هل وقع الطلاق بين أصالة والجمهور المصري؟

وأخيرًا خرجت الفنانة السورية أصالة عن صمتها وردّت على الحملة المصرية الشرسة التي تطالبها بإلغاء حفلها المقبل في القاهرة، وذلك عبر تغريدة لها على التويتر معلقةً، “أنا مصر زادتني شهرة ومجد وما ضفت إلّا محبة جديدة لمصر العظيمة”.

فما الذي حصل في الساعات الأخيرة ليقع الطلاق بين أصالة وجمهورها المصري؟

لم تكد  الفنانة السورية تعلن عن إحياء حفل فنيّ ضخم  في حديقة متحف الحضارات في القاهرة يوم الجمعة  في الخامس من أيار/مايو الجاري، حتى قامت الدنيا ولم تقعد في العاصمة المصرية، طالت شظاياها البلدان العربية المجاورة. فأصالة ستقدّم حفلها في مصر التي منها ستنطلق في جولة فنية عربية تشمل المملكة العربية السعودية والإمارات والمغرب.

وستفتتح أصالة حفلها بعرض فيلم قصير يختصر مراحل من حياتها الخاصة والمهنية، ويدخل في تفاصيلها ويكشف أسرارًا تحكى للمرة الأولى. وسينسحب هذا التدبير الفني على سائر الحفلات ضمن الجولة العربية. لكن ما جرى بعد الترويج للحفل لم يكن في الحسبان، اذ سارعت مجموعات كبيرة من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيمّا تويتر، الى اطلاق وسم او هاشتاغ # إلغاء_حفل_أصالة تعبيرًا عن استيائهم من تطاول المطربة السورية على أرض الكنانة مصر، عندما أدلت بتصريحات سابقة خلال حفل لها في السعودية بأن “الفضل بكل ما آلت اليه من نجاحات وما حققته من شهرة للسعودية”، ما اعتبره  الشعب المصري ان اصالة تتنكّر لدولته يوم كانت مقصدها الأوّل وموطنها الثاني منذ مغادرتها الأراضي السورية نتيجة مواقفها المناهضة للحكم آنذاك.

وقد فجّر المصريون غضبهم مطالبين بإلغاء حفل أصالة ومطالبين بنشر الهاشتاغ وتفعيله، معبّرين عن سخطهم بأشدّ عبارات الازدراء من الفنانة السورية، اذ كتب أحدهم”من يستخف ببلدي لا مكان له”، فيما وصفها آخر “بالانسانة الناكرة للجميل، فهناك من يفرضها على المصريين كملكة مصرية وستغني في متحف الحضارة..”.

كما رأى العديد من النشطاء أن من الأنسب اختيار نجوم مصريين لإحياء مثل تلك المناسبات.

أما إدارة المتحف القومي للحضارة في مصر علّقت على مطالبات إلغاء حفل الفنانة السورية أصالة نصري.

 وكتب المتحف القومي للحضارة على صفحته الرسمية عبر موقع فايسبوك: تنوه إدارة هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية بأن الحفل الخاص بالفنانة أصالة لم يكن سيقام بالمتحف بالأساس، وإنما فى بحيرة القاهرة الملاصقة للمتحف، والتي لا تخضع لسلطة المتحف بأي شكل من الأشكال”.

أضاف: “تهيب إدارة المتحف بعدم الزج باسمه فى أي خبر متعلق بهذا الحدث من قبل المنظمين أو أي شخص آخر أو هيئة أخرى، وتشكر إدارة المتحف الجميع على التفهم وحسن التعاون”.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com