القائمة الكاملة للفائزين بمهرجان القاهرة للدراما شكّلت مظاهرة فنيّة

بحضور حشد كبير من الوجوه الفنيّة المعروفة وصنّاع الاعمال الدرامية والسينمائيّة والفنيّة، أعلن مهرجان القاهرة للدراما في دورته الثانية في مدينة العلمين عن قائمة الفائزين بالجوائز بعدما تنافس عليها ٥٩ مسلسلاً في عام ٢٠٢٣، بالاضافة الى تكريم نخبة من الأسماء الفنيّة القديرة.

وتحت عنوان “٦٠ سنة دراما”، شهد حفل توزيع جوائز مهرجان القاهرة للدراما، برئاسة الفنان الكبير يحيي الفخراني، على تكريم العديد من نجوم الفن وهم: كريم عبد العزيز، الشيخ صالح كامل، المخرج محمد فاضل وهالة فاخر وخالد زكي، ومهندس الديكور سيد أنور، ونانيس نجلة، أحمد أسامة عباس، رشوان توفيق، لطفي لبيب، لبنى عبد العزيز، منى زكي، المخرجة كاملة أبو ذكري، منّة شلبي، المخرج بيتر ميمي.

كما كرّم الحفل النجم الراحل محمود عبد العزيز، وتسلم الجائزة ولَديه محمد وكريم. كما نال الفنان سيد صادق، تكريمًا خاصًا وذلك في ظهور استثنائي له، بعدما ابتعد عن الساحة الفنية منذ عدة سنوات. أيضًا تمّ تكريم الممثل عثمان محمد علي وذلك في أول ظهور له، بعد غياب عامين عن الساحة الفنية بعد إصابته بجلطة في الدماغ.

فيما فاجأت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية المسؤولة عن مهرجان القاهرة للدراما بالمشاركة مع نقابة المهن التمثيلية برئاسة النقيب أشرف زكي، رئيس المهرجان الفنان القدير يحيي الفخراني بتكريمه بعد مشوار فنّي طويل.

خلال الحفل الكبير، مُنحت الجوائز للفائزين عن أعمالهم التي عرضت على مدار العام حيث نجح مسلسل “تحت الوصاية” بحصد سبعة جوائز دفعة واحدة وهي  جائزة أفضل مسلسل، جائزة أفضل ممثلة للفنانة منى زكي بتصويت الجمهور وحصلت على جائزة أخرى بتصويت لجنة التحكيم أيضًا. كما حصل مسلسل “تحت الوصاية” أيضا على جائزة أفضل مونتير لأحمد حافظ، وكذلك أفضل تصوير للمصور بيشوى ريسيلت. وحصل العمل على جائزة أفضل ممثل صاعد، والتي ذهبت لعمر الشريف وتقاسمها مع طه دسوقي وعصام عمر، كما حصل الفنان رشدى الشامي على جائزة أفضل ممثل ثانٍ.

أيضًا نال مسلسل “جعفر العمدة” عدّة جوائز وهي أفضل عمل درامي، أفضل ممثل للممثل محمد رمضان، أفضل مخرج لمحمد سامي، أفضل مؤلف لمحمد سامي ومهاب طارق، وأفضل ممثلة دور ثان للفنانة إيمان العاصي بتصويت الجمهور، وفوز الفنانة هالة صدقي بجائزة لجنة التحكيم الخاصة.

نال الممثل ماجد الكدواني جائزة أفضل ممثل عن مسلسل “موضوع عائلي”. أما الممثل أمير عيد نال جائزة أفضل وجه صاعد بتصويت الجمهور. وحصد مسلسل “رسالة الإمام” جائزة أفضل موسيقى تصويرية للموسيقار تامر الكروان. وحصد الممثل طه دسوقي جائزة أفضل ممثل صاعد عن مسلسل “موضوع عائلي” وتقاسم الجائزة مع كل من الفنان عصام عمر وعمر الشريف. كما حصد سامر الجمال جائزة أفضل ديكور عن مسلسل “جت سليمة”.

وحصلت كل من سلمي أبو ضيف عن مسلسل “رسالة الإمام”، ورنا رئيس عن “موضوع عائلي”، ونانسي صلاح عن “ستهم” جائزة أفضل ممثلة وجه صاعد مناصفة بينهن. وحصد تتر مسلسل “ستهم” على جائزة أفضل تتر أداء الشيخ ياسين التهامي.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com