أسفة على كل ما يحصل يا رامي

أحيانا في متاهات هذه الحياة تستوقفنا أحداث تفرض علينا التوقف لبرهة والغوص في أعماقها للتأمل ولادراك وفقه مكنوناتها. ومن بينها تندرج حادثة موت رامي شمالي. أتذكرون يا قرائي توقعات ميشيل حايك للسنة الماضية وكيف أنه تنبأ بمقتل وجه فني في عز شبابه في حادث غامض يترك في النفوس الف سؤال !! وكم فتشنا وحاولنا أن نتقصى من هو هذا الذي ستنطفىء شمعته في سماء لبنان ،ولكن لم يخطر في بالنا أبدا أن تكون أنت المقصود يا رامي، أن تكون أنت من سيغادرنا بين ليلة وضحاها ، بسرعة البرق، من دون أن يتسنى لنا أن نودعك أو أن نضمك إلى صدرنا ونشم رائحتك لاخر مرة.
أه يا رامي ، لم اتوقع أنه بعد سبعة أشهر على فراقك أن تستمر اللوعة والحرقة لا بل أن تتضاعفا وتتحولا إلى غضب عارم تجاه عائلة احترفت وامتهنت وتوسلت الكذب و الغش و النفاق لتحمي مجرم مقامر و سكير و منحط والاهم من هذا كله قاتل ! نعم أقولها بالفم الملآن قاتل !!!!!!!!!!!
قاتل لم يكتفي بقتل رامي إنما تعاون هو واهله الجبناء والمخادعين على إخفاء معالم حقيقة تم التلاعب بها ، حقيقة حوروها و حاولوا ايهامنا بتحليلاتهم المفبركة و المزورة غير فاقهين أنهم يضحكون على من هم أغبياء مثلهم وليس على أناس انعم الله عليهم بالوعي و واكبوا تطورات القضية ، ليس هذا وحسب إنما حللوا واستحصلوا على أدلة وبراهين أثبتت الحقيقة التي نؤمن بها نحن أهل ومحبي رامي . لذلك كفاكم تشويه وتلفيق وحبك قصص وهمية منسوجة في عقول مريضة وخبيثة. فالحقيقة يا أعزائي واضحة وضوح الشمس وسط النهار وبات الجميع يدركها.
والغريب في الأمر أنني عندما ارى بسالة الشعب المصري الذي يسعى جاهدا لكف الظلم عنه و للتطلع نحو غد مشرق يستوقفني موقف كشري وعائلته وكيف أنهم بالاسم فقط مصريين إنما في الحقيقة هم عائلة لا تنتمي لهذا الشعب العريق بأصالته بشيء : لا بسالة، لا تقدير ، لا احترام، كذب، غش، حقارة، ظلم ، نذالة إلى أقصى الحدود ويدعون أنهم مصريين وانهم دينين!!!!!!!!!!!!
ولنعد إلى الحادثة المشئومة، أمن المعقول أنه بعد انقضاء سبعة أشهر ليس لدينا للان جواب مقنع عن كيفية وقوع الحادث ؟ أمن الطبيعي أن يستمر عذاب عائلة كل همها أن تعلم كيفية موت ولدها وهذا أبسط حقوقها ؟؟؟ أمن المعقول أن ينفذ المجرم من عقابه الدنيوي ( لأني متأكدة أنه لن ينفذ من العقاب السماوي) بحجة تلقيه العلاج والذي اتضح أنه موصوف عند أمهر الاطباء في البارات والحفلات؟ أمن المنطقي أن يصدق الناس تصريحات أستاذ نوفيخة -(أستاذ أحمد) و الانسة الموقرة المحترمة أسما – والتي كذبها ريان، جاك ورحمة؟؟ أمن المعقول أن يمنع مصطفى من قول الحقيقة خوفا من ردة فعل السيد نفيخة ؟ أمن العدل أن يهرق دم رامي- في بلد عشقه واحب أهله – من دون أن نحرك ساكنا لمعرفة خلفيات الحادث؟ ألهذه الدرجة أصبحنا عديمي الاحساس وانانيين لا نبالي بمصاب غيرنا من البشر؟ ألهذا الحد عميت أعيننا عن رؤية الحقيقة ؟ ألهذا القدر يستطيع أن يخدعنا شيطان و يختبئ بهيئة إنسان ؟ قولوا لي يا ناس ما موقفكم من كل الذي يحصل من حولكم؟ أين هو ضميركم ؟ أين هي مبادئكم ؟ أين هي قلوبكم ؟ أين هي تعاليم الله فيكم ؟
ومن المفارقات المضحكة المبكية ما سمعته في كواليس الاكاديمي عن المبادرة التي تبنتها الشقيقة المناضلة رولا سعد باستضافة كشري في أول حلقة من ستار أكاديمي وذلك لتطري الجو ما بين العائلتين….
للصراحة أنى ذهبنا نجد أشخاصا يظنون أنهم أذكى من باقي البشر : رولا لم يطلب منك أحد أن تقومي بهذه الخطوة ، لقد فعلتها لانك على يقين أنه بعد موت رامي، لقد فقدت الكثير من الجمهور ولتتأكدي من أن تصل إرادات البرنامج إلى ما تتوقعينه ارتأيت أن تدعي هذا الماكر إلى أول حلقة . فيا أيتها المصلحة الاجتماعية لعبتك مكشوفة والناس ليسوا باغبياء. ما لي أراك تتصرفين تماما كالسيد نفيخة ؟؟ من الظاهر أنك عقدت صفقة معه؟؟ إنما يا عزيزتي يجب عليك أن تأخذي العبر مما حصل لك ولمسرحك ولتصاميمك التي احترقت كما حرقت قلوب محبي رامي عندما فكرت باستضافة هذا الحقير في لبنان- هو من لم يحترم موت رامي بعد أن قتله – ، ويجب عليك أن تحذري من غضب الناس ومن ما يستطيعوا فعله بك و بضيفك : مقاطعة برنامجك الانتهازي مثلك، واستقبال كشري بالعصي والمضارب و الله ينجينا من الأعظم. فحذاري يا سيدتي أن ينقلب السحر على الساحر وان تقعي في مشكلة أنت بغنى عنها. واعلمي أننا لان نوافق على هذه المهزلة التي تدعينها واننا سنتصدى لشكري ولن ندعه يحقق مبتغاه بقدومه لبنان وهو أن ينشهر على حساب رامي بعد أن أسهم في قتله. فلذلك أزيلي هذه الفكرة من رأسك المريض لاننا لن ندعه يهنأ بقدومه لأن أصواتنا ستعلوا مطالبه بإقصاء هذا الخائن عن أرض لبنان .
واليوم لتكتمل هذه المهزلة تم إبلاغنا أن ملف القضية الاصلي تم حرقه وسط الاحداث الأخيرة التي تحصل في مصر !!!!!!
يا لها من مصادفة عجيبة !
حتى متى يا رب سنتحمل هذا الاستهتار بمشاعر الناس ؟
حتى متى يا رب ستسمح بأن يزال المجرم طليقا ؟
حتى متى يا رب سنصمد في ايماننا وسط كل التجارب التي تعترض سبيلنا ؟
حتى متى سيظنون أننا أغبياء و أننا لا نعلم ماذا فعلوا وما سيفعلون لايقاف مجرى سير القضية ؟
متى يا رب سيسود عدلك على هذه الأرض و سننعم بالهدوء و بالسلام ؟
متى يا رب ستخلصنا من هذه الحشرات الطفيلية وتقضي عليها بقبضتك المحكمة ؟

أه يا رامي ، أنا أسفه لانك رحلت عن هذه الدنيا بدون أن تدرك حقيقة البشر ولكن سعيدة لانك لان تضطر أن تتعامل مع هكذا حثالة .
أنا أسفه أننا لم نستطع للان أن نبرأ علنا اسمك من الاكاذيب التي ألحقتها بك عائلة النصابين بالرغم من أننا متأكدين من براءتك .
أنا أسفه من أننا نتعامل مع أناس هم أشبه بالوحوش الضارية.
أنا أسفه كون الله انتقى أحسن واطهر وانقى البشر و ترك لنا اعفن واسوأ وأمكر البشر .
أنا أسفه أن القاتل حر طليق يتنعم بحياة السكر وانك يا ملاكي نائم في القبر غير مدرك كم يحبك البشر.
أنا ممتنة للله يا عزيزي رامي أني عرفتك ودخلت حياتي لاني متأكدة اني لن أستطيع أن امحوك أو أمحو ذكراك من أعماقي ولو بعد مئات السنوات .
لذا أنا أعدك يا رامي أن أظل على عهدك حتى يحين موعد اللقاء واني لن أكف عن المطالبة بحقك حتى لو كان على حساب حياتي، فهي فداك يا عزيزي رامي.

حق رامي.

ان مجلّة بصراحة الالكترونية أفسحت بالمجال أمام قرّائها لإرسال مقالاتهم على اختلاف مواضيعها ولغتّها ونشرها والسماح بالتعليق عليها تشجيعاً منها لهؤلاء وايماناً منها بحرّية الرأي والفكر.
الا ان مجلّة بصراحة الالكترونية تحتفظ بحقّها في نشر او عدم نشر اي موضوع لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن “بريد القرّاء ” او mailbox لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة التحرير وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.
لإرسال مقالاتكم ، الرجاء مراسلتنا على mailbox@new2.bisara7a.com

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com