أرنولد شوارزنغر يزيح الستار لأول مرة عن فصل خطير في حياته… اقرأ التفاصيل

أزاح الممثل أرنولد شوارزنغر الستار عن فصل خطير من حياته استطاع فيه التغلّب على مضاعفات عملية القلب المفتوح التي خضع لها بكثير من المثابرة والإرادة، وبفضل إدمانه على ممارسة التمارين الرياضية التي بها يوصي جمهوره على الدوام كما أوصاه بها والده منذ نعومة أظافره.

وفي فيديو صريح نشره الممثل عبر قناته على يوتيوب، كجزء من شغفه باللياقة البدنية بما يعرف بال ” Arnold’s Pump Club”، كشف بطل ” The Terminator” عن حادث توقف قلبه في العام ٢٠١٨ ترك أطباءه وجمهوره في حال ذعر غير مسبوق.

يروي أرنولد في الفيديو الذي خصّ به متابعيه” أتذكر عندما خضعت لعملية القلب المفتوح، فجأةً استيقظت على اعتراف من الطبيب يتأسف فيه على خطأ ارتكبه بخلاف ما تمّ التخطيط له اثناء إجرائه روتين طبيّ للتحقق من وظائف قلبي، ما أدى الى إحداث ثقب في  جداره تسبّب في نزيف داخلي واستدعى فتح القلب لإنقاذ حياتي”.

ويتابع الممثل انه في العمق لا يستطيع العودة بعقارب الساعة الى الوراء، لكنه وسط الكارثة كان كان ينبغي عليه التعامل معه بحنكة وصبر ، وجد أنّ الحلّ المناسب يقتضي نهوضه من السرير كمرحلة أوليّة ، وهذا النهوض يحتاج الى السير على قدمَيه، بما يكفي للتقدّم عشر خطوات الى الأمام. وذلك يحتاج طبعًا الى تهيئة الجوّ المحرّض والداعم، فما كان منه إلّا ان دعا أصدقاءه ليعدّوا له الخطوات. وهذا ما كان يحصل يوميًّا، بحيث واظب الأصدقاء على التوافد يوميًّا الى المستشفى  لإيقاظه وحثّه على المشي وعدّ خطواته كي يتماثل للشفاء بأسرع ما يمكن.

قد يتساءل الجميع عن السبب الذي دعا الممثل الى تكثيف تمرينه الرياضي. في الواقع كان شوارزينغر على مشارف تصوير فيلمه ” Terminator: Dark Fate”. وفي غضون ثلاثة أشهر تمكّن من التغلّب على مضاعفات عملية القلب المفتوح، والحضور الى أماكن التصوير سليمًا معافًا، وذلك طبعًا بفضل وعيه المدرك لضرورة المثابرة على التمارين الرياضية والالتزام بسلوك ايجابي لتخطي الوضع، والتمتع بجهاز داعم، وهو كان قد حصل على كلّ ذلك بعد عودته الى العمل مجدّدًا.

ويبقى السرّ الذي أعاد الممثل الهوليوودي الى الحياة، وهو المواظبة على التمارين الرياضية ومنحها أهمية توازي الأوكسيجين الذي يتنشّقه كل يوم. وهو لم يترك سبيلاً يعرقل روتينه اليومي، لا جدولة مواعيد هوليوود ولا حتى عملية جراحية في القلب.

ويختم أرنولد خطابه عن أهمية الرياضة في تفاصيل الحياة اليومية فيوجّه جمهوره قائلاً” اذا كنتم تصورون مسلسلاً تلفزيونيًّا، او فيلمًا، او تؤلفون كتابًا ، او حتى تخطبون في الجماهير ، فمهما فعلتم انتم تحتاجون في نهاية الأمر الى التمتع بشعور اللياقة البدنية والطاقة الجسديّة”.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com