دفاع هشام طلعت مصطفى يسعى لإعادة محاكمته في قضية قتل سوزان تميم

قال محامي رجل الأعمال والسياسي المصري هشام طلعت مصطفى الذي صدر حكم بسجنه 15 عاما لدوره في قتل المغنية اللبنانية سوزان تميم  أمس الخميس إنه سيطعن لإعادة محاكمته لخفض مدة العقوبة.

وفي المحاكمة الأولى صدر حكم بإعدام رجل الأعمال لكن أعيدت محاكمته وتم تخفيف الحكم الى السجن في مقتل المغنية في دبي عام 2008 . ومن شأن إعادة المحاكمة تخفيض حكم السجن مجددا او تبرئته.

وقال بهاء ابو شقة أحد محامي مصطفى: “أنا أطالب بحقنا القانوني في محاكمة أخرى”. وتمسك بأن موكله بريء قائلا “هشام بريء ونطالب بالبراءة”.

وأضاف قائلا لـ “رويترز” إن فريق الدفاع لم يقرر بعد ما اذا كان سيطلب إعادة المحاكمة امام محكمة الجنايات التي يمكن التقدم بطلب استئناف لحكمها ام امام محكمة الاستئناف التي لا يمكن الطعن في حكمها. في كلتا الحالتين ستعاد المحاكمة من نقطة الصفر.

وقال خبير قانوني إن اي حكم في قضية جديدة لا يمكن أن يتجاوز عقوبة السجن 15 عاما التي يواجهها مصطفى. ولا يمكن أن يتغير هذا الا اذا طعنت النيابة في الحكم الصادر عليه وحصلت على حكم أقسى وهو ما لم يحدث حتى الآن.

وصدر حكم بالسجن المؤبد على محسن السكري وهو رجل أمن لتنفيذه جريمة القتل. وكان محاميه قد قال فيما سبق إنه سيستأنف الحكم. وتأثرت الأسهم في مجموعة طلعت مصطفى التي كان مصطفى يرأسها حتى تنحيه قبل المحاكمة الأولى صعودا وهبوطا مع كل منعطف في القضية.

ووصفت تقارير إعلامية الجريمة بأنها تمت بدافع الانتقام بعد أن أنهت تميم علاقتها بمصطفى عضو البرلمان عن الحزب الوطني الديمقراطي وقطب العقارات.

وألقي القبض على مصطفى في ايلول (سبتمبر) 2008 بعد مقتل تميم في تموز (يوليو) من ذلك العام. وأدانته محكمة الجنايات وأصدرت حكما بإعدامه في ايار (مايو) 2009 .

وفي آذار (مارس) قبلت محكمة النقض طلب إعادة المحاكمة استنادا الى ارتكاب أخطاء قانونية وبعد أن تبين أن الدائرة التي نظرت القضية لم تستجب لطلبات الدفاع. وصدر الحكم بعد إعادة المحاكمة في ايلول (سبتمبر).

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com