خاص- ميشال فاضل ينشر إنجازاته في كلّ اتجاه ويحصد أتعابها جوائز تكريمية على مساحة الوطن العربي

توّج المؤلف الموسيقي وعازف البيانو الشهير ميشال فاضل عامه الحافل بالنجاحات على أكثر من صعيد فنيّ بحصوله على درع تكريمي عن مسيرته في عالم الموسيقى في العراق.

وقد نشر فاضل فيديو من مشهد التكريم في مهرجان العراق الدولي، عبر صفحته على انستغرام على وقع تعداد إنجازاته الكثيرة والمتنوّعة التي جعلت منه الموسيقي الأبرز والأنجح على مساحة الوطن العربي.

ويأتي تكريم فاضل، غداة تكريمه في حفل توزيع جوائز الموركس السنوي الذي منحه أيضًا جائزة التميّز الموسيقي، وهي من الجوائز المعنويّة الأعلى قيمةً وشأنًا تميّزه عن أقرانه وتضعه في صدارة صنّاع الموسيقى وناشريها في المدى العالمي انطلاقًا من موقعه المحلي اللبناني.

وما قدّمه ميشال فاضل للفنّ ولنفسه جعل من سنته عام الإنجازات التي توزعت في أكثر من اتجاه. فهو بالإضافة الى حصوله على الجائزتَين التكريميتَين الآنفتي الذكر، يعمل على إغناء  القطاع الموسيقي بمعزوفة عالمية سجّلت في “كييف” الاوكرانية وتحمل هويته بمرافقة اوركسترا كبيرة، سيطرحها في فيلم وثائقي لم يكشف عن تفاصيله، كما فتح استديو التسجيل الخاص به متعاونًا مع أهم نجوم العالم العربي، على رأسهم الفنان راغب علامة والفنان كاظم الساهر مشاركًا في انجاز ألبومه.

في هذا الوقت سجّل الموسيقي حضورًا قويًّا وبارزًا في المهرجانات اللبنانية الخاصة به وبسواه، حيث رافق عددًا من الفنانين في حفلاتهم عزفًا على البيانو، وقاد أمسيات فنيّة في ملهاه الأنيق “ La Scène” الذي جعل منه قبلة الملاهي الفنية الراقية ومقصدًا جاذبًا لعشاق السهر ولنجوم الغناء اللبنانيين والعرب الذين حوّلوه الى عنوان ثابت للغناء على أجنداتهم الفنية.

ولم يكتفِ فاضل بالتموضع محليًّا وعربيًّا، بل تمدّد الى اوروبا، وتحديدًا في مدينة كان الفرنسية  حيث نشر موسيقاه على وقع رسالة انسانية هادفة زرعت بريق أمل في نفوس  أطفال مرضى السرطان في حفل نظمته السفارة اللبنانية في فندق الكارلتون وتميّز بالرعاية اللبنانية.

لعلّه غيض من فيض ميشال فاضل تراكم خلال عام واحد توالت فيه الانجازات وبلغت حدّها الأقصى وهي لا تزال تعد بالمزيد في ما تبقى من أشهر السنة، وليس بغريب على فنان موسيقي يواكب زرعه  أضعافًا من الحصاد، تسانده في ذلك جهات تقدّر أهمية ورقيّ أدائه المهني وشغفه بالموسيقى وقد  أصبح عنوانًا ومرجعًا ثابتًا لها، عزفًا وتوزيعًا وتأليفًا وإنتاجًا.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com