بعد عائلة”أم كلثوم”، عائلة عبد الحليم حافظ وجهًا لوجه مع الذكاء الاصطناعي

مع انتهاء أزمة عائلة الراحلة أم كلثوم والفنان عمرو مصطفى الذي استخدم تقنية الذكاء الاصطناعي في استنساخ صوت أم كلثوم بأغنية جديدة له، ظهر الى العلن أزمة جديدة حول استنساخ صوت الراحل الفنان عبد الحليم حافظ من خلال استخدام تقنيّة الذكاء الاصطناعي، ما دفع بمحمد شبانة، نجل شقيق عبد الحليم حافظ، الى رفع الصوت عاليًا والتهديد بمقاضاة كل من يحاول ان يستنسخ صوت الراحل بأغنيات جديدة أو حديثة.

وقال “شبانة” في بيان عبر حسابه على موقع فايسبوك: “تابعت خلال الايام الماضية بعض محاولات البعض لإستخدام صوت عمي عبد الحليم بتقنية الذكاء الاصطناعي وتركيبه على اغنيات حديثة وكانت تجربة فاشلة وفي غاية السوء”.

وأضاف: “سنتخذ الاجراءات القانونية تجاه الفاعل لأن ذلك يُعد تشويهًا لتاريخ ورسالة عمي الفنان عبد الحليم حافظ ومن ثم فإن اي شخص او جهة او شركة ستقوم بهذا الفعل ستتعرض للمساءلة القانونية وسنتخذ حيالها كافة اجراءات القانون الرادعة فَصوْت عبد الحليم ملك خالص لأسرته دون غيرها”.

وختم بيانه قائلاً: “وعلى الجميع توخّي الحذر من تداول هذه المقاطع المسيئة؛ واذا ارات الاسرة ان تستخدم هذه التقنية في يوم من الايام فستكون على اعلى درجة من الجودة والحرفية والتقنية لإمتاع عشاق العندليب الاسمر وستكون برضا من عشّاقه ومحبّيه في حال طُلب ذلك منا .. والله ولي التوفيق”.

أخبار ذات صلة: تحديث – عمرو مصطفى يعلن أمرًا مهمًا بعد تهديد عائلة أم كلثوم

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com