خاص- بعد طول انتظار، انطلاق فيلم “قندهار” لـ ايغل فيلمز في السينما

ينطلق عرض الفيلم الأميركي “قندهار” في ٢٥ أيار/مايو في الصالات السينمائية، حسبما أعلنت شركة إيغل فيلمز، المنتجة المشاركة والموزعة للفيلم في منطقة الشرق الأوسط في منشور لها عبر الانستغرام.

والفيلم الذي ينتمي الى نوع الأكشن المثير ويلعب فيه الممثل الأميركي جيرارد باتلر دور البطولة الى جانب عدد من الممثلين يتقدمهم علي فازال، ويخرجه  Ric Roman Waugh، موقّع Greenland و Angel has fallen، يعتبر من أضخم الإنتاجات السينمائية العالميّة التي تصوّر في المملكة العربية السعوديّة ، لا سيّما في مدينة العلا وجدّة، وقد تخطّت ميزانيته الـ ٧٥ مليون دولارًا، بتعاون مشترك بين شركة ايغل فيلمز والمنتج الهوليوودي Christian Mercury/ شركة Capstone. .

وقد اختار صنّاع الفيلم الهوليوودي منطقة العلا التاريخيّة شمال غرب السعوديّة لما تتميّز به من حضارة قديمة وبقع ساحرة وطبيعيّة وتضاريس والكثير من الجبال الكفيلة بنقل أحداث يفترض ان تجري في عمق منطقة في أفغانستان حيث يجد عميل سريّ لوكالة المخابرات المركزيّة الأميركيّة (جيرارد باتلر بدور توم هاريس) نفسه عالقًا الى جانب مترجم أفغاني ومطاردًا من قبل قوّات النخبة الخاصة حيث يضطرّ الى مقاتلتها للفرار منها والخروج من قندهار، كما كشف منتج الفيلم Christian Mercury لصحيفة Deadline الأميركيّة.

ويُعدُّ الفيلم تجربة رائدة وفريدة من نوعها تصوّر في المملكة التي بدأت مؤخرًا تستقطب أهم الإنتاجات، بدعم من هيئة الأفلام السعودية، مقدّمةً كل الإمكانات بأعلى المستويات لتنفيذ المشاريع بمستوى خياليّ.

من ناحيته عبّر المخرج جمال سنّان عن سعادته بخوض هذه التجربة التي يعتبرها خطوة كبيرة في عالم الإنتاج العالمي، واعدًا الجمهور المتابع لنشاط شركة Eagle Films بأعمال كثيرة لنجوم عالميين وعرب، إضافة الى مسلسلات وأفلام ستصوّر في المملكة العربية السعودية.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com