حسام حبيب يتعرّض لانتكاسة بعد طرح أغنية “كدابة”… وكلمة الفصل للقضاء

بعد ان أثارت أغنية “كدابة” للفنان حسام حبيب الجدل على خلفية إتهام المنتج والموزّع الموسيقي محمد شفيق صنّاع الأغنية بإقتباسها من أعماله، ما دفع إدارة موقع “يوتيوب” الى حذف الأغنية نهائياً من المنصة في الساعات الماضية.

كشف إسلام رفعت ملحن الأغنية انه سيتخذ إجراءات قانونية كي يعيد الأغنية الى يوتيوب.

في التفاصيل، جدّد “رفعت” في تصريحات لـ “الوطن” المصرية، رفضه لكل ما أشيع عن سرقة لحن اغنية “كدابة” من لحن أغنية “بياعة” للمطرب والملحن محمود عز  واكدّ ان أغنية “كذابة” لحسام حبيب، كانت جاهزة منذ فترة طويلة ولكن تأجّل طرحها لأسباب عديدة.

وأضاف “رفعت” أنه تواصل مع الشركة المنتجة لأغنية “كدابة” وسيتم اللجوء الى القضاء لتعود الأغنية الى يوتيوب من جديد.

أما صاحب الأغنية الفنان حسام حبيب فقد إكتفى حتى اللحظة بإعادة مشاركة تعليقات جمهوره على الأغنية عبر صفحته على “انستغرام” دون ان يسجّل أي ردّة فعل بخصوص الجدل القائم حول إتهام ملحن أغنيته بسرقتها.

وكان لافتاً من ضمن المنشورات التي شاركها حسام حبيب عبر “ستوري” صفحته على انستغرام هو إعادة مشاركة منشور لإحدى معجباته جمعه بطليقته الفنانة شيرين عبد الوهاب كتبت عليه المعجبة كلمة “أحبكما”، ليجيبها حسام بلسان الجمع و “نحن نحبك أيضاً”.

نذكر ان أغنية “كدابة” من كلمات عمرو المصري، ألحان إسلام رفعت، توزيع موسيقي أمين نبيل ومن إنتاج “روتانا”.

تُعد الأغنية هي الأولى لحسام حبيب بعد إنفصاله عن الفنانة شيرين عبد الوهاب نهاية العام الفائت وقد أثارت الجدل بين روّاد مواقع التواصل الإجتماعي بعدما إعتبر بعضهم أن “حبيب” يوجّه رسالة لطليقته الفنانة شيرين من خلال كلمات الأغنية القاسية.

نذكر أن الملحن إسلام رفعت كان قد ردّ اولا عبر صفحته على موقع فايسبوك بخصوص اقتباس اللحن وقال حينها انه لم يكن ليرد ولكن اضطر لأن الذي حصل فيه قلّة أدب وتطاول. وشدّد ان هذا مستحيل ولكن محاولة جيدة من محمد شفيق ان يتحدّث بهذا الموضوع مع طرح أغنية حسام حبيب وذلك كي يتحدّثون عنه. ولفت إسلام رفعت ان كل الناس يعرفونه بشكل جيد فهو لا يقتبس جملاً من هناك أو هناك واعماله تتحدّث عنه.

ولفت ان هذه الاغنية هي للشاعر عمرو المصري ارسلها له في شهر مايو ٢٠٢٣ فقام بتلحينها وأرسلها لأكثر من فنان من ضمنهم حسام حبيب وبالفعل كانت من نصيبه. الأغنية جاهزة منذ مدّة طويلة ولكن حسام هو الذي تأخر بطرحها. وشدّد ان بحوزته مستندات تثبت ان اللحن لحنه وسيتّخذ كل الإجراءات القانونية مع أي شخص تعرّض له أو تكلّم عليه بالسوء.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com