بالفيديو- كاظم الساهر يفاجئ جمهوره في ظهور محبط وحزين

يواصل الفنان العراقي، كاظم الساهر، مواقفه التضامنية والانسانية مع أهالي غزة، في ظل الحرب بقطاع غزة وسقوط عشرات الآلاف ما بين شهيد وجريح بالاضافة الى آلاف المفقودين.

وفي شريط مصوّر، ظهر الساهر بتأثر واضح مبديًا حزنه الشديد بشأن الاحداث الدامية في غزة وقال: “القلب حزين ومحبط لما نشاهده من هذه الأحداث الدامية التي يدفع ثمنها الأبرياء، كلنا معكم والجميع يحاول أن يفعل شيئًا من أجلكم، إخواننا في غزة نحن معكم وقلوبنا معكم، ونحبكم، وأتمنى أن ينتهى هذا المشهد وأن يعم السلام والأمل”. شاهدوا الفيديو

وكان  كاظم الساهر قد كشف في وقت سابق عن مشروع غنائي كُلّف به من قبل هيئة الأمم المتحدة، ويقضي بتسجيل أغنية تتضمن رسالة الى العالم لإيقاف الحرب، من إعداده بالتعاون مع شاعر بريطاني اقترحته الهيئة ومن توزيع ميشال فاضل، يقول مطلعها، “أوقفوا الحرب.. لقد تعبنا.. نحن نتمنى لكلّ أطفال العالم ان يعيشوا بسلام، هذا ما تقوله ثقافتنا ومحبتنا، فالتسامح جميل، ونحن لا نريد لأحد ان يموت او يتعرّض للظلم”.

الأغنية بعنوان Hold Your Fire وتهدف الى تسليط الضوء بشأن الكارثة الإنسانية، والدعوة إلى إنهاء الحرب المدمرة. وتمّ اختيار أن تكون الأغنية باللغة الإنجليزية لإيصال رسالة إلى العالم تدعو لوقف العنف الذي يمارس على المدنيين الأبرياء. كما سيتم التبرع بالجزء الأكبر من عائدات البث لدعم الجهود الإنسانية للأمم المتحدة من خلال الوكالات التالية الأونروا (وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى). اليونيسف (منظمة الأمم المتحدة للطفولة). برنامج الأغذية العالمي.

أغنية  Hold Your Fire من الحان كاظم الساهر وكلمات توم لو، مستوحاة من فكرة كاظم الساهر ومن توزيع ميشال فاضل، بالتعاون مع جمعية الأمم المتحدة للموسيقى الكلاسيكية بإدارة بريندا فونجوفا.

وكان الساهر قد اعتذر في وقت سابق عن  إقامة حفلاته المقبلة في قطر وعمان تضامنًا مع أبناء فلسطين في تعليق كتب فيه “لا احتفال وأهلنا تحت القصف”، معلنًا عن ذلك في  بيان نشره عبر صفحته على إنستغرام، أعرب فيه عن أسفه لتأجيل الحفلتَين لدواعي مأساوية في غزة متضرّعًا الى الله لتخفيف معاناة الفلسطينيين، ومدّهم بالصبر والصمود، كما دعا جمهوره الذي حجز تذاكر الحفلتَين لدى نقاط البيع الى استرداد ثمنها وفق إجراءات لوجستيّة معيّنة.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com