بين عادل إمام ونجله محمد، شخصية تتكرّر في أزمنة مختلفة. هذا ما كشفه المخرج عمرو سلامة عن “شمس الزيناتي”

“لا وجه للمقارنة بين الشخصيَّتَين”، بهذه العبارة كشف المخرج عمرو سلامة عن  الاختلاف بين شخصيّة شمس الزيناتي التي لعبها الفنان عادل إمام في العام ١٩٩١، والشخصية التي ستحمل الاسم نفسه ويجسّدها نجله محمد إمام في الفيلم الذي وصفه بأضخم إنتاج في تاريخ السينما العربية.

وقد أوضح المخرج المصري خلال مداخلة له مع  برنامج ” عرب وود” على هامش الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي بأنّ أحداث الجزء الثاني من الفيلم تختلف كليًّا عن أحداث النسخة الأصلية منه وتسبقها في التاريخ، اذ تتناول قصة تعارف الزيناتي على رفاق رحلته الى الواحة في عودة بالزمن ١٥ عامًا الى الوراء.

وكان الفنان محمد إمام قد وعد جمهوره بجزء ثانٍ من فيلم والده ” شمس الزيناتي” ضمن أضخم إنتاج عرفه تاريخ السينما العربية، معلنًا انطلاق التصوير في منشور أرفقه بصورة الكلاكيت الخاصة بالفيلم عبر صفحته على انستغرام.

يذكر ان فيلم ” شمس الزيناتي” بجزئه الثاني هو من كتابة محمد الدباح، وبطولة كل من محمد إمام، أمينة خليل، عمرو عبد الجليل، أحمد داس، أحمد خالد مصطفى ومصطفى غريب، علمًا ان النسخة الأصلية التي عرضت منذ ٣٢ عامًا كانت قد اقتبست عن الفيلم الأميركي ” السبعة الرائعون” او “The Magnificent Seven” ، المقتبس بدوره عن الفيلم الياباني ” الساموراي السبعة”، من إخراج سمير سيف، وبطولة عادل إمام ، محمود حميدة، سوسن بدر، وأحمد ماهر.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com