خاص – “ليلة وردة” رحلة ساحرة الى زمن الفنّ الجميل من تنظيم بنشمارك: أصالة توتّرت، نانسي تصدّرت وهيئة الترفيه ابدعت

ليلة تاريخيّة تكريميّة، عابقة برائحة الطّرب والعودة الى زمن الفنّ الجميل، من تنظيم “بنشمارك” وتحت رعاية هيئة التّرفيه، عاشها جمهور مدينة جدّة السعوديّة ليلة أمس الخميس، في أمسيّة “ليلة وردة” التي أحيتها الفنانات: أصالة نصري، نانسي عجرم، عبير نعمة، ريهام عبد الحكيم، بقيادة المايسترو وليد فايد، على مسرح عبادي الجوهر آرينا ضمن فعاليّات موسم جدّة.

بدأ الحفل الاستثنائيّ، بعرض فيلم وثائقي عن مسيرة الفنّانة الرّاحلة وردة الجزائريّة الفنّيّة وأهم محطّات حياتها، إضافة الى أبرز الشعراء والمُلحّنين الذين تعاونت معهم، بحضور نجلها رياض القصري وجمهور حاشد من النّجوم من بينهم الممثّلة المصريّة  نبيلة عبيد والنّاقد الفنّيّ طارق الشنّاوي، إضافة الى عدد من الملحّنين والشعراء وأهل الفنّ والإعلام والجمهور.

إنطلقت أولى فقرات الحفل، الذي أشرف على إدارة صورته، المخرج اللبنانيّ المُبدع، كميل طانيوس، الذي قدّم كعادته ليلة تكريميّة مختلفة من حيث الصّورة والكادرات الإحترافيّة الجماليّة، مع الفنّانة السوريّة أصالة نصري التي افتتحت الحفل بأغنية “في يوم وليلة” من ألحان الموسيقار محمد عبد الوهاب وسط حماسة كبيرة من الجمهور، إضافة الى أغنية “أوقاتي بتحلوّ” وغيرها، وخلال أدائها لفقرتها الغنائيّة، شعرت “أصالة” بالتوتّر ما إضطرّها للاعتذار إلى الجمهور لتغادر المسرح وتعود من جديد، إذ وجّهت كلمة للحاضرين قالت فيها إنّها خائفة ومتوتّرة من كمّ المشاعر التي تشعر بها، معبّرة عن حبّها الشديد لوردة التي تحفظ أرشيفها، لافتةً إلى أنّها تعتبر وردة بمثابة والدتها ولا أحد يشبهها لذلك فهي خالدة، كما وجّهت أصالة التحيّة لنجل وردة والممثلة نبيلة عبيد ونجوم الفنّ والجمهور المشاركين في الحفل.

من جهتها، أطّلت الفنّانة اللبنانيّة نانسي عجرم على المسرح، فتألّقت بإطلالتَين مختلفتين بفستان باللون الأسود وآخر باللونين الأسود والذهبيّ وسط تصفيق وهتاف الجمهور باسمها وقدّمت مجموعة من أغاني الفنّانة وردة منها “بتونّس بيك”، و”قلبي سعيد” وغيرها،  كما أشعلت الأجواء خلال تقديمها أغنية “لولا الملامة” وسط حماسة وتشجيع كبير من الجمهور، لافتةً في كلمتها ان المملكة غيّرت معالم الفنّ في الوطن العربيّ، معبّرة عن سعادتها بالمشاركة في تكريم الفنّانة الكبيرة وردة الجزائريّة، كما شكرت المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامّة للتّرفيه في السّعوديّة، لأنّ كل ليلة تكريميّة في السّعوديّة تكون أجمل من الليلة التي سبقتها”.

أداء نانسي المتميّز خلال الحفل، كان محطّ اهتمام الجمهور وروّاد مواقع التواصل الاجتماعي، إذ  تصدّرت أغنية “بتونس بيك” التي قدمتها خلال الحفل “التراند” في السّعوديّة ولبنان ومختلف الدّول العربيّة.

من جانبها، قدّمت الفنّانة اللبنانيّة عبير نعمة أداءً استثنائيًّا في الحفل، إذ تألّقت بتقديم مجموعة من أغاني “وردة “منها “أكذب عليك” وغيرها، بأداء طربيّ مميّز وسط تشجيع كبير من الجمهور .

كذلك قدّمت الفنّانة المصريّة ريهام عبد الحكيم باقة مميّزة من أغاني الفنّانة المكرّمة “وردة” منها “العيون السود “و”حرّمت أحبك” وغيرهما.

وفي إطلالة ثانية، شاركت “أصالة” الى جانب الفنّان السّعوديّ عبادي الجوهر في تقديم ديو أغنية “زمن ما هو زماني”.

كما وعد “عبادي الجوهر” جمهوره بإحياء حفل فنّيّ على المسرح الذي سُمّيَ باسمه تكريمًا له واحتفاءً بمسيرته الفنّيّة التي إمتدّت لخمسة عقود، كذلك حرص الأستاذ زكي حسنين رئيس مجلس إدارة شركة “بنشمارك”، على تكريم “عبادي الجوهر” على المسرح، حيث منحه مجسّمًا من الذّهب الخالص لمسرح عبادي الجوهر آرينا، تكريمًا لعطائه ومسيرته الفنّيّة الطويلة.

من جهته، عبّر “الجوهر” عن سعادته الكبيرة بالتّكريم موجّهًا شكره وامتنانه وولاءه لسموّ الملك السّعوديّ سلمان بن عبد العزيز وسموّ الأمير ولي العهد محمّد بن سلمان، كما شكر مجهود المستشار تركي آل الشيخ ومتابعته الدّقيقة، إضافة إلى إتقان التنظيم من شركة “بنشمارك”، كذلك شكر جمهوره الذي وصفه بالغالي والعزيز على قلبه وتمنّى دائمًا أن يكون عند حسن ظنّه.

خلال الحفل، تمّ تكريم مسيرة الفنّانة وردة الجزائريّة إذ قدّم الأستاذ زكي حسنين رئيس مجلس إدارة “بنشمارك” تكريم الهيئة العامّة للتّرفيه لمسيرة عقود قدّمتها “وردة” وتسلّم درع التّكريم نجلها رياض القصريّ.

كما حرصت الممثلة نبيلة عبيد على التقاط الصور مع كل الفنانات اللواتي شاركن في احياء الحفل.

إذًا، ليلة تكريمية جديدة تُضاف الى الليالي التكريميّة التي نظمّتها هيئة الترفيه في الأشهر الماضية وحقّقت مشاهدة عالية ونجاحًا كبيرًا خاصة لناحية ال.تنظيم الراقي والفخم والمسرح والاضاءة والصورة والتقنيات الحديثة.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com