خاص بالفيديو-مكرَّماً من جامعة LAU، راغب علامة يكشف عن رأيه بتقنية الذكاء الإصطناعي وماذا قال عبر بصراحة؟

في حفل ضخم، أقيم مساء السبت، كرّمت جامعة LAU – بيروت، النجم اللبناني، راغب علامة، على مسيرته النّاجحة والمستمرّة كنجم لامع لأكثر من أربعين عامًا قدّم خلالها وما يزال العديد من الألبومات والأغنيات التي حطّمت الأرقام القياسيّة وبقيت في وجدان جمهوره لأكثر من أربعة عقود.

كما تناول التّكريم مسيرة علامة الأكاديميّة الطويلة كصاحب مؤسّسات تربويّة وكداعم للقطاع التعليمي والعلم في لبنان، بالاضافة الى تخريج دفعات من الطلاب المتفوّقين على مستوى الوطن، وذلك بحضور حشد من السّفراء والشخصيّات الرسميّة والاعلاميّة.

بدأ الاحتفال بكلمة لرئيس الجامعة لفت فيها بأن طلاب الفندقية LAU قد اهتموا بالضيافة لهذا المهرجان، بعدها بدأ العشاء بكلمة ترحيب وشكر لعطاء راغب، من ثم تمّ تكريمه.

من جانبه، أكد راغب على دور العلم وأهمية دعم المؤسسات التعليمية خاصةً في وضع لبنان الراهن، كما متّع الحضور بباقة منوّعة من أغانيه.

اختتم الحفل بعرض موسيقي راقص من قبل فرق متعددة تُجسّد ثقافات بلدان مختلفة.

وكان لموقع “بصراحة” حديث مع المكرّم راغب علامة حول أهمية هذا التكريم في جامعة LAU وبلده لبنان بالنسبة له وعن انه تكرّم عن مسيرته الفنية وعن دوره كصاحب صرح أكاديمي، فأي من التكريمين أعز على قلبه، فأجاب بأنه سعيد جداً بهذا التكريم ومدى تقديره لهذه الجامعة خاصةً أن زوجته وولَدَيه تخرجوا منها. كما أكد على أن نجاحه الفني ودوره التربوي يمتلكان نفس الأهمية لأن لولا الفن لما وصل الى ما هو عليه اليوم. وايضاً لولا العلم لما كان تميّز بكونه أول فنان عربي يمتلك سلسلة مدارس، أيضاً كان لبصراحة سؤالاً عن موقف راغب علامة حول الجدل القائم بشأن تقنية الذكاء الإصطناعي وإستنساخ أصوات الزمن الجميل بأعمال جديدة، فأجاب بأنها تقنية تقلّد الفنان لكنها لن تحل محله. وفي الختام لفت بأن أغنيته الجديدة “في كتير حلوين” سيتم إصدارها يوم الأحد.

على صعيد الحفلات، يحيي راغب علامة حفلاً ضخمًا في لبنان وتحديدًا في “صالة السفراء” في “كازينو لبنان”، وذلك نهار الجمعة في الثلاثين من حزيران/ يونيو بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

لمتابعة اللقاء عبر بصراحة:

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com