نادين لبكي تتنقّل بين المهرجانات السينمائية الدوليّة، من تورونتو الى القاهرة عرض أوّل بانتظارها

تشارك المخرجة والممثلة اللبنانيّة نادين لبكي في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ ٤٥ عبر فيلم “وحشتيني” Back to Alexandria  في عرضه الأوّل ضمن قسم المسابقات الرسمّية التابع للمهرجان.

وتنعكس مشاركة نادين في الفيلم في إطار تمثيلي وليس إخراجي، حيث تؤدي دورًا رئيسيًّا الى جانب الممثلة الفرنسيّة فاني أردانت والممثلَين المصريَّين حسن العدل ومنحة البطراوي.

والفيلم الذي يوقّعه المخرج  المصري السويسري تامر روغلي مستعيدًا تجربة شخصيّة تخوض في حبّه لجذوره المصرية ولعهد الطفولة والتقارب بين الأفراد والأصدقاء، يتناول قصة فتاة تدعى “سو” تعود الى أرض أجدادها مصر  لرؤية والدتها الأرستقراطية المتفلتة الأطوار  بعد ٢٠ عامًا من الغياب، فتقودها الرحلة من القاهرة الى الاسكندرية الى اكتشاف نفسها وسط حنين تختلط فيه الذكريات بالمشاعر المتخبطة.

وكانت نادين قد حلّت عضوًا في لجنة تحكيم مهرجان تورونتو السينمائي الدولي الذي اختُتمت فعالياته قبل يومَين في ١٧ ايلول / سبتمبر الجاري، مشاركةً متابعيها عبر صفحتها على انستغرام بمنشور ضمّنته صورةً لها وسط صور أعضاء لجنة تحكيم المهرجان، وأرفقته بتعليق شكرت فيه ادارته على الحبّ والوحي والجمهور اللطيف واللقاءات الجميلة والمناقشات المذهلة والأصدقاء الجدد والصحبة الرائعة” . وختمت نادين منشورها بوداع أعضاء لجنة التحكيم والمهرجان على أمل رؤيتهم قريبًا في مغامرة جديدة.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com