بعد اساءة نقابتَي المهن التمثيلية والموسيقية المصرية الى الفنانة اللبنانية… الجمهور” كلنا هيفا وهبي”

بعد اساءة نقابتَي المهن التمثيلية والموسيقية المصرية الى الفنانة اللبنانية… الجمهور” كلنا هيفا وهبي”

“ولا يَحِيقُ المَكرُ السّيِئ إلّا بأهلِهِ.” بهذه الآية القرآنية، ردّت الفنانة اللبنانية هيفا وهبي، بشكل غير مباشر على الجدل القائم حول إيقاف نشاطها الفني في مصر.

في التفاصيل،  نشرت هيفا عبر “إنستاستوري” البوستر الرسمي للحفل الفني الذي ستحييه في قرية مارينا دلتا في مصر يوم ٢٣ آب/آغسطس الجاري، إضافة الى الآية القرآنية المذكورة دون ان تُضيف أي تعليق.

ردّ هيفا، جاء بعد ان ضجّت مواقع التواصل الإجتماعي، مساء أمس، بخبر إصدار نقابتَي المهن التمثيلية والموسيقية المصرية، قراراً بوقف تصاريح عملها بمصر، بسبب إخلالها ببنود تعاقد فني بينها وبين شركة إنتاج سينمائي، رغم حصولها على عربون التعاقد، لكنها لم تنفّذ ما جاء بقرار لجنة التحقيق بنقابة المهن التمثيلية، الذي تلاه قرار إيقافها عن العمل ومنع التصريح لها مجددًا.

في هذا السياق، وجّهت نقابة المهن التمثيلية، برئاسة الدكتور أشرف زكي خطاباً لنقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان مصطفى كامل، طالبت فيه بإلتزام النقابة قانونياً وادبياً بالبيان التالي:

” إن الفنانة هيفا وهبي أخلت ببنود تعاقد فني بينها وبين شركة إنتاج سينمائي، رغم حصولها على عربون التعاقد ولم تنفذ ما جاء بقرار لجنة التحقيق في نقابة المهن التمثيلية، الذي تلاّه إيقافها عن العمل ومنع التصريح لها مجددًا”.

وأوضح البيان أن الطلب،  جاء تزامنًا مع ورود شكوى رسمية لنقابة المهن الموسيقية من مُنظم حفلات، بإخلال هيفاء وهبي بإتفاق لإقامة حفل بالساحل الشمالي يوم ١٩ تموز/يوليو الماضي، رغم حصولها على المبلغ المتّفق عليه، ما تسبب بأضرار مالية كبيرة لمنظّم الحفل.

وبعد فحص الشكوى، تبيّن صحّة كل ما جاء على لسان الشاكي، لتتلاقى إدارة وقرارات لجنتّي التحقيق والشؤون القانونية في نقابتي المهن الموسيقية والتمثيلية، إذ قرّرا عدم منح أي تصريح عمل للفنانة هيفاء وهبي لإقامة حفلات فنيّة أو مُمارسة مهنة التمثيل إلى حين فض المنازعات الواردة للنقابتين.

هذ القرار فاجأ جمهور هيفا، في مصر ومختلف الدول العربية، حيث  إجتاح هاشتاغ “كلنا هيفاء وهبي”، منصة “إكس”، بعد ان إعتبر المتابعون أن الموضوع أخذ أكبر من حجمه وبالتالي كان يمكن ان يتُم حلّه داخل أبواب النقابة، دون إصدار قرار يُعتبر إجحافاً في حق نجمة لبنانية عربية، لها تاريخ طويل من النجاح والمحبّة في قلوب المصريين خاصة والجمهور العربي عامة.

تابعوا قناة bisara7a.com على الواتساب لتصلكم اخبار النجوم والمشاهير العرب والعالميين. اضغط هنا

 يبقى ان نقول أن الفنان اللبناني بشكل عام، معروف بجدّيته وإحترامه لإلتزاماته العملية والأخلاقية وأي إختلاف في وجهات النظر لا يُفسد للوّد قضية، لذلك فإن إحترام الفنان واجب والخلافات الفنّية لا تُحل في العلن، إحتراماً لتاريخ الفنان ومكانته لدى الجمهور، بل من الأجدى أن تُحل بطرق ودّية تحفظ كرامة الطرفَين.

ومع إنتظار ان يعرف الجمهور تفاصيل الحقيقة كاملة، خصوصاً من جهة هيفا التي لم ترُد حتى كتابة هذه السطور بشكل مباشر على القرار الصادر بحقها.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com