بيان صادر عن رئيس مجلس ادارة مجلّة “الجرس” الاعلامية نضال الاحمدية على خلفية الاعتداء على المحامي سامر سمعان محامي المجلّة.

لا شك في ان الازمة بين الاعلامية نضال الاحمدية رئيس مجلس ادارة مجلّة “الجرس” اللبنانية من ناحية والاستاذ نجيب ابو حمزة صاحب اذاعة وتلفزيون “الجرس” من ناحية أخرى لن تنتهي فصولها قريباً ، بل تلوح في الافق اجراءات جديدة قد تتطور الى ما يحمد عقباه والى ما لا يتمناه ولا يشتهيه الفريقان.

فقد وصلنا بيان صادر عن مجلة الجرس وتحديداً عن السيدة نضال الاحمدية على خلفية الاعتداء على محامي المجلّة  الاستاذ سامر سمعان  جاء فيه، 

قالوا لنا “نحنا نص البلد” صدَقوا.. والله صدَقوا، فبعد أربعة أيام فقط على نشرنا رسالة إلى فخامة الدولة بأركانها نطلب منهم تنفيذ القانون، نفذ البلطجيون الذين تحدّوا القوانين التهديدات، فكسروا وخلعوا باب بيت محامي الجرس الأستاذ سامر سمعان، واخترقوا حرمة بيته، ففتشوا في ملفاته، ولم يُعجبهم ذهب ولا ماس، ولا مال، فقط أرادوا أن يدوسوا على رأسه ورأس زوجته.
داسوا على الوسادَتين، وغادروا.

وكان المحامي سامر سمعان تلقى تهديدات تطلب منه التخلى عن وكالته لملفات الجرس. ورفض بعد أن اتخذ كل الاجراءات لحماية أسرته فغادر بيته وانتقل ليقيم مؤقتاً في بيت أهل زوجته
لكن البلطجية خلعوا الباب وكسروه بعد أربعة أيام فقط من الاخطار القضائي الذي قام به المحامي مطالباً باقفال اذاعة غير شرعية وهي جرس سكوب بعد أن حصل على وثيقة من وزير الاعلام اللبناني ومن المجلس الوطني للإعلام تفيدان بأن الاذاعة غير شرعية وأن الحكومة لم ترخص لها.

قبل ساعات قليلة غادرت الأدلة الجنائية بيت المحامي ولم تجد أي بصمات ما يفيد بأن البلطجية من المحترفين.
آملين أن تتحرك نقابة المحامين ونقابتا المحررين والصحافة..
“يعني هيدا إسمو أمل مش أكتر”..
وكما تقول الست فيروز وزياد الرحباني: “إيه بعد في أمل”!

وإن فقدناه ووقعنا في الملل، فدفاعنا عن أنفسنا سيكون علنياً لا بلطجة و”دعوسة على الرؤوس والمخدات” وكسر وخلع ابواب البيوت والاعتداء على حرمات الناس ولن نمارس الترهيب
نحن نؤمن بلبنان القانون والمؤسسات، لبنان النظام العادل بحق أبنائه، لبنان دينه دستوره، لا المذاهب والعائلات والزعامات.
لن نتأخر كثيراً عن اللحاق بركب التقدمية العالمية.

ولن نكون أقل من أشرافِ وأبطال مصر واليمن وتونس وليبيا و”الخير لقدام”..
محامينا لن يخاف.. ونحن لن نخاف..
لا يراهن أحدٌ بالدَوس على الوسائد والبحث في الملفات عبر المافيات المأجورة!

رؤوسنا مرفوعة، وجيوبنا نظيفة.. لم ننصب ولم نسرق لقمة الفقير واليتيم، ولم نردَ سائلاً، ونعيشُ بفضل الله الذي أنعم علينا أولاً بالكرامة، ومن لا يصدق فليجرب..
ووالله لو قتلونا عن بكرة أبينا، وسرقوا ما بقيَ ولم يسرقوه بعد، فببساطة لن نستسلم، ولن نخضع لقوانين الترهيب والتخويف والقبول بالأمر الواقع.
وإن لم تصدقوا فـ جرّبوا..
هكذا تكون رسائلنا, كلمات وليس “دعوسة” على وسادة الرأس..
نحن أصحاب فكر، ولا نستخدم أقدامنا إلا للمشي..
دمتم ودام لبنان!
  
موقع بصراحة وايماناً منه بحقّ الردّ، لن يتوارى عن نشر اي ردّ من الجهة المتهمة بالاعتداء على المحامي  سامر سمعان  حين يقرر اصحاب الشأن الردّ على كل الاتهامات التي تضمنها البيان.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com