ وخمسين موسيقياً، ليعزفوا أروع الألحان من مقطوعات الموسيقار العظيم محمد عبد الوهاب.

في هذا السياق، قدّم الفنانون الخمسة باقة من أجمل وأشهر الأغنيات التي لحّنها “عبد الوهاب”، فإستمتع الجمهور بأغنية “يا مسافر وحدك” و”على نار الشوق” و “كل ده كان ليه” وغيرها بصوت الفنان التونسي، صابر الرباعي، الذي أبدع على المسرح وسط تشجيع كبير من الحاضرين. (شاهدوا الفيديو)

ثم تألّق الفنان المصرّي، محمد ثروت، على المسرح، بتقديم باقة من أغنيات موسيقار الأجيال منها “إمتى الزمان يسمح يا جميل”، وأغنية “خايف اقول اللي في قلبي”  و”أغنية أهواك ” وغيرها من روائع موسيقار الأجيال.(شاهدوا الفيديو)

من جانبها تألّقت الفنانة المصرّية، مي فاروق بإطلالتَين مختلفتَين، وأطربت الجمهور بأغنيات “غداً ألقاك” و “أنت يا جنة قلي” وغيرها من الأغنيات. (شاهدوا الفيديو)

وبصوته المميّز  أطرب الفنان السّوري نور مهنّا، الجمهور بأغنية “ضناك” و”كلموني عنك” و”فكروني” وغيرها التي قدّمها بإحساس كبير على المسرح. (شاهدوا الفيديو)

كما غنّى الفنان ماجد المهندس، أجمل روائع الموسيقار محمد عبد الوهّاب منها: “ضحكت تاني” و”إنت عمري” وغيرها من الأغاني التي أعادت الجمهور الى زمن الفن الجميل بصوته الشجي واحساسه النادر. (شاهدوا الفيديو)

وفي الليلة التي توهّجت بعبق الذكريات والحنين، كرّمت الهيئة العامة للترفيه إبنة الموسيقار محمد عبد الوهاب، السيدة عفّت عبد الوهاب وسلّمها التكريم الأستاذ زكي حسنين، رئيس مجلس إدارة شركة بنشمارك، تعبيراً عن الوفاء لهذا الإسم العبقري.

وقد عبّرت إبنة الموسيقار الراحل عن فخرها بهذا التكريم وإعجابها بكل تفاصيل الحفل، الذي يرتقي الى مكانة والدها الفنيّة ومشواره الطويل.

كما تمّ خلال الحفل، عزف موسيقى الأخبار السعودية قديماً والتي لحّنها الموسيقار محمد عبد الوهاب.

نذكر ان الجمهور إستمتع خلال الحفل أيضاً، بفيلم وثائقي عرض أبرز محطات حياة الموسيقار محمد عبد الوهاب وأبرز الأسماء الفنيّة التي تعاونت معه.

كما نذكر ان ليلة موسيقار الاجيال محمد عبد الوهّاب، تصدّرت “التراند” على “إكس” ومختلف مواقع التواصل الإجتماعي في السعودية ومصر والعديد من الدول العربيّة.

 من جانبه، أشاد معالي المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودّية، بنجاح الحفلة التكريميّة عبر صفحته على “إكس” وشارك عدة منشورات أعرب فيها عن إعجابه بأداء الفنانين المشاركين وإبداعهم خلال الحفل.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com