تغطية خاصة- في برنامج “مراحل”، نانسي عجرم شاركت جورج وسوف الغناء والأخير افتقد راغب علامة في التريو نايت ويؤكّد عدم اعتزاله الفنّ

في أول ظهور له بعد وفاة ابنه وديع، حلّ سلطان الطرب جورج وسوف ضيفاً في برنامج “مراحل”مع علي العلياني عبر قناة الـ SBC تمحورت الحلقة حول مراحل حياته الخاصة والفنية وآرائه بمواضيع متعددة.

من أكثر الأغاني التي أثرت به وهو يستمع لميدلي اغنياته  في بداية الحلقة هي اغنية “أصعب فراق” لأن ابنه وديع كان صديق عمره وحياته ووديع في قلبه وعيونه وبالتالي لم يمت بنظره مع العلم بأنه لم يكن يعلم بأن ابنه سيخضع لعملية جراحية بل أنه كان ذاهباً الى المشفى وسيعود وقد شعر بوفاة ابنه قبل تلقّي الخبر. كما أنه تأثر جدا بتفاعل الناس معه في العزاء وكانت المرة الأولى التي لم ينزعج فيها من الصحافة لانه شعر بأنهم أتوا من قلبهم وقد أصر على وجود شيخاً إلى جانب المطران في عزاء ابنه من باب المحبة.

أما عن عائلته،فاستذكر والدته وعبّر عن مدى حبه لها وأنه حين دخل الفن لم يعلم أحد من أفراد عائلته ولكنه لم يُطل الغيبة وعاد إليهم بعد ستة اشهر بسيارة ومال وبالتالي اموره كانت قد أصبحت جيدة.

المبلغ الأول الذي تقاضاه اشترى به طقم ملابس، كما أنه  في بداية مشواره نام في الشارع وتغطى بالجرائد.

لم يندم  للحظة على انفصاله عن زوجته ام وديع وعلاقتهما اليوم جيدة وكل منهما يسكن في بيته.

وفيما يخص زواجه الثاني فقد حصل بالصدفة في قطر عند تواجده في المستشفى حيث التقى برئيسة القسم هناك وتزوجّا ورزقا بابنتهما “عيون” التي تعيش مع والدتها لأن بنظره الفتاة بحاجة لامها أكثر من الشاب وهما على اتصال دائم وكانت فرحته كبيرة عندما حضرت ابنته لتشاهده في حفله في الاردن كما كشف أنه لا يحبذ فكرة أن يدخل أحد من بناته أو نسائه المجال الفني.

وذكر بأن اخواته لم يحضرن اي حفل أحياه والصيف الماضي هو من دفعهن إلى القدوم ومشاهدة حفله مضيفا”ما إلن قلب يشوفوني بصيروا يبكوا”.

كما عبر عن حبه لحفيدته التي يتزامن يوم ميلادها مع عيد الحب.

وبسبب وضعه الصحي الذي حدّه من القيام بنشاطات كثيرة فهو يحن للعود الذي وصفه برفيقه وروحه.

في سياق ٱخر، وصف الوسوف حفلة “التريو نايت” في الرياض بأنها كانت تجربة جميلة تعرّف من خلالها على فنانين لم يكن على معرفة بهم عن قرب، وبدت ظاهرة محبتهم له وبرايه أنهم غنوا اغانيه بفرح ومن قلبهم .

وصرّح بأن اجمل اغنية ادّاها وتفاعل معها الجمهور في الحفل كانت اغنية “يللي تاعبنا سنين في هواه ” والتي شاركه فيها الغناء كل من وليد توفيق ووائل كفوري. كما افتقد راغب علامة متعجباً، كون الأخير يحب المشاركة بهكذا احتفال.

اضاف أنه لم يرَ أصالة في كواليس الحفل وطبعا إذا صادفها سيُلقي عليها السلام وليس من خلاف بينهما. وصرّح بأنه كان قاسياً في كلامه عندما انتقدها بالمقابل هي كانت “اذوق من الذوق” معه وردّت عليه بكل لطافة. وعند وفاة ابنه وديع اتصلت وعزته ليشكرها بدوره.

كما عبر الوسوف عن فرحته بلقاء إليسا التي لم يكن يعرفها جيدا نافياً علمه بسبب عدم ظهورها معه في التريو.

كما قال لها “انت جدعة” واضاف بأنها تغني بشكل جميل.

وبعد حفله الاول في جدّة- السعودية تفاجأ بالجمهور السعودي وخاصة عند ترداد أغانيه وبرأيه أنه يصفق عندما يلزم التصفيق ويقول ال”ٱه” في حينها. فبرأيه جمهور السعودية ذواق،مصغ وراقٍ بالفعل.

لم يتمكن الوسوف من المشاركة في حفلة “صوت الارض” في جدة للفنان طلال المداح على مسرح محمد عبدو الى جانب زملائه الذين وصفهم بعظماء الخليج. وذلك بسبب وفاة ابنه وكان سيؤدي اغنية “وترحل” التي غنى جزءًا منها في الحلقة.

وبين طلال المداح ومحمد عبدو اللذين علق صورهما على جدران بيته إلى جانب غيرهما من الفنانين الكبار أمثال زكي ناصيف،الصبوحة،قال بأن طلال المداح يشكّل بداية المشوار مع اهل السعودية ومحمد عبدو يكمل المشوار للأجيال القادمة.

أما على صعيد الدراما، عبّر وسوف عن اعتزازه بالدراما السورية. وبين كل من سلافة معمار، كاريس بشار وديما قندلفت الذي تربطه بالأخيرة علاقة صداقة، يرى أن ديما تملك مواهب قوية، والان هو يشاهد كاريس بشار في مسلسل”النار بالنار” ولكنه لم يسبق أن تابع اي عمل لسلافة معمار. ولكنه وجّه تحية للثلاثة.

اختار الوسوف عابد فهد، وعبد المنعم عمايري لتجسيد دوره في فيلم او مسلسل يروي قصة حياته على أن يجسد كل منهما مرحلة منها.

أما الأقرب اليه من الفنانين فهو وليد توفيق الذي لم يتركه للحظة في السعودية.

غنى الوسوف في سياق الحلقة للفنان السعودي محمد عبدو اغنية “في الجو غيم” التي يحبها كثيرا وأضاف أنه قد زاره الأخير في بيروت مرة واجتمعا بجسلة جميلة بحضور سالم الهندي وغيرهما من الفنانين كما تمنى لو أنه يغني من ألحانه.

وعبر مداخلة هاتفية لنانسي عجرم اديا سويا اغنية “ومشينا يا هوى” وختم الاتصال معها بعبارة “يقبرني اللي خلقك”.

الأغنيتان اللتان تمنى لو كانتا من نصيبه، هما “علّي جرا ” الذي غناها صابر الرباعي “زي الفل” وأضاف بأنه فنان باخلاقه. هذا وقد اختاره الأخير في الحلقة السابقة التي حل ضيفها بين أسماء أخرى كأفضل من أدى اغنية “علي جرى” لما يمتلكه من خبرة. بالإضافة إلى اغنية “قد الحروف ” التي برأي وسوف غنتها أصالة بشكل محترف.

وما زال الوسوفةعند رايه بأن لجنة التحكيم عليها أن تتألف من  أشخاص أكاديميين، اكبر منه بالعمر، مخضرمين وعلى دارية باللحن والمقامات.

أما في ما يخص الظواهر الفنية وبالتالي الالوان التي تظهر حاليا، فقال بأن السبب الأساسي هو الوضع الاقتصادي في الوطن العربي الذي يدفع الناس لسماع والاستمتاع بهذه الاغاني بالإضافة إلى غياب الرقابة.

وأشار بأن الأرقام ليست مقياساً لتقييم الأغنية وان

اصوات الشباب لا يستهان بها فلديهم مقدرة عجيبة ولكننا تفتقر لصناعة الفن والكلام واللحن،تلك العوامل التي تجعل الأغنية تخلّد، فالاغاني اليوم  كلها تتشابه وتتكرر رغم الأصوات الجميلة.

عبّر الوسوف عن احترامه للفنان زياد الرحباني وصرّح بأنهما كانا قد عملا على لحن سويا ولكن لم يُستكمل الأمر.

اخيرا، كشف جورج وسوف أنه في طور التحضير لتصوير ثلاث أغنيات من الحان تركي ٱل الشيخ واحدة منها موجّهة لابنه وديع بعنوان ” تركني وغاب”، بالإضافة الى “شوق العمر” و”بندهلك”.

وقد نفى الوسوف في ختام الحلقة المعلومات المتداولة حول اعتزاله المسارح بعد وفاة ابنه وديع. فالله رزقه هذه الموهبة لإسعاد الناس وبالتالي سيستمر بالغناء وبتقديم أعمال لمحبيه قدر المستطاع كون الأمر واجب عليه. فأنه يملك اجمل حظ في الدنيا والله رزقه الكثير والاهم محبة الناس.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com