خاص استفتاء- على الرغم من غزارتها، هل نجحت إصدارات هذا الصيف الغنائيّة؟

شهد الموسم الصيفي ٢٠٢٣ ازدحامًا بالإصدارت الفنيّة لم يسبق ان شهدته الأعوام الماضية، بحيث تسابق الفنانون على انتاج أكثر من أغنية صيفيّة مجاراةً للأجواء السياحية المزدهرة التي أنعشت الدول العربية وتحديدًا لبنان وأعادته الى مربّعه الأوّل كدولة جاذبة للسياحة بكافة أشكالها.

وقد ساهم الفنانون بعودة الحياة الى طبيعتها عبر نشاطهم الفني الكثيف بأغنيات تنافست فيما بينها على سباقات الأغاني، وأشعلت الحفلات الليلية والمهرجانات الصيفية، الى درجة ان كانت بعض الأغنيات نجمات السهرات الغنائية بامتياز.

وفي الوقت الذي حرص البعض على طرح أغنيات منفردة، لجأ البعض الآخر الى سياسة اطلاق ألبوم شامل او ميني ألبوم على مراحل متتالية، ما أفقد الأغنيات عنصر نجاحها ومتعة الاستماع إليها على الرغم من الترويج المتواصل لها وبكافة الوسائل المتاحة.

وبين أغنيات لم يخبُ بريقها على مدار الصيف، وأخرى لم تستمرّ أكثر من أسابيع، طرح موقع “بصراحة ” السؤال على متابعيه عن رأيهم بإصدارات هذا الصيف، فتفاوتت نتائج التصويت بشكل ملحوظ بين مراتب ثلاث، بحيث انخفضت الى النصف من الأولى الى الثانية لصالح تفاعل المتابعين إيجابًا مع الإنتاجات الجديدة، وقد أتت النتائج حسب ثلاث تصنيفات على الشكل التالي:

جيدة جدًّا: ٥٦.٧٦٪

عمرها قصير: ٢٥.٦٨٪

غير موفّقة: ١٧.٥٧٪

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com