“ميت غالا” يكرّم كارل لاغرفيلد على السجادة الحمراء في حفل حاشد

ينشغل مجتمع الموضة العالمية باقتراب حدث “The Met Gala” الذي يصادف انعقاده في الأوّل من مايو المقبل، وفيه تجمع التبرعات لافتتاح معرض معهد الأزياء لربيع ٢٠٢٣ . واللافت هذا العام اختيار المصمم الراحل كارل لاغرفيلد لتكريمه في حفل يحمل عنوان” كارل لاغرفيلد: خطّ من الجمال”.. ومن المتوقّع ان يحضر الحفل ما يناهز ال ٤٠٠ مدعوّ من عشاق الموضة ونخب الوجوه العالمية يتقدمهم كلّ من سيلينا غوميز، بيونسيه، كاتي بيري، نيكي ميناغ، مايلي سايروس، ليدي غاغا ، جيجي حديد، روزاليا، ريهانا، زندايا، وآخرون حسبما نشر موقع “Pop Hive” في حسابه على تويتر.

من هو كارل لاغرفيلد ، ولماذا تمّ اختياره لتكريمه على السجادة الحمراء في أضخم حفل عن الموضة؟

ولد المصمم العالمي المنحدر من أصل ألماني سنة ١٩٣٥، من عائلة لاغرفدلت التي اختصرها بنفسه بلاغرفيلد ، الأسهل انتشارًا اعلاميًّا وتجاريًّا. تابع تعاليمه الجامعية في باريس حيث حصل على اجازة في الفنون والرسم والتاريخ، ليلتحق بعالم الأزياء، مساعدًا لِ Pierre Balman. تنقّل على عدد من دور الأزياء متجهًا الى عالم الهوت كوتور، الى ان أطلق مجموعته الأولى في العام ١٩٥٨، والتي تميّزت بالقصّات القصيرة. وبعد سلسلة تعاونات مع دار Chloé و Fendi، ارتفعت اسهم نجاحاته وبدأ يعرض في اسبوع الموضة في باريس فتضاعفت مبيعاته. غير ان المحطة الأهم في حياته المهنية تمثلت في تولّيه منصب المدير الابداعي في دار Chanel التي مكث فيها حتى وفاته العام ٢٠١٩ عن عمر ناهز ال٨٤ عامًا. وقد حصد لاغرفيلد جوائز عديدة خلال مسيرته ما وضعه في مصاف المصممين الذين سيطروا على توجه الموضة العالمية سنويًّا. وقد اشتهر لاغرفيلد طويلاً بمظهر مميّز يعتمد على ارتداء النظارات والقفازات الجلدية من دون أطراف، وعقد شعره على طريقة ذيل الحصان.

أما لماذا وقع اختيار القيمين على حفل ال “Met Gala” على لاغرفيلد لتكريمه، فيمكن الركون الى ما نشرته مجلة فوغ  مختصرة هذا التوجه بثلاث ملاحظات: استعادة أرشيف العلامات التجارية التي ترأسها المُكرّم، إضفاء مسحة عصرية على هذه العلامات، وتحديدًا شانيل وفندي، وارتداء أزياء كالتي كان يرتديها  لاغرفيلد نفسه، ما يفسح امام المشاركين في الحفل باعتماد المظهر الذي اشتهر به. أضف الى ان المصمم الألماني كان يحرص على ان يكون حاضرًا في معهد الأزياء التابع لمتحف المتروبوليتان للفنون وقد رصدت مشاركته في العام ٢٠١١ في حفل ال “Met Gala ” الذي حمل عنوان ” الكسندر ماكوين: الجمال الوحشي”.

إذًا فالأنظار متجهة الى الأوّل من مايو القادم، موعد ال “Met Gala” السنوي الذي سيبسط السجادة الحمراء، ليس لجمع التبرعات فقط ، وانما لتكريم مصمم عملاق طبع الموضة العالمية بِ “خطّ من جمال”..

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com