تنافس بين الأفلام المصريّة على إيرادات تنوّعت بين الخيالي والخجول، فمن احتل الصدارة؟

شهد موسم الأضحى المبارك منافسة قويّة بين أربعة أفلام سينمائيّة عرضت في دور العرض المصريّة والعربيّة، تجلّت في أرقام الإيرادات على شباك التذاكر في الأسابيع الأربعة الأولى من تاريخ عرضها وقد فاقت هذه المداخيل ملايين الجنيهات المصريّة حسب شركات الاستطلاع الرسميّة، فتراوحت بين أرقام ضخمة وأخرى خجولة نسبة الى الضجة الاعلاميّة التي أحدثتها الاعلانات الترويجية لها وأهميّة الأسماء الفنية المشاركة فيها.

وفي حين تشابكت المعلومات حول اكثر الأفلام شعبيّة وجماهيريّة، الاّ ان فيلم “بيت الروبي” قد تصدّر المنافسة بأرقام خياليّة ومضاعفة عن سائر الانتاجات منذ طرحه في الأسواق. وفي ما يلي نتائج الترتيب وفقًا لأرقام الإيرادات خلال الشهر الأوّل من انطلاق العروض:

فيلم “بيت الروبي”، تخطّى عتبة ١٠٠ مليون جنيه مصري، من بطولة كريم عبد العزيز ، نور، تارا عماد وكريم محمود عبد العزيز. يعالج الفيلم في قالب كوميدي قصة مؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي، يقيم برفقة زوجته وطفلَيهما، يصطحبه شقيقه الى القاهرة لمعالجة قضيّة ما ليجد نفسه في غمرة أحداث من المفاجآت المتصاعدة.

فيلم “تاج” حصد المرتبة الثانية بما يناهز ٣٨ مليون جنيه، وهو من بطولة تامر حسني ودينا الشربيني. وفيه يلعب حسني دور توأمَ، تاج وهارون، ضمن كوميديا اجتماعية يلتقي خلالها بمدرسة موسيقى تساعده في مواجهة سلسلة من الأحداث والعقبات.

فيلم “البعبع” نافس بشدة على المرتبة الثالثة محقّقًا ايرادات بقيمة ٣٣ مليون جنيه في الأسابيع الثلاثة الأولى من عرضه. فيلم صُنّف ضمن فئة الانتاجات الكوميديّة الذي تجري احداثه في يوم واحد، وفيه يلعب أمير كرارة الى جانب ياسمين صبري دور مجرم مخضرم لا يكاد يخرج من السجن حتى يجد  نفسه متورّطًا في عملية بيع آثار، ليعثر على اثرها على ابنَين فقدهما بعد ولادتهما فيضطرّ للهرب بهما خارج مصر.

فيلم “مستر إكس” حلّ في المرتبة الأخيرة بمجمل ايرادات فاقت ٢١ مليون جنيه. وهو من بطولة أحمد فهمي وهنا الزاهد اللذين يجتمعان في معالجة كوميدية اجتماعيّة يجسّد من خلالها فهمي دور صاحب شركة يقدم الدعم للرجال المتزوجين في اعلان طلاقهم والمحافظة على حقوقهم.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com