مهرجان البحر الأحمر السينمائي يفوز بجوائز “نظرة ما” في “كان”

أعلن مهرجان كان السينمائي بنسخته الـ ٧٦ عن نتائج مسابقة “نظرة ما”، وهي فئة من فئات جوائز المهرجان الرسمية تجري بالتوازي مع منافسة السعفة الذهبية، حيث حصد صندوق مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، أربعة جوائز لأربعة أفلام سينمائية.

وقام رئيس لجنة تحكيم مسابقة “نظرة ما”، الممثل جون سي رايلي، بإلاعلان عن الجوائز الأربعة المرموقة من الأفلام المدعومة من مؤسسة البحر الأحمر السينمائي من خلال صندوق البحر الأحمر وسوق البحر الأحمر وهي: (عصابات، من إخراج كمال الازرق: جائزة لجنة التحكيم). (كذب أبيض، من إخراج أسماء المدير: جائزة أفضل إخراج). (وداعًا جوليا، من إخراج محمد كردفاني: جائزة الحرية). (النذير، من إخراج بالوغي: جائزة الصوت الجديد).

فيلم “وداعا جوليا”، وفيه يسعى المخرج محمد كردفاني. وتدور أحداثه في العاصمة السودانية الخرطوم، ويسلط الضوء على الجوانب الثقافية في السودان، فضلًا عن التطرق للاختلافات بين مجتمعات شمال السودان وجنوبه قبيل انفصال الأخير عام ٢٠١١.

فيلم “كذب أبيض” للمخرجة أسماء المدير، الفيلم يتناول رحلة أسماء لاستكشاف طفولتها، حيث تبدأ الأحداث بذهابها إلى منزل والديها لمساعدتهما في حزم أغراضهما للانتقال إلى منزل آخر، وبينما تفرز أغراض طفولتها تجد صورة لمجموعة من الأطفال في ساحة روضة، وهي الصورة الوحيدة من طفولتها، لكن أسماء تشكك في أن تكون هي الطفلة الموجودة في الصورة.

فيلم “عصابات” وتدور قصته حول قيام أب وابنه بجريمة في ضواحي مدينة الدار البيضاء لصالح أحد رجال العصابات، لكنهما يقعان في جريمة بعدما يقومان باختطاف شخص لكنه يتوفى عن طريق الخطأ، ليسعى الأب وابنه الى التخلّص من الجثة في الليل.

فيلم “النذير”، تدور قصته حول كوفي الذي يعود إلى مسقط رأسه بعد مواجهة صعبة مع عائلته، الفيلم يقدم رحلة من المواجهات حول المصير، والنهايات الخاصة بمعتقد كل شخص في القارة الافريقية وهو من اخراج بالوغي.

 

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com