بالصوَّر- ماجد المهندس أطلق أغنية جديدة والجمهور حسم النتيجة… خروج المتسابقتين السورية والمغربية… وثلاثة مشتركين للمنافسة على لقب نجم الأغنية الخليجية

لحظات حماسية قبيل إعلان ديالا مكّي وسعود الكعبي للنتائج التي حسمها تصويت الجمهور بخروج المشتركة السورية لونا والمشتركة المغربية نهاد في الحلقة قبل النهائية من برنامج (نجم الخليج) على قناة دبي، وذلك بعد حصول الأولى على أقلّ نسبة تصويت وتعادل الثانية مع ابنة بلدها بأصوات لجنة التحكيم التي تضمّ كلّ من الفنانين: عبدالله الرويشد وأنغام وفايز السعيد ومدرّبة الصوت اماني الحجّي التي تشارك في اللجنة كعضو رابع في هذا الأسبوع، ليحسم بعدها تصويت الجمهور النتيجة لصالح جميلة من المغرب.

الحلقة ما قبل النهائية والتي تخلّلها لوحات استعراضية مميزة واعلان اسماء الفائزين من متابعي (نجم الخليج) لحضور الحلقة النهائية من البرنامج، كانت بدايتها مع (ميدلي) قدّمه المشتركون لأجمل الأغنيات الخليجيّة، ليطلّ من بعدها ماجد المهندس بأغنية (ندامة) والتي ترافقت مع لوحة استعراضية حملت المشاهد الى قصص الف ليلة وليلة، متمنّياً من بعدها التوفيق الدائم للبرنامج وللقناة مهنئاً المشتركين على أصواتهم المميّزة والجميلة.

على بساط الريح

أولى المشتركات التي أطلّت امام لجنة التحكيم، فكانت لونا من سوريا التي قدمت أغنية (سواها قلبي) لأصالة والتي لم توفّق بسماع تعليقات ايجابية من اللجنة، ليطل من بعدها اسماعيل من السعودية بأغنية (يا هيه) لراشد الماجد والذي أبدع وتميّز بأدائه في هذه الأمسية بحسب آراء لجنة التحكيم.

ولأن فؤاد وجميلة فازا سويّا بالمرتبة الأولى، فقد استحقّا مشاركة الفنان ماجد المهندس بالدويتو لتكون الإطلالة الأولى لجميلة إلى جانب المهندس بأغنية (شلونك حبيبي)، وذلك قبل أن تطلّ نهاد من المغرب والتي تأثرت وبك لسماعها آراء اللجنة التي صدمها أدائها (النشاز) وخاصة أنغام التي وصفت موقفها بالمحرج وهي التي شجعت ودعمت نهاد منذ بداية البرنامج.

أما الديتو الثاني فقد جمع بين ماجد المهندس وفؤاد من اليمن بأغنية (يا ناس) والذي تميّز بتناغم كبير في الحضور والأداء، ليمتدح المهندس صوت فؤاد المقتدر والمتمكّن ناصحاً ايّاه بالإبتعاد عن الغرور، ولتقدم جميلة أغنية (راجع) التي أمتعت اللجنة بصوتها وأحسنت أدائها بحسب صاحب الأغنية عبد الله الرويشد.

اطلالة ماجد المهندس الأخيرة كانت من خلال أغنية (عيال تسعة) التي خصّ بها المهندس برنامج نجم الخليج للمرة الأولى وهي من كلمات منصور الشادي وألحان ناصر الصالح، وقد ترافقت مع لوحة استعراضية مميّزة وديكور فخم، نتيجة لجهود عمل جنود مجهولين وفريق عمل متميّز وانتاج ضخم لبرنامج فنّي يعرض على شاشة قناة دبي على حد تعبير سعود الكعبي.

أما آخر المشتركين فكان فؤاد من اليمن مع أغنية (مسكين يا ناس) للفنان أحمد فتحي والتي استحقّ عليها مديح وثناء اللجنة، اضافة الى لقب (سلطان الطرب) من أماني الحجي و(فرعون الغناء) من فايز السعيد.

اعلان النتيجة سبقه اطلالة المشتركات الثلاث على بساط الريح بأغنية (هدا هدا) للفنان نبيل شعيل، لتقدّم من بعده الفرقة الإستعراضية لوحة هندية راقصة استحقّت التصفيق الذي سبق لحظات التوتّر التي عاشها المشتركون وقت اعلان النتيجة التي حسمت انتقال فؤاد من اليمن واسماعيل من السعودية اللذين فازا بالتصويت الأعلى من الجمهور، اضافة الى جميلة من المغرب والتي تعادلت مع نهاد من المغرب بأصوات اللجنة، ليكون للجمهور مجدداً قرار الحسم الذي قضى بخروج لونا من سوريا وجميلة من المغرب من برنامج نجم الخليج في الحلقة قبل نهائية.

من كواليس السهرة

ـ وصف ماجد المهندس (نجم الخليج) بالبرنامج المميّز والمحترم وذلك لإعتماده الأساسي على الصوت في اختيار المشتركين، واصفاً (اللوك) الجديد للبرنامج بالنقلة النوعية والناجحة من حيث ضخامة الإنتاج والإخراج وأصوات المشتركين الخمسة التي وصفها بالمتميّزة والتي يستحقّ كلّ واحد منها حمل اللقب، ناصحاً ايّاهم بالإبتعاد عن الغرور واعتماد الصدق في مسيرتهم وخلق شخصية فنّية مستقلّة لكل واحد منهم، كذلك الإستفادة من الفرصة الكبيرة التي أتيحت لهم من خلال هذه البرنامج الذي اختصر عليهم بدايات فنّية صعبة وعرّفهم بالجمهور العربي والخليجي، متمنّياً لهم الإستمرارية بعد البرنامج.

أما جميلة التي شاركته الديتو فوصفها ماجد بالخامة الجميلة والإحساس العالي، واصفاً فؤاد بفنان الإحساس، مؤكداً أنه يتمتّع “بملكة موسيقيّة” وقدرة على الإنتقال بين المقامات الموسيقيّة بسهولة.

ـ شكرت أماني الحجّي مدرّبة الصوت البرنامج على هذه الفرصة الذي أتاح لها التعرّف الى اسلوب جديد من التعليم الموسيقي لمشتركين في برنامج تلفزيوني والتي عاشته للمرّة الأولى في نجم الخليج، واصفة هذه التجربة بالرائعة والتي اضافت اليها الكثير معربة عن سعادتها بتطوّر أداء تلامذتها وأخذهم بملاحظاتها على محمل الجدّ، قائلة إنها لن تنسى أجمل الذكريات والمواقف التي عاشتها مع طلاّبها التي تكنّ لكل واحد منهم محبّة كبيرة ومتمنّية حمل اللقب لفؤاد من اليمن الذي أبدع في كل اختياراته الفنّية.

ـ استغرب حسين اسيري مدرّب الصوت الموجود في كواليس السهرة، من أداء نهاد الضعيف في هذه الأمسية، وهي التي قدّمت الأغنية بشكل أفضل بكثير برأيه أثناء التدريبات، متوجّهاً بالتهنئة إلى المتأهلين للحلقة النهائية، متمنّياً في الوقت نفسه حمل اللقب لفؤاد من اليمن الذي وصفه بالفنان الشامل والذي يعرف كيف يلوّن بغنائه ويبدع بمختلف الألوان الغنائية وهو الذي أبدع بتقديم أصعبها وهو اللون اليمني.

ـ على الرغم من حزنها على مغادرة البرنامج في هذه الليلة، إلاّ ان حزن نهاد كان أكبر لخروجها بعد أدائها وتخييبها لأمل اللجنة والجمهور، إلا أنها اعترفت ان المشكلة هي في السمع بعد تعرّضها منذ حوالى الأسبوعين لحادثة في اذنها أثّرت على سمعها وعدم قدرتها على التركيز على الطبقة الموسيقيّة.

ـ أعربت لونا عن سعادتها بالوصول الى الحلقة قبل النهائية من برنامج نجم الخليج، متوجهة بالشكر الى الجمهور الذي دعمها، معربة عن اعتزازها كمشتركة سورية بالوصول الى هذه المرحلة المتقدّمة، وتقديمها الأغنية الخليجيّة بشكل جميل على الرغم من اعترافها بالإنزعاج من خياراتها الغير موفّقة لبعض الأغنيات وهي التي تملك برأيها امكانيات أكبر من التي قدّمتها، مبدية انزعاجها من ملاحظات اللجنة ومتمنّية لو تركّز انتقادهم على أدائها ومتمنّية حمل اللقب لفؤاد التي تمنّت مشاركته ديو غنائي في المستقبل.

ـ على الرغم من الخوف النابع من مسؤوليته وتواضعه، إلاّ أن أمنيات وإحساس اسماعيل بأنه من بين المتأهلين الى الحلقة النهائية كان كبيراً.

ـ وصفت جميلة هذه الحلقة بالحماسية، شاكرة الجمهور على دعمه وحسمه النتيجة لصالحها وعدم تخيبه أملها.

ـ سيطر القلق على فؤاد وتملّكه الشكّ بنسبة 40% أنه سيغادر البرنامج في هذه الليلة ولن يصل الى الحلقة النهائية، مضيفاً أن همّه الوحيد كان ولا يزال تشريف اسم اليمن، واصفاً ماجد بالفنان المتواضع وصاحب الصوت الملائكي.

ـ بدت الدهشة والإستغراب على وجه أنغام التي صدمت من أداء نهاد، لتتناقش مع أماني الحجّي حول تراجع أداء نهاد التي لم تتمالك نفسها من البكاء بعد التقييم، لكن ما خفّف عنها مواساة الأصدقاء لا سيّما فؤاد واسماعيل وديالا وسعود.

يذكر أخيراً، أن حلقات نجم الخليج تبث على قناة دبي، مساء كل أحد الساعة: 23:00 بتوقيت الإمارات، الساعة: 22:00 بتوقيت السعودية، والإعادة يوم الجمعة: 16:00 بتوقيت الإمارات، فيما تبث حلقات (يوميات نجم الخليج) من الإثنين إلى السبت الساعة: 20:00 بتوقيت الإمارات، الساعة: 19:00 بتوقيت السعودية، والإعادة من الأحد إلى الخميس الساعة: 16:00 بتوقيت الإمارات.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com