العقبات تلاحق شاكيرا وبيكيه إلى ميامي

لم تكد شاكيرا تستقرّ في ميامي حتى لحقها بيكيه، والسبب؟ رؤية ولديه ساشا وميلان وقضاء إجازة برفقتهما بعد ان انتقلا  مع والدتهما للسكن في الولاية الأميركية منذ مطلع الشهر الجاري. ولم يشأ لاعب كرة القدم البرتغالي اصطحاب صديقته كلارا شيا (التي كان قد أمضى برفقتها رحلة رومانسية في إمارة دبي منذ بضعة أيام) الى ميامي كي لا يعود ويؤجج غضب شاكيرا من جديد، وهو الشرط الرئيسي الذي كانت قد فرضته المغنية الكولومبية على حبيبها السابق في حال قرر زيارة ميامي لرؤية ولديه.

ومنذ لحظة وصوله للمرة الأولى الى الولايات المتحدة، واجهت بيكيه بعض العقبات، أبرزها المدة الزمنية المرتبطة بقضاء الوقت مع أطفاله، وقد حددها له محامي شاكيرا بعشرة أيام في الشهر، فيما لم يبق له منها سوى خمسة ايام. اما العقبة الثانية فاضطراره الى الإقامة في فندق لعدم امتلاكه مقرًّا سكنيًّا في ميامي. ولكن ما يشفي غليل اللاعب الشهير ان إجازته المقبلة ستتزامن مع عطلة طفليه ما سيتيح له قضاء أطول وقت معهما في المرة القادمة.

وفيما بيكيه منشغل برؤية طفليه، ها هي شاكيرا  تواجه بدورها مشكلة من نوع آخر، فالحكم بتهربها الضريبي يلاحقها الى ميامي،بعد ان حددت محكمة الضرائب في اسبانيا موعدًا في الأول من نوفمبر للبتّ بتقاعس المغنية عن دفع ضرائبها السكنية عن ثلاثة اعوام تمتد بين ال ٢٠١٢ و ٢٠١٤، والتي  تبلغ قيمتها ١٤.٥ مليون أورو.

وقد أشارت مصادر قضائية الى ان محكمة في برشلونة حيث كانت تقيم المغنية مع بيكيه، قد حددت العشرين من نوفمبر موعدًا لبدء المحاكمة التي ستمتد على ١٢ جلسة موزعة بين شهري نوفمبر وديسمبر والاستماع الى ..٢ شاهدًا في هذه القضية حددهم المدعي العام وهيئة الدفاع. وعُلمَ ان الملاحقة القضائية التي ستجرّم شاكيرا بثمانية اعوام وشهرين من السجن، ودفع مبلغ تقدّر قيمته بـ ٢٣.٨ مليون يورو كغرامة مالية لامتناعها عن دفع ضرائب الملكية السكنية في اسبانيا قد تسرَّع ، كما قد تخَفّف العقوبة في حال توصل الفريقان في اللحظات الأخيرة الى اتفاق يقضي باعتراف المغنية بجرم الاحتيال الضريبي، علمًا ان شاكيرا كانت قد نكرت في وقت سابق ان تكون قد أقامت في اسبانيا بين العامي ٢٠١٢ و ٢.١٤.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com